| عنوان البحث | ملخص البحث |
| نحو تربيه مهنيه أفضل باستخدام مدخ المفاهيم العلميه والرياضيه لذوى الاعاقه السمعيه بالمرحلتى الإعداديه والثانويه المهنيه | |
| دور منهج العلوم فى تنمية وعى تلاميذ المرحلة الإعدادية بقضايا اخلاقيات العلم | |
| برنامج قائم على المعمل الإفتراضي للتغلب على صعوبات تعلم العلوم وتنمية مهارات التفكير لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | |
| فاعلية تدريس العلوم باستخدام الرسوم المتحركة العلمية فى تنمية الاستيعاب المفاهيمى والمهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى فى المدارس الرسمية للغات | |
| أثر استخدام استراتيجية الدعائم التعليمية في تنمية التحصيل ومهارات الفهم العميق فى مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى | |
| فاعلية نموذج إيديال IDEAL فى حل المسائل الفيزيائية على تنمية التفكير التأملى ومهارات حل المسألة الفيزيائية والاتجاه نحوها لدى طلاب الصف الأول الثانوى | |
| فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الكيمياء في ضوء التنمية المستدامة لتنمية الوعى بمفاهيم النانوتكنولوجى وتطبيقاته وأوجه التقدير لدى طلاب الصف الأول الثانوى. | |
| تدريس قوانين الغازات باستخدام استراتيجية الكتابة العلمية الاستكشافية SWH وأثره على تنمية عادات العقل ومهارات العمل المخبرى والميول الابتكارية الفيزيائية لدى طلاب الصف | |
| بناء قاموس علمى إشارى إلكترونى لتدريس العلوم بالصف المعكوس عبر الهواتف الذكية لتنمية مهارات التواصل العلمى والاندماج الأكاديمى لدى التلاميذ المعاقين سمعيًا بالمرحلة الإعدادية | |
| Communicative Theory of Teaching Chemistry via Interactive Simulation and Digital | |
| أثر برنامج مقترح فى الكيمياء قائم علي أنشطةSTEAM في تنمية الممارسات العلمية لطلاب المرحلة الثانوية | |
| استخدام نموذج مكارثي "4 mat" في تنمية التحصيل و الخيال العلمي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | |