عنوان البحث | ملخص البحث |
شكل ومحتوي الأداء العقلي المعرفي | |
تفاعل مراقب الذات والأعتماد الأستقبال الإدراكي في علاقتهما بالتعلم الذاتي | |
عوامل الضبط المدرسي المدرك في علاقتها بضعوط الدراسة لدي تلاميذ المدارس الحكومية والخاصة . | |
عمليات تحمل الضغوط في علاقتها بعدد من المتغيرات النفسية | |
استجابات تلاميذ الصف الثاني الثانوي للمواقف الضاغطة دراسة الفرق بين الجنسين في المدارس الحكومية والخاصة | |
تحليل أداء مهام التدوير العقلي دراسة في إطار تجهيز المعلومات | |
مكونات التعلم المنظم ذاتيا في علاقتها بتقدير الذات والتحصيل وتحمل الفشل الأكاديمي | |
الذاكرة العاملة وبعض محددات الأداء العقلي المعرفي دراسة تجريبية | |
دراسة في الفروق الوظيفية بين النصفين الكرويين عند أداء عدد من المهام اللفظية والمكانية | |
دراسة لبعض مسببات أضطراب نظام التجهيز لدي ذوي صعوبات التعلم | |
دور التأمل المعرفي وماوراء المعرفي والذكاء في أداء حل المشكلات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. | |
أثر تفاعل الأسلوب المعرفي وضغط الوقت وسهولة – صعوبة المهمة علي دقة وأسلوب اتخاذ القرار . | |
الدراسات المعرفية المعاصرة في بحوث ودراسات أتخاذ القرار | |
المهام المعرفية وتشخيص صعوبات التعلم – ورقة عمل مقدمة لمؤتمر صعوبات التعلم | |
أسلوب تجهيز المعلومات أم أسلوب معرفي للتعلم | |
خرافة أساليب التعلم . | |
قياس أساليب التعلم | |
الذات والتفكير المنعكس | |
الوظائف التنفيذية والذاكرة العاملة | |
الإرجاء الأكاديمي وبيئة العمل الجامعي | |
دراسة تنبؤية لبعض العوامل العقلية العليا التي ترتبط بتحصيل طلاب الدراسات العليا | |
العلاقة بين التفكير الناقد و سمة الانبساط- ولانطواء و التخصص لدي طلبة كلية التربية | |
- الفروق الفردية في مكونات و استراتيجيات أداء المهام الاستدلالية | |