ضوابط القبول

ضوابط القبول

أولا:- متطلبات الجامعة

  • مقررات اجبارية :

تدرس الطالبة مقررين اجباريين لتحقق 4 ساعات معتمدة كما يلى :-

المقرر

عدد الساعات المعتمدة

1- اللغة العربية

2 ساعة معتمدة

2- اللغة الانجليزية

2 ساعة معتمدة

 
  • مقررات اختيارية

تختار الطالبة مقررين من المقررات التالية لتحقق 4 ساعات معتمدة كما يلى :-

المقرر

عدد الساعات المعتمدة

3- مهارات التفكير الفلسفى و العلمى

2 ساعة معتمدة

4- دراسات اجتماعية ( تاريخ و جغرافية مصر )

2 ساعة معتمدة

5- مبادىء العلوم

2 ساعة معتمدة

6- مبادىء الرياضيات

          2 ساعة معتمدة

 

 

* تقوم الطالبة بدراسة متطلبات الجامعة خلال المستويين الأول و الثانى

ثانياً ً : متطلبات الكلية و الاقسام

 

المتطلبات

برنامج إعداد معلمة التربية للطفولة المبكرة  

برنامج إعداد معلمة التربية للطفولة المبكرة  باللغة الانجيلزية

برنامج إعداد معلمة التربية الخاصة

برنامج إعداد معلمة الحضانة

الساعات المعتمدة

الساعات المعتمدة

الساعات المعتمدة

متطلبات اجبارية

متطلبات اختيارية

متطلبات الجامعة

إجمالى

متطلبات اجبارية

متطلبات اختيارية

متطلبات الجامعة

إجمالى

متطلبات اجبارية

متطلبات اختيارية

متطلبات الجامعة

إجمالى

أ- العلوم التربوية

48

4

 

  

8

 

 

145

48

4

 

  

8

 

 

145

48

4

 

  

8

 

 

145

ب- العلوم النفسية

37

4

37

4

37

4

جـ- العلوم الأساسية

40

4

40

4

40

4

إجمـــــــالى

125

12

125

12

125

12

 

 

  1. يجوز للكلية أن تقبل الطالبات الراغبات في التحويل من كليات مناظـــــــــــــرة و يحتسب لهم عدد الساعات المعتمدة التى سبق دراستها 0

 

مادة ( 6 ) : شروط القبول و القيد بالكلية : 

        يشترط لقيد الطالبة لنيل درجة بكالوريوس " التربية للطفولة المبكرة  " فى احدى برامجها المختلفة ما يلى :-

  • أن تجتاز اختبار المقابلة الشخصية بنجاح 0
  • أن تكون لائقة طبيا بما يثبت قدرتها على متابعة الدراسة النظرية و العملية في الكلية .
  • أن تكون متفرغة للدراسة 0

و فيما يلى شروط الالتحاق بكل برنامج من البرامج الدراسية التى تقدمها الكلية

     أولا :- للالتحاق  ببرنامج اعداد معلمة التربية للطفولة المبكرة  

  • الحصول على الثانوية العامة بقسميها العلمى و الآدبى أو ما يعادلهما من مكتب تنسيق القبول بالجامعات طبقاً للتوزيع الجغرافى 0

    ثانيا :- للالتحاق ببرنامج اعداد معلمة الحضانة

  • الحصول على الثانوية العامة بقسميها العلمى و الآدبى أو ما يعادلهما من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات طبقاً للتوزيع الجغرافى 0
  • الحصول على الثانوية الفنية (زراعية – تمريض ) من خلال مكتب تنسيق القبول بالجامعات طبقاً للتوزيع الجغرافى 0

مادة ( 7 ) : " الإرشاد الأكاديمى  "

تحدد الكلية لكل مجموعة من الطالبات مرشداً أكاديمياً من بين أعضاء هيئة التدريس يظل ملازماً لهن طوال فترة دراستهن بالكلية، و يقوم المرشد الأكاديمى بمهام إرشاد الطالبات و مساعدتهن فى إعداد الخطة الدراسية و تحديد رغباتهن فى اختيار المقررات 0 مع مراعاة متطلباتها السابقة و ذلك لكل برنامج من البرامج الأربعة بما يلائم قدراتهن و توجيه عملية التسجيل و متابعة أدائهن طوال العام الدراسى و يجوز لمجلس الكلية إعادة النظر فى تحديد المرشد الأكاديمى بعد إختيار الطالبة للبرنامج التى ترغب فى دراسته و يعتبر رأى المرشد الأكاديمى استشارى ، و الطالب هو المسئول عن المقررات التى يقوم بتسجيلها بناء على رغبته 0

