Back to Top

 


مجلس الادارة

 

يشكل مجلس ادارة المركز لمدة عامين قابله للتجديد بقرار من السيد الاستاذ الدكتور/رئيس الجامعة وذلك على النحو التالى:

1-أ.د/ رئيس الجامعة                                                     رئيسا

2-السادة/نواب رئيس الجامعة                                            عضوا

3-أ/أمين عام الجامعة                                                      عضوا

4-أ.د/عميد كلية الهندسة الالكترونية                                    عضوا

5-أ.د/   عميد كلية الحاسبات والمعلومات                               عضوا

6-أ.د/مدير المركز                                                          عضوا

7-أ/ مدير عام مركز المعلومات                                            عضوا وأمين للمجلس

8-أ/مدير عام شئون خدمة المجتمع                                        عضوا

اختصاصات مجلس الادارة

مجلس الادارة هو السلطة المهيمنه على كافة شئون المركز وتصريف أموره الفنية والمالية والاداريةووضع السياسة التى تحقق أهدافه فى ضوء القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك :

1-وضع السياسةالعامةللمركز والنظم اللازمة لحسن الاداء واتخاذ القرارات التى تحقق أهدافه.

2-وضع القواعد المنظمة للاجور والمكافات والحوافز للعاملين والمشرفين بالمركز والمنتدبين من الداخل أو الخارج.

3-اقرار القواعد المالية لمحاسبة العملاء من داخل الجامعة وخارجها.

4-النظر فى التقارير الدورية التى تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزه المالى.

5-اقرار مشروع الموازنة السنويةللمركز والحساب الختامى تمهيدا للعرض على الجهات المختصة حسب القواعد المعمول

بها فى هذا الشأن.

6-الموافقة على اختيار الخبراء الوطنيين والعمالة المؤقتة من داخل الجامعة أو خارجها.

7-وضع القواعد المتعلقة بابرام العقود الخاصة بتعامل المركز مع الغير.

8-اقتراح قبول الهبات والتبرعات التى ترد للمركز وتحقق أهدافه مع مراعاة ماتقضى به القوانين.

9-تفويض رئيس مجلس الادارة فى بعض اختصاصات مجلس الادارة التى لها صفة الاستعجال  على أن تعرض للتصديق عليها فى أقرب جلسة.

10-الموافقة على من يمثل المركز فى المؤتمرات والندوات والاجتماعات العلمية.

اختصاصات رئيس مجلس الادارة

رئيس مجلس الادارة هو المختص بالاشراف العام على المركز وله على الاخص :

1-دعوة المجلس للانعقاد

2-متابعه تنفيذ السياسة العامة الموضوعه لتحقيق أغراض المركز.

3-تمثيل المركز امام الغير

4-مخاطبه الجهات الخارجية ومختلف الوحدات بالجامعة فيما يتعلق بشئون المركز

5-ابرام العقود المتعلقه بتعامل المركز مع الغير.

6-اختيار الخبراء الوطنيين والعمالة المؤقتة التى يستعين بها المركز

7-اعتماد صرف المكافات والحوافز للعاملين طبقا لما يضعه مجلس الادارة فى هذا الشان.

8-مناقشه التقاير الدورية التى تقدم عن خدمات المركز وعرضها عن مجلس الادارة

9-اى اختصاصات اخرى يفوضه فيها مجلس الادارة.

اختصاصات مدير مركز النظم

1-الاشراف على سير العمل فنيا وماليا وادارايا

2-الاشراف على اعداد الحسابات الختامية والمركز  المالى للمركز قبل الغرض على الجهات المختصة

3-اقتراح اسعار الخدمات والاستشارات التى يقدمها المركز للغير

4-اقتراح صرف الاجور والمكافات والحوافز للعاملين  بالمركز وعرضها على مجلس الادارة

5-الاشراف على اعداد التقارير الدورية عن نشاط المركز الى مجلس الادارة

6-دراسة المشاريع المقدمة للمركز

7- العمل على تنمية مجالات جديدة للنشاط بما يحقق اهداف المركز

8-الاشراف على انشاء وتحديث قاعدة البيانات اللازمة لعمل المركز

9- متابعة تنفيذ قرارات مجلس الادارة

10-اقتراح تشغيل العمالة المؤقتة وتحرير  عقود عمل لهم بعد موافقة مجلس الادارة

11- اقتراح الاشتراك فى المؤتمرات العلمية .

12- اعتماد مستندات الصرف.

13-اى اختصاصات أخرى يفوضه فيها مجلس الادارة  .

الإعمال التى يقوم بها المركز :

مجلس الادارة هو السلطة المهيمنه على كافة شئون المركز وتصريف أموره الفنية والمالية والادارية ووضع السياسة التى تحقق أهدافه فى ضوء اللوائح والقوانين

  • وضع القواعد المنظمة للأجور والمكافات للعاملين والمشرفين بالمركز والمنتدبين من الداخل والخارج فى ضوء القانون.

  • اقرار القواعد المالية لمحاسبة العملاء من داخل الجامعة وخارجها.طبقاً للائحة.

  • النظر فى التقارير الدورية التى تقدم عن سير العمل بالمركز ومركزه المالى.

  • الموافقة على اختيار الخبراء الوطنيين والعمالة المؤقتة من داخل الجامعة أو خارجها مع الالتزام بقرار الدولة للتنمية الإدارية.

  • وضع القواعد المتعلقة بإبرامالعقود المتعلقه بتعامل المركز مع الغير.

  • تفويض رئيس مجلس الادارة فى بعض اختصاصات مجلس الادارة التى لها صفة الاستعجالعلى أن تعرض للتصديق عليها فى أقرب جلسة.

  • الموافقة على من يمثل المركز فى المؤتمرات والندوات والاجتماعات العلمية .

  • يتم إختيار مدير مدير المركز بين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من ذو الخبرات فى تكنولوجيا المعلومات.

  • الاشراف على سير العمل فنيا وماليا وادارايا بالمركز.

  • اقتراح اسعار الخدمات والاستشارات التى يقدمها المركز للغير .

  • الاشراف على اعداد الحسابات الختامية والمركزالمالى للمركز قبل الغرض على الجهات المختصة .

  • دراسة المشاريع المقدمة للمركز قبل عرضها على مجلس الإدارة .

  • العمل على تنمية مجالات جديدة للنشاط بما يحقق اهداف المركز .

  • انشاء وتحديث قاعدة البيانات اللازمة لعمل المركز.

  • الإشتراك فى المؤتمرات العلمية أو نشاط علمى .

  • اعتماد مستندات الصرف.