عنوان البحث | ملخص البحث | Research Abstract |
شكل ومحتوي الأداء العقلي المعرفي | | |
تفاعل مراقب الذات والأعتماد الأستقبال الإدراكي في علاقتهما بالتعلم الذاتي | | |
عوامل الضبط المدرسي المدرك في علاقتها بضعوط الدراسة لدي تلاميذ المدارس الحكومية والخاصة . | | |
عمليات تحمل الضغوط في علاقتها بعدد من المتغيرات النفسية | | |
استجابات تلاميذ الصف الثاني الثانوي للمواقف الضاغطة دراسة الفرق بين الجنسين في المدارس الحكومية والخاصة | | |
تحليل أداء مهام التدوير العقلي دراسة في إطار تجهيز المعلومات | | |
مكونات التعلم المنظم ذاتيا في علاقتها بتقدير الذات والتحصيل وتحمل الفشل الأكاديمي | | |
الذاكرة العاملة وبعض محددات الأداء العقلي المعرفي دراسة تجريبية | | |
دراسة في الفروق الوظيفية بين النصفين الكرويين عند أداء عدد من المهام اللفظية والمكانية | | |
دراسة لبعض مسببات أضطراب نظام التجهيز لدي ذوي صعوبات التعلم | | |
دور التأمل المعرفي وماوراء المعرفي والذكاء في أداء حل المشكلات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية. | | |
أثر تفاعل الأسلوب المعرفي وضغط الوقت وسهولة – صعوبة المهمة علي دقة وأسلوب اتخاذ القرار . | | |
الدراسات المعرفية المعاصرة في بحوث ودراسات أتخاذ القرار | | |
المهام المعرفية وتشخيص صعوبات التعلم – ورقة عمل مقدمة لمؤتمر صعوبات التعلم | | |
أسلوب تجهيز المعلومات أم أسلوب معرفي للتعلم | | |
خرافة أساليب التعلم . | | |
قياس أساليب التعلم | | |
الذات والتفكير المنعكس | | |
الوظائف التنفيذية والذاكرة العاملة | | |
الإرجاء الأكاديمي وبيئة العمل الجامعي | | |
دراسة تنبؤية لبعض العوامل العقلية العليا التي ترتبط بتحصيل طلاب الدراسات العليا | | |
العلاقة بين التفكير الناقد و سمة الانبساط- ولانطواء و التخصص لدي طلبة كلية التربية | | |
- الفروق الفردية في مكونات و استراتيجيات أداء المهام الاستدلالية | | |