مادة ( 8 ) : " التسجيل الأكاديمى  "

  •  تقوم الطالبات بتسجيل اختيارتهن من المقررات و عدد الساعات بالتشاور و الاتفاق مع المرشد الأكاديمى و يتم التسجيل بإدارة شئون الطالبات بالكلية قبل بداية كل فصل دراسى طبقاً لخطتهن الدراسية ، و فى التوقيتات التى تحددها إدارة الكلية ، و يشرف وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب على تنفيذ قواعد التسجيل و إجراءاته و إعداد القوائم لكل من المجموعات الدراسية ، و الجدول الدراسى ، و توزيع الطالبات على السادة المرشدين الأكاديميين ، و تجهيز بطاقات المقررات للطالبات و هى عبارة عن البطاقة المنفردة لكل مقرر بالإضافة الى البطاقة الإجمالية لكل طالبة ، على أن يتم تسجيل الطالبات لهذه المقررات فى الأسبوع الأول من بدء الفصل الدراسى 0
  •  يجوز للطالبة التى لم تتمكن من التسجيل لأسباب قهرية تقرها لجنة شئون التعليم و الطلاب و يوافق عليها مجلس الكلية أن تسجل تسجيلاً متأخراً خلال الفترة الإضافية للتسجيل ( الأسبوع الثانى ) 0

  مادة ( 9 ) : " الإضافة أو الحذف أو الانسحاب "

  • يجوز للطالبة بعد أكمال إجراءات التسجيل و موافقة المرشد الأكاديمى أن تحذف أو تضيف مقرراً أو أكــــثر حتى نهاية الأسبوع الثانى فقط من الدراسة بحيث لا تقل عدد الساعات المسجلة للطالبة عن الحد الأدنى للتسجيل فى الفصل الدراسى الواحد ( 12 ساعة معتمدة ) 0
  • يجوز ان تنسحب الطالبة من دراسة أى مقرر و يسمح لها بإسقاط المقررات فى الأسبوع السادس من بدء التسجيل للفصل الدراسى و ذلك بموافقة المرشد الأكاديمى 0 و يسجل هذا المقرر فى سجل الطالبة الأكاديمى بتقدير " منسحب " (W)بشرط أن لا تكون الطالبة قد تجاوزت نسبة الغياب المقررة قبل الانسحاب 0 و تعرض حالات الانسحاب الاضطرارية بعد هذا الميعاد على لجنة شئون التعليم و الطلاب للنظر فيها و اقرارها من مجلس الكلية 0 

مادة ( 10 ) : " المواظبـــــة "

  • الدراسة فى كلية التربية للطفولة المبكرة  نظامية عملية و لا يجوز فيها الانتساب و تخضع عملية متابعة حضور الطالبات لقواعد يحددها مجلس الكلية 0
  • يتطلب دخول الطالبة الامتحان النهائى تحقيق نسبة حضور لا تقل عن 75% من النظرى و العملى فى كل مقرر 0 يتم إنذار الطالبات – فى لوحة إعلانات الكلية – بحالة الغياب فى كل مقرر عندما تتجاوز نسبة الغياب 15% ثم انذارها عندما تصل النسبة الى 25% دون الحاجة الى توقيع الطالبات بالعلم أو إرسال خطابات لهن 0

جـ- إذا انخفضت نسبة الحضور المقررة عن 75% فى أحدى المقررات يكون لمجلس الكلية الحق فى حرمانها من دخول الامتحان النهائى بناء على طلب مجالس الاقسام المختصة و يسجل للطالبة تقدير ( محروم ) (ND) فى المقرر و يحتسب للطالبة  الدرجة " صفر " فى درجة الاختبار النهائى للمقرر و تدخل نتيجة الرسوب فى حساب المعدل التراكمى للطالبة 

د- إذا تقدمت الطالبة بعذر قهرى يقبله مجلس الكلية عن عدم حضور الامتحان النهائى لأى مقرر قبل أو بعد يومين من إجراء الامتحان يحتسب له تقدير " غير مكتمل " (IC)فى هذا المقرر بشرط انتظامها فى الحضور و عدم حرمانها من أعمال السنة و الامتحان التطبيقى أن وجد و فى هذه الحالة يتاح للطالبة الحاصلة على تقدير " غير مكتمل " (IC)فرصة أداء الامتحان النهائى فى الموعد الذى يحدده مجلس الكلية و يحتسب للطالبة الدرجة الفعلية 0

