اهداف الكلية

أهداف الكلية

تهدف الكلية إلى تحقيق الأغراض التالية:

-1  إعداد المتخصصين في الذكاء الاصطناعي المؤهلين بالأسس النظرية العلمية التي يبنى عليها التخصص من فرضيات ومنهجيات علمية تطبيقية بما يؤهلهم لمتابعة مستحدثات هذا التخصص ويمكنهم من مفردات المنافسة المحلية والعالمية لتطوير الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته.

  -2إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية في مجال الذكاء الاصطناعي وفي مقدمتها تلك التي لها أثر مباشر على التنمية المتكاملة في المجتمع

-3 إنشاء وحدات ابحاث متخصصة في الفروع المختلفة للتطبيقات الذكية والحوسبية المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

 -4تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية لكافة الهيئات والجهات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة.

 -5إعداد برامج تدريب خاصة للكوادر الفنية في مؤسسات الدولة بقطاعيها العام والخاص على توظيف تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وكيفية تكامله مع كافة الأنظمة العاملة في تلك المؤسسات بما يدعم تطويرها والارتقاء بها.

 -6نشر الوعي وتعميقه في المجتمع بهدف استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في قطاعات ومؤسسات الدولة المختلفة، ورفع كفاءة استخدامها.

 -7تنظيم المؤتمرات وعقد الاجتماعات العلمية بهدف الارتقاء بالمستوي التعليمي وتعميق المفهوم العلمي والتطبيقي للذكاء الاصطناعي بين الكوادر المتخصصة.

 -8عقد الاتفاقيات العلمية مع الهيئات والمؤسسات المناظرة على المستوي المحلي والإقليمي والعالمي بهدف تبادل الآراء وإجراء البحوث المتعلقة بتخصصات الذكاء الاصطناعي.

 -9توفير البيئة المثلى للباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي وتخصصاته الفرعية لتطوير البحث العلمي لهذا المجال الحيوي.

-10 توظيف التقنيات الحديثة لتدريس المقررات بنظام التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد واستخدام الوسائط المتعددة في العرض والتقييم



Top