عنوان البحث | ملخص البحث |
الاحتياجات التعليمية للمرأة الريفية فى مجال الإدارة المنزلية كمدخل للتنمية البشرية | الملخص التنمية هى محور اهتمام المجتمعات وهدفها تحقيق تقدم ورفاهية المجتمع والسبيل الصحيح والوحيد للتنمية لا يكون إلا بالتخطيط الشامل وتعبئة كل الموارد البشرية والمادية المتاحة بالمجتمع، وبما أن محور اهتمام الاقتصاد المنزلى هو الإنسان نفسه و |
فاعلية برنامج في الأشغال الفنية لتنمية المهارات الفنية لدى طالبات المدارس الثانوية الفنية الصناعية في ضوء متطلبات سوق العمل | قياس مدى فاعلية برنامج في الأشغال الفنية لتنمية المهارات الفنية لدى طالبات المدارس الثانوية الصناعية في ضوء متطلبات سوق العمل، وتم اختيار عينة الدراسة و تكونت العينة من 35 طالبة من طالبات الصف الثالث الثانوى الفنى الصناعى –نظام الثلاث سنوات |
فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التفكير/ التعلم في تدريس مادة الاقتصاد المنزلي على التحصيل والتفكير الإبتكاري والاتجاه نحو المادة لدى طالبات الصف الأول الثانوي العام-The Effectiveness Of Using Marzano's Model Of The Dimensions Of Learni | هدف البحث إلى تقصي مدى فاعلية استخدام نموذج مارزانو لأبعاد التفكير/ التعلم في تنمية التحصيل الدراسي ،والتفكيرالإبتكاري ،والاتجاه نحو مادة الاقتصاد المنزلي لدى طلاب الصف الأول الثانوي العام. وتم اختيار عينة البحث من طالبات الصف الأول الثانو |
فاعلية الدمج بين تحليل المهمة والتعلم التعاوني في تنمية بعض المعارف النظرية والمهارات العملية والاتجاه نحو الاقتصاد المنزلي .-The Effectiveness Of The Integration Between Task Analysis And Cooperative Learning In Developing Some Theoretical | يهدف البحث تقصي فاعلية الدمج بين تحليل المهمة والتعلم التعاوني في تنمية بعض المعارف النظرية والمهارات العملية والاتجاه نحو الاقتصاد المنزلي ، ولتحقيق ذلك أعدت الباحثة دليلا للمعلمة وفقا للاستراتيجية المستخدمة ، اختبار تحصيلي للمعارف النظرية |
فاعلية تدريس الاقتصاد المنزلي باستخدام قبعات التفكير الست في تنمية التحصيل الدراسي والقدرة على اتخاذ القرار لدى طالبات المرحلة الإعدادية. | |
فاعلية التدريس التبادلي في تنمية البنية المعرفية والقدرة علي اتخاذ القرار لدي طالبات الثانوية الفنية | |
فاعلية برنامج قائم على التعليم المدمج لتنمية بعض المهارات الحياتية وتقدير الذات لدى الطلاب الصم والبكم). | |
فعالية برنامج الكتروني للتنمية المهنية في تطوير الأداء التدريسي للطالبة المعلمة بكلية الاقتصاد المنزلي في ضوء معايير الجودة الشاملة | |
فاعلية الاستقصاء في تنمية التفكير الابتكاري والاتجاه نحو مادة الاقتصاد المنزلي لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | |
فعالية استخدام نموذج كارين في تنمية التحصيل الدراسي وعادات العقل والدافعية للتعلم في مادة الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الاعدادية | |
فعالية استخدام نموذج كارين في تنمية التحصيل الدراسي وعادات العقل والدافعية للتعلم في مادة الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الاعدادية | |
فعالية استخدام استراتيجية الأحداث المتناقضة في تنمية الذكاءات المتعددة ومهارات التفكير الناقد في مادة الاقتصاد المنزلي لدي طالبات المرحلة الاعدادية | |
فعالية استخدام نموذج كارين في تنمية التحصيل وعمليات العلم الاساسية والاتجاه نحو مادة الاقتصاد المنزلي لدي المرحلة الاعدادية، | |
فاعلية استراتيجية التعارض المعرفي في تنمية مهارات التفكير التأملي والدافعية للتعلم في مادة الاقتصاد المنزلي لدي تلميذات المرحلة الاعدادية | |
فعالية استخدام بعض فنيات علم النفس الإيجابي في تنمية كفاءة الذات الأكاديمية وخفض القلق التدريسي لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي | |
فاعلية برنامج تدريبي لتنمية مهارات الأطفال ذوي الاحتياجات الذهنية باستخدام تکنولوجيا التعليم. | |
فاعلية برنامج مقترح لمهارات التدريس الفعال قائم على التعلم المستند للدماغ في تنمية مهارات التنظيم الذاتي والطموح الأکاديمي لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. | |
فاعلية الأبعاد السداسية في تنمية مهارات التفكير فوق المعرفي والثقة بالنفس لدى الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. | |
فاعلية وحدة مقترحة في الاقتصاد المنزلي في ضوء المهارات الحياتية قائمة علي نموذج هوكنز لتنمية مهارات التفكير المنظومي والمرونة المعرفية لدى تلميذات المرحلة الابتدائية. | |
فاعلية استخدام نموذج وودز في تدريس الاقتصاد المنزلي علي تنمية مهارات التفكير التحليلي والاندماج الأكاديمي لدى تلميذات المرحلة الإعدادية. | |
نموذج مقترح لتدريس الاقتصاد المنزلي قائم على التفاعل بين مبادئ نظرية تريز والخرائط الذهنية لتنمية مهارات التفكير السابر وخفض التجول العقلي لدي تلميذات المرحلة الإعدادية. | |
برنامج إرشادي قائم على توظيف التعلم الذكي وأثره على تنمية الوعي بالأمن السيبراني وخفض مستوى النوموفوبيا لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. | |
الإسهام النسبي لأنماط الهوية الأكاديمية ببيئة التعلم الرقمي في التنبؤ بالاتجاهات الإبستمولوجية والهناء النفسي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية. | |