عنوان البحث | ملخص البحث |
الوسائط المتعددة و تطوير تدريس الدراسات الاجتماعية | استهدف البحث توضيح دور الوسائط المتعددة في تطوير تدريس الدراسات الاجتماعية
وتحددت مشكلة البحث في الإجابة عن الأسئلة التالية
ما مفهوم الوسائط المتعددة ؟
ما عناصر الوسائط المتعددة ؟
ما خصائص الوسائط المتعددة ؟
ما مزايا استخدام |
الصور المتضمنة في كتب التاريخ بالمرحلة الثانوية ( دراسة تقويمية ) | |
تقويم مهارات قراءة الصور المتضمنة في كتب التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوي | |
تصور مقترح لبرنامج تدريبي لمعلمي التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء احتياجاتهم التدريبية | |
تنمية بعض مهارات إدارة الفصل بطريقة ديمقراطية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية | |
فاعلية برنامج نشاط مصاحب لمناهج التاريخ في تنمية الوعي بحقوق المرأة لدى طلاب المرحلة الثانوية | |
فعالية بعض استراتيجيات التدريس في تنمية مهارات التخيل في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | |
فاعلية مدخل الحكم والأمثال في تدريس التاريخ على تنمية القيم الاقتصادية والتفكير الناقد | |
اثر برنامج مقترح للتربية المائية في تنمية المفاهيم المائية والوعي بقضايا المياه لدى طلاب كلية التربية | |
فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تدريس التاريخ على تنمية الفهم التاريخي ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي | |
اثر استخدام نشاطات مقترحة لتدريس التاريخ في تنمية بعض الذكاءات المتعددة ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | |
برنامج اثرائي مقترح في التاريخ للطلاب المتفوقين بالصف الاول الثانوي واثرة على تنمية الحس التاريخي لديهم | |
تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة الديمقراطية في ضوء تحديات ما بعد ثورة 25 يناير | |
المعلم وتعليم السلوك الديمقراطي | |
معلم المواطنة الشاملة في العصر الرقمي | |