 مادة ( 11 ) : " إيقاف القيد و الانقطاع عن الدراسة " 

  • تعتبر الطالبة راسبة إذا لم تسجل فى أى فصل دراسى أو انسحبت من جميع مقررات الفصل الدراسى بدون عذر مقبول 0و يسجل لها تقدير (abs)
  • يجوز للطالبة الانقطاع عن الدراسة – بعذر يقبله مجلس الكلية – سنتين دراسيتين متتاليتين 0

جـ- تفصل الطالبة من الكلية إذا انقطعت عن الدراسة لفترة أطول من سنتين دراسيتين متتاليتين دون عذر يقبله مجلس الكلية و ذلك بالمستوى الأول ، و يمكن التقدم من الخارج بالنسبة للمستويات الآخرى كما هو موضح فى المادة (20) فى هذه اللائحة 0 و ذلك وفقاً للمادة 69 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات 0

 

 

تقييم المقررات النظرية و التطبيقية

  مادة ( 12 ) : " نظام التقييم "

تتبع اللائحة نظام الساعات المعتمدة الذى يعتمد على أن الوحدة الأساسية هى المقرر الدراسى و ليس السنة و يكون التقييم على أساس التقدير فى كل مقرر دراسى بنظام النقاط و يتم حساب تقدير الطالبة بناء على أدائها بمعدلها التراكمى الذى يحدد طبقاً للنظام التالى 0

  أولا  : النهاية العظمى لدرجات كل مقرر (50) درجة تشمل أعمال السنة و الاختبارات التطبيقية ( أن وجد ) و الاختبارات التحريرية 

  ثانيا  : يتم تقييم الطالبة فى المقررات النظرية و التطبيقية على النحو التالى : 

  • المقررات النظرية             

   20% لأعمال السنة             

         80% للامتحان التحريرى     

  • المقررات التى تشتمل على  ( الجانب التطبيقى )

             20% لاعمال السنة  

           30% للامتحان التطبيقى

           50% للامتحان التحريرى

جـ-  تقدر درجة اعمال السنة من خلال اختبارين دوريين يعقدان خلال الفصل الدراسى ,احداهما فى منتصف الفصل و الآخر فى نهايته . 

 

  مادة ( 13 ) : التدريب الميدانى" خارج الكلية :

   و يتم ذلك من خلال مكتب التدريب الميدانى على النحو التالى :-

  • يتولى المكتب الإشراف على تدريب الطالبات بالروضات المختلفة خارج الكلية و لا يعقد لهذا المقرر امتحان تحريرى وفقاًً للبرنامج التى تقوم الطالبة بدراسته 0
    • برنامج إعداد معلمات التربية للطفولة المبكرة  : يتم تدريب الطالبات بالروضات التابعة لوزارة التربية و التعليم
    • برنامج إعداد معلمات الحضانة : يتم تدريب الطالبات بدور الحضانة

    يتم تدريب الطالبات فى المستويين الثالث و الرابع فى المؤسسات التعليمية خارج الكلية و لا يعقد لهذا المقرر امتحان تحريرى

ب- تشكيل المكتب  : يتكون المكتب من :-

  • رئيس المكتب و يمثله عميد الكلية 0
  • نائب رئيس المكتب و يمثله وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب
  • الاشراف الفنى للمكتب و يمثله رئيس قسم العلوم التربوية و يعاونه أثنان من أعضاء هيئة التدريس بالقسم  

 

جـ- الجهاز الإداري للمكتب : 

      يتولى الاشراف عليها نائب رئيس المكتب و يعاونه عدد (8) أعضاء إداريين على النحو التالى :

  • أمين الكلية
  • عدد ( 3 ) أعضاء من قسم شئون الطالبات المسئولين عن المستويين الثالث و الرابع
  • مسئول مالى
  • عدد ( 3 ) أعضاء إداريين ( سكرتارية العميد – سكرتارية وكيل الكلية لشئون التعلـــــــــــــيم و الطلاب – سكرتارية رئيس قسم العلوم التربوية )

