كلمة رئيس القسم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد،،،

أبدأ أولاً بشكر الأساتذة الذين سبقوني في تولي رئاسة القسم وكان لهم الفضل بعد الله عز وجل في تطوير القسم حتى وصل إلى ما وصل إليه الآن. ولا يفوتنى أن اشكر إخواني وأخواتي كافة العاملين بالقسم من أعضاء هيئة التدريس وهيئة معاونة وفنيين وإداريين وعمال لما لمسته وألمسه من تعاون مثمر وبناء في سبيل إنجاح العملية التعليمية. وأرجو من الله العلى القدير أن يعينني على تأدية الواجب وأن أكون عند حسن ظن الجميع في استكمال تطويرالقسم والنهوض به.

واننى أرحب بالطلاب بالقسم ببرامجه الثلاثة متمنيا لهم التوفيق وادعوهم جميعا للتعرف على القسم عن كثب كما ارحب بمقترحاتكم وآرائكم لتكون محل الدراسة والتطبيق.

                                            والله ولى التوفيق

 

يعتبر قسم النبات أحد أهم الأقسام التابعة لكلية العلوم جامعة المنوفية الذي بدأت الدراسة به مع  بدأ الدراسة بكلية العلوم جامعة المنوفية عام 1977. يعنى قسم النبات بدراسة كل ما يخص عالم النبات من الخارج والداخل بشكل تفصيلى بالإضافة إلى دراسة الظروف المحيطة والمؤثرة بالنباتات وكذلك علاقات النبات بالنبات والحيوان و الحشرات وكذلك الإنسان. ويقوم القسم بتدريس الميكروبيولوجيا الأساسية وتشمل البكتريا والفطريات والفيروسات والميكروبيولوجيا التطبيقية وتشمل ميكروبيولوجيا الهواء والماء والتربة وميكروبيولوجيا الغذاء. كما يقوم بتدريس الميكروبيولوجيا الصناعية والميكروبيولوجيا الطبيه. وتعالج الدراسة قضايا ومشكلات هامه وتطبيقيه والكثير منها مرتبط بعلاقه هذه الكائنات الدقيقه بالبيئة المحيطة



Top