Back to Top

 


الأبحاث العلمية

  الأبحاث العلمية المحكمة والمنشورة في دوريات :-

1- نشر بحث علمي بعنوان (الإنجاب القيصري في محافظة المنوفية ، دراسة للعوامل الاجتماعية والثقافية من وجهة نظر أطباء التوليد )،  وذلك في مجلة بحوث كلية الآداب جامعة المنوفية عدد أكتوبر 2007 .

2-  نشر بحث علمي بعنوان المحددات المجتمعية لصورة المرأة المصرية في الخارج ، دراسة ميدانية في مدينة الخمس الليبية ، في مجلة كلية الآداب جامعة المنيا عدد يناير 2010 .

3- نشر بحث علمي بعنوان أزمة انقطاع الطمث والتفاعل الاجتماعي للمرأة المصرية دراسة ميدانية في الأبعاد الفسيولوجية والأسرية للأزمة ، في مجلة كلية الآداب جامعة القاهرة  ، عدد إبريل  2011 .

4- نشر بحث علمي (مشترك ) بعنوان الحناء بين التقليدية والمعاصرة ، دراسة إثنوجرافية في إحدى المدن الليبية ، في مجلة كلية الآداب جامعة بنها ، عدد يوليو 2008.

5- نشر بحث علمي بعنوان الإعاقة والرعاية الاجتماعية الشاملة ، دراسة ميدانية لمؤسسات رعاية المعاقين بمحافظة المنوفية ، وذلك في مجلة كلية الآداب ، جامعة المنوفية عدد يوليو 2010 .

6–  نشر بحث علمي بعنوان ( المهن الصناعية وأثرها في العاملين ، دراسة تحليلية في إطار علم الاجتماع الصناعي )، وذلك في المؤتمر العلمي الأول لتسويق البحوث الجامعية التطبيقية بعنوان (البحث العلمي في خدمة الصناعة ) في الفترة من 7- 8 أكتوبر 2009 بمقر جامعة المنوفية .

7- نشر بحث علمي بعنوان  (العنف المنزلي وأثرة على صحة المرأة ) وذلك في المؤتمر العلمي العربي الثالث عشر للاقتصاد المنزلي  بعنوان (الاقتصاد المنزلي في ضوء المتغيرات الاقتصادية المعاصرة ) ، في الفترة من 18 – 19 نوفمبر 2009 بمقر كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية .

8- نشر بحث علمي بعنوان ( الدور المهني للأخصائي الإجتماعي في المؤسسات التعليمية الليبية ) وذلك ضمن كتاب أبحاث المؤتمر الدولي الثاني لقسم الاجتماع بكلية الآداب جامعة الزقازيق بعنوان (التعليم والمسؤولية الاجتماعية في المجتمعات العربية ) في الفترة من 1 – 2 مارس 2010  .