د- تقييم مقرر التدريب الميدانى فى المستويين الثالث و الرابع :-

     يتم تقييم الطالبات على النحو التالى :-

  • الدرجة العظمى لهذا المقرر ( 50 درجة )
  • تخصص 10%من الدرجة (5 درجات ) لمدير الروضة لمتابعة المتدربات
  • تخصص 60%من الدرجة (30 درجة) لتقييم المشرف الداخلى (عضو هيئة التدريس ) لمتابعة الأعمال التطبيقية للمتدربة مع الأطفال 0
  • تخصص 30%من ( 15 درجة ) الدرجة لتقييم الممتحن الخارجى ( عضو هيئة التدريس) لتقييم الأعمال التطبيقية للمتدربة مع الأطفال 0

اذا رسبت الطالبة فى التدريب الميدانى فى أى من المستويين الثالث أو الرابع تبقى للاعادة فى نفس المستوى و تؤدى الامتحان فى التدريب الميدانى فقط و المقررات الراسبة فيها أن وجدت و لا تنتقل الى مستوى أعلى الا بعد اجتيازه 0  

  مادة (14): الدلالات الرقمية و الرمزية للدرجات و التقديرات : 

 

  • تتكون الدرجة النهائية فى المقرر من مجموع درجات اعمال السنة و الاختبارات التطبيقيـــــــــــــة و الاختبارات التحريرية كما هو موضح بجداول البرنامج الدراسى 0
  • الحد الأدنى للنجاح فى أى مقرر دراسى 50% و لا تكون الطالبة ناجحة فى أى مقرر الا اذا حصلت على 30% من درجة الامتحان التحريرى النهائى و تكون النسبة المئوية للدرجات النهــــــــــــائية و التقديرات كما مبين بالجدول التالى.

النسبة المئوية للدرجة

Grade range

 

التقدير المكافىء

 

التقدير

النقاط

المعدل التراكمى

من

الى

95% فأعلى

ممتاز ( + )

+ A

3.25

3.50

90% - أقل من 95%

ممتاز

A

3

أقل من 3.25

85% - أقل من 90 %

ممتاز ( - )

A -

2.75

أقل من 3

80% - أقل من 85%

جيد جداً (+)

B+

2.50

أقل من 2.75

75% - أقل من 80%

جيد جداً

B

2.25

أقل من 2.50

70% - أقل من 75%

جيد (+)

C+

2

أقل من 2.25

65% - أقل من 70%

جيد

C

1.75

أقل من 2

60% - أقل من 65%

مقبول (+)

D+

1.50

أقل من 1.75

55% - أقل من 60%

مقبول

D

1.25

أقل من 1.50

50% - أقل من 55%

مقبول(- )

D-

1

أقل من 1.25

أقل من 50%

راسب ( ر )

F

صفر

أقل من 1

 

غير مكتمل ( ج0م)

IC

 

 

محروم( مح)

ND

صفر

منسحب ( ن)

W

 

راسب غائب ( غ )

Abs

صفر

 

ثانياً :- لإيجاد المعدل الفصلى ( تقدير الفصل الدراسى الواحد )

المعدل الفصلى :

هو متوسط ما تحصل عليه الطالبة من نقاط فى الفصل الدراسى الواحد و يقرب الى رقمين عشريين و يتم حسابه على النحو التالى:-

  • يتم ضرب قيمة تقدير كل مقرر دراسى ( النقاط الموضحة فى الجدول ) فى عدد الساعات المعتمدة لهذا المقرر لتحصل على عدد النقاط الخاصة بكل مقرر دراسى فى الفصل الدراسى الواحد 0 
  • يتم جمع نقاط كل المقررات الدراسية للفصل الدراسى الواحد التى سجلت فيها الطالبة 0

جـ- يتم قسمة مجموع النقاط للفصل الدراسى الواحد على اجمالى عدد الساعات المعتمدة لمقررات الفصل الدراسى الواحد لنحصل على المعدل الفصلى 0 

                   أى ان المعدل الفصلى( تقدير الفصل الدراسى الواحد ) =       مجموع النقاط لمقررات الفصل الدراسى الواحد

                                                                                    اجمالى عدد الساعات المعتمدة لمقررات الفصل الدراسى الواحد   

ثالثاً :- لإيجاد المعدل التراكمى للطالبة ( GPA ) على النحو التالى :-

 المعدل التراكمى العام :GPA

هو متوسط ما تحصل عليه الطالبة من نقاط خلال الفصول الدراسية الثمانية و يقرب الى رقمين عشريين فقط كما يلى :

