| عنوان البحث | ملخص البحث |
| شكل ومحتوي الأداء العقلي المعرفي | |
| تفاعل مراقب الذات والأعتماد الأستقبال الإدراكي في علاقتهما بالتعلم الذاتي | |
| عوامل الضبط المدرسي المدرك في علاقتها بضعوط الدراسة لدي تلاميذ المدارس الحكومية والخاصة . | |
| عمليات تحمل الضغوط في علاقتها بعدد من المتغيرات النفسية | |
| استجابات تلاميذ الصف الثاني الثانوي للمواقف الضاغطة دراسة الفرق بين الجنسين في المدارس الحكومية والخاصة | |
| تحليل أداء مهام التدوير العقلي دراسة في إطار تجهيز المعلومات | |
| مكونات التعلم المنظم ذاتيا في علاقتها بتقدير الذات والتحصيل وتحمل الفشل الأكاديمي | |
| الذاكرة العاملة وبعض محددات الأداء العقلي المعرفي دراسة تجريبية | |
| دراسة في الفروق الوظيفية بين النصفين الكرويين عند أداء عدد من المهام اللفظية والمكانية | |
| دراسة لبعض مسببات أضطراب نظام التجهيز لدي ذوي صعوبات التعلم | |
| دور التأمل المعرفي وماوراء المعرفي والذكاء في أداء حل المشكلات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. | |
| أثر تفاعل الأسلوب المعرفي وضغط الوقت وسهولة – صعوبة المهمة علي دقة وأسلوب اتخاذ القرار . | |
| الدراسات المعرفية المعاصرة في بحوث ودراسات أتخاذ القرار | |
| المهام المعرفية وتشخيص صعوبات التعلم – ورقة عمل مقدمة لمؤتمر صعوبات التعلم | |
| أسلوب تجهيز المعلومات أم أسلوب معرفي للتعلم | |
| خرافة أساليب التعلم . | |
| قياس أساليب التعلم | |
| الذات والتفكير المنعكس | |
| الوظائف التنفيذية والذاكرة العاملة | |
| الإرجاء الأكاديمي وبيئة العمل الجامعي | |
| دراسة تنبؤية لبعض العوامل العقلية العليا التي ترتبط بتحصيل طلاب الدراسات العليا | |
| العلاقة بين التفكير الناقد و سمة الانبساط- ولانطواء و التخصص لدي طلبة كلية التربية | |
| - الفروق الفردية في مكونات و استراتيجيات أداء المهام الاستدلالية | |