اختر اللغة
Banner
 
Image


المجالات البحثية
عنوان البحثملخص البحث
تصميم برمجية تعليمية وأثرهـا علـي الأداء المعرفـي والمهـاري للتلاميـذ الصـم بالصـف السـادس الابتدائـي 
أثر نموذج مقترح لتصميم المقررات الإلكترونية علي اكتساب التلاميذ الصــم المفاهيم واتجاهاتهم نحو المقررات الإلكترونية 
مواقع الإنترنت الإلكترونية وأثرها علي اتجاهات التلاميذ الصم نحو الإنترنت 
أثر مقرر إلكتروني قائم علي الإبجدية الإشارية علي إكساب التلاميذ الصم المفاهيم العلمية  
أنماط تقديم لغة الإشارة عند تصميم المقررات الإلكترونية وأثرها علي اكتساب التلاميذ الصم المفاهيم العلمية الجغرافية واتجاهاتهم نحو استخدام المقررات الإلكترونية  
توظيف المدونات القائمة على البنائية وفاعليتها فى تنمية التحصيل ومهارات شبكات الحاسبات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم واتجاههم نحو استخدامها  
مصدر التقويم التكويني (المعلم-الأقران-الذات) ببيئة تعلم إلكترونية تفاعلية وتأثيره على أداء الطلاب والتفكير الابتكاري في إنتاج الرسوم التعليمية بالكمبيوتر  
نمطان للدعم (المعلم/ المتعلم) ببيئة تعلم شخصية وفاعليتهما في تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم 
معايير تقييم جودة المقررات الإلكترونية لضعاف السمع والصم لدمجهم بالتعليم العالي 
أثر التلميحات المصاحبة للألعاب التعليمية الإلكترونية على التحصيل وتنمية مهارات حل المشكلات 
فاعلية نمط التعلم التعاوني المدمج القائم على الألعاب التعليمية الإلكترونية في تنمية التحصيل والاتجاه نحوه لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بمقرر العلوم 
استراتيجية جديدة تدمج بين التعلم التشاركي القائم على الويب والتعلم القائم على المشروعات وفاعليتها في تنمية مهارات إنتاج الوسائط المتعددة وحل المشكلات لدى طلاب تكنولوجيا التعليم  
توظيف استراتيجية التقويم التكويني في التعلم الإلكتروني وفقًا لمعايير الجودة العالمية 
استخدام البودكاستنج في التعلم الإلكتروني القائم على الويب وقياس فاعليته في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري لدى طلاب الدراسات العليا