  • يتم ضرب قيمة تقدير كل مقرر دراسى ( النقاط الموضحة فى الجدول ) فى عدد ساعاته المعتمدة لتحصل على عدد النقاط الخاصة بكل مقرر دراسى و ذلك للفصول الثمانية 0
  • يتم جمع نقاط كل المقررات الدراسية للفصول الثمانية التى سجلت فيها الطالبة
  • يتم قسمة مجموع النقاط لمقررات الفصول الثمانية على اجمالى عدد الساعات المعتمدة لمقررات للتخصص فى الفصول الثمانية لنحصل على المعدل التراكمى كما يلى :-

المعدل التراكمى (GPA) =       مجموع النقاط لمقررات الفصول الثمانية

                                  اجمالى عدد الساعات المعتمدة للمقررات (145) ساعة   

  • الحد الأدنى لمعدل التراكمى للتخرج = 1 
  • يجوز المفاضلة بين الطالبات فى حالة تساوى ( GPA ) عند التعيين من خلال المعدل التراكمى بالدرجات 0

 

 

أحكام تنظيمية

 

مادة (15):  " عدد الساعات المعتمدة التى تسمح للطالبة بالانتقال الى مستوى أعلى" :

  • تقيد الطالبة فى المستوى الثانى اذا اجتازت بنجاح 30 ساعة معتمدة0
  • تقيد الطالبة فى المستوى الثالث اذا اجتازت بنجاح 65 ساعة معتمدة0
  • تقيد الطالبة فى المستوى الرابع اذا اجتازت بنجاح 96 ساعة معتمدة0

يتضمنهم مقرر التدريب الميدانى و تبقى للاعادة فى المستوى الثالث اذا رسبت فيه

  • تبقى الطالبة للاعادة فى المستوى الرابع اذا رسبت فى مقرر التدريب الميدانى و لا يسمح لها بالالتحاق بالفصل الصيفى 0

مادة (16): مرتبة الشرف :

            تمنح الطالبة مرتبة الشرف فى حالة حصولها على تقدير ممتاز أو تقدير جيد جداً بجميع الفصول الدراسية ( المعدل الفصلى ) بكل مستوى دراسى و بشرط آلا تزيد فترة الدراسة عن ثمانية فصول دراسية و عدم الرسوب فى أى مقرر دراسى خلال تسجيله فى الكلية ( أو فى الكلية المحول منها ) و بمعدل تراكمى GPA 2.25 فأكثر عند التخرج 0

 

مادة (17):الرسوب فى المقررات:

            إذا رسبت الطالبة فى أى مقرر فعليها إعادة دراسته كاملاً ، و إعادة أعمال السنة و الاختبار النهائى فى الفصل التالى المطروح فيه هذا المقرر ، و إذا نجحت فيه تحتسب لها الدرجة الحاصلة عليها بحد أقصى أعلى درجة للمقبول 0 و ذلك وفقا للمادة 83 من قانون تنظيم الجامعات و لائحته التنفيذية.

       و اذا قامت الطالبة باستبدال دراسة هذا المقرر بدراسة مقرر آخر و ذلك فى حالة المقررات الاختيارية , تحسب لها الدرجة الفعلية الحاصلة عليها.

ويتم ذلك لأكمال متطلبات التخرج ، و بعد موافقة المرشد الأكاديمي و عميد الكلية 0

     و تعتبر الطالبة راسبة فى الحالات التالية :

  • فى حالة تغيب الطالبة عن الامتحان النهائى بدون عذر مقبول 0 
  • اذا حصلت الطالبة على درجة أقل من 30% من درجة الامتحان النهائى التحريرى .
  • عدم تحقيق 50% على الأقل من مجموع درجات المقرر .
  • اذا رسبت الطالبة فى مقرر التدريب الميدانى فى  احدى المستويين الثالث أو الرابع تبقى للاعادة بذات المستوى 0 

مادة (18): العبء الدراسى :

  • العبء الدراسى هو عدد الساعات المعتمدة التى تقوم الطالبة بتسجيلها فى الفصل الدراسى و يجب مراعاة الا يقل العبء الدراسى المسجل للطالبة فى أى فصل دراسى عن 12 ساعة معتمدة و الا يزيد عن 18 ساعة معتمدة بدون التدريب الميدانى للمستويين الثالث و الرابع 0
  • العبء الدراسى خلال الفصل الصيفى يتراوح بين 2-6 ساعات معتمدة 0 

