| عنوان البحث | ملخص البحث |
| الوسائط المتعددة و تطوير تدريس الدراسات الاجتماعية | استهدف البحث توضيح دور الوسائط المتعددة في تطوير تدريس الدراسات الاجتماعية
وتحددت مشكلة البحث في الإجابة عن الأسئلة التالية
ما مفهوم الوسائط المتعددة ؟
ما عناصر الوسائط المتعددة ؟
ما خصائص الوسائط المتعددة ؟
ما مزايا استخدام |
| الصور المتضمنة في كتب التاريخ بالمرحلة الثانوية ( دراسة تقويمية ) | |
| تقويم مهارات قراءة الصور المتضمنة في كتب التاريخ لدى طلاب الصف الأول الثانوي | |
| تصور مقترح لبرنامج تدريبي لمعلمي التاريخ في المرحلة الثانوية في ضوء احتياجاتهم التدريبية | |
| تنمية بعض مهارات إدارة الفصل بطريقة ديمقراطية لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية | |
| فاعلية برنامج نشاط مصاحب لمناهج التاريخ في تنمية الوعي بحقوق المرأة لدى طلاب المرحلة الثانوية | |
| فعالية بعض استراتيجيات التدريس في تنمية مهارات التخيل في الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | |
| فاعلية مدخل الحكم والأمثال في تدريس التاريخ على تنمية القيم الاقتصادية والتفكير الناقد | |
| اثر برنامج مقترح للتربية المائية في تنمية المفاهيم المائية والوعي بقضايا المياه لدى طلاب كلية التربية | |
| فاعلية إستراتيجية التساؤل الذاتي في تدريس التاريخ على تنمية الفهم التاريخي ومهارات ما وراء المعرفة لدى طلاب الصف الأول الثانوي | |
| اثر استخدام نشاطات مقترحة لتدريس التاريخ في تنمية بعض الذكاءات المتعددة ومهارات التفكير الإبداعي لدى طلاب الصف الأول الثانوي | |
| برنامج اثرائي مقترح في التاريخ للطلاب المتفوقين بالصف الاول الثانوي واثرة على تنمية الحس التاريخي لديهم | |
| تطوير مناهج الدراسات الاجتماعية لتنمية المواطنة الديمقراطية في ضوء تحديات ما بعد ثورة 25 يناير | |
| المعلم وتعليم السلوك الديمقراطي | |
| معلم المواطنة الشاملة في العصر الرقمي | |