مادة (19):التعثر الاكاديمى :

            1- إذا حصلت الطالبة فى أى فصل دراسى على معدل فصلى أقل من ( 1 ) تنذر إنذارا أول 0

    2- إذا تكرر المعدل المتدنى مرة واحده أخرى لنفس المستوى الدراسى يطبق مجلس الكلية القواعد التالية :

            * إذا كانت الطالبة بالمستوى الأول يتم فصلها نهائيا من الكلية

  * إذا كانت الطالبة بالمستوى الثانى أو الثالث تنذر الإنذار الثانى و تعتبر الطالبة مراقبة أكاديمياً و لا يسمح لها إلا بتسجيل الحد الأدنى المسموح به و هو 12 ساعة معتمدة لحين رفع معدلها 0

مادة ( 20 ) : فرص القيــــــد :

      * تتعرض الطالبة للفصل من الكلية طبقاً لفرص الرسوب المنصوص عليها بالمادة 80 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات و هى :

            - طلاب المســـتوى الأول : لهم فرصتان فقط للبقاء نظاميين و ليس لهم فرص من الخارج 

            -   طلاب المستوى الثانى : لهم فرصتان فقط للبقاء نظاميين و فرصة واحدة من الخارج

            - طلاب المستوى الثالــث : لهم فرصتان فقط للبقاء نظاميين و ثلاث فرص من الخارج

            - طلاب المستوى الرابــع : لهم فرصتان فقط للبقاء نظاميين و ثلاث فرص من الخارج

و اذا اجتازت الطالبة نصف عدد الساعات المعتمدة المقررة للمستوىالرابع فيسمح لها بالامتحان فى باقى المقررات من الخارج حتى يتم نجاحها  0

    مادة ( 21 ) : " نظام الرقم الكودى للمقررات " 0

يحتوى الرقم الكودى على حرف يشير للقسم العلمى الذى يتبعه المقرر كما يلى :

            قسم العلوم التربوية  : E

            قسم العلوم النفسية   : P

            قسم العلوم الأساسية : B

ثم يتبعه كود المقرر طبقاً للقواعد المحدده و التى تشمل رقم المستوى الدراسى ، و رقم المقرر داخل القسم ، و ذلك كما هو موضح بالجدول التالى ، و لمجلس الكلية اعتماد نظام الكود و التسجيل للمقررات طبقاً لما توصى به لجنة شئون التعليم و الطلاب بالكلية 0

البرنامج

قسم العلوم التربوية

قسم العلوم النفسية

قسم العلوم الأساسية

اجبارى

اختيارى

اجبارى

اختيارى

اجبارى

اختيارى

1

برنامج اعداد معلمة التربية للطفولة المبكرة

E

EE

P

PE

B

BE

2

برنامج اعداد معلمة الحضانة

EB

EBE

PB

PBE

BB

BBE

    مقررات متطلبات الجامعة

مقرر اجبارى       UR

مقرر اختيارى    URE

 

 

* يحتوى الرقم الكودى على ما يلى :-

                                    * الحرف الأول : يشير الى القسم

                                    * الحرف الثانى : يشير الى البرنامج  " ان وجد "

                                    * الحرف الثالث : يشير الى المقررات الاختيارية " ان وجد "

                                    * الرقم الأول    : يشير الى رقم المستوى الدراسى

                                    * الرقم الثانى   : يشير الى رقم المقرر فى القائمة 

 

 

مادة ( 22 ) :

الطالبات المقيدات بالبرنامج خاضعات للنظام التأديبى المبين فى قانون تنظيم الجامعات المصرية قانون 49 لعام 1972 و القوانين المكملة له 0

مادة ( 23 ) :

تطبق أحكام هذه اللائحة اعتبارا من العام الجامعى التالى لتاريخ صــــــــــدورها 0 و تطبق فور سريانها على الطالبات المستجدات بالفرقة الأولى بالكلية

أما الطالبات الباقيات للإعادة بالفرقة الأولى و المنقولات للفرق الأعلى فتطبق عليهن أحكام اللائحة الداخلية التى التحقن فى ظلها و ذلك حتى يتم تخريجهن

  مادة ( 24 ) :

تطبق أحكام قانون تنظيم الجامعات و لائحته التنفيذية فيما لم يرد فيه نص فى هذه اللائحة 0

 

 

 

 

 



Top