إنجازات إدارة مكتبة الكلية

إنجازات إدارة مكتبة الكلية

 

المشاركة في اختيار المقتنيات الخاصة بمكتبة الكلية من خلال معرفة احتياجات الأقسام العلمية بالكلية وكذلك معرفة احتياجات الطلاب، ثم تقديم هذه الاحتياجات للسيد أ . د / وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث لمراعاة هذه الاحتياجات عند تزويد المكتبة بالكتب .

  1. إجراء العمليات الفنية المختلفة للمقتنيات المشتراه و المهداه الى مكتبة الكلية من (تسجيل فى السجلات- فهرسة وصفية – تصنيف – تحليل موضوعي ) وذلك لتسهيل عملية البحث والاسترجاع بعد ذلك .
  2. تسجيل المقتنيات على برنامجFuture Library System ( FLS )  والمتاح على الانترنت على الموقع التاليhttp//www.eulc.edu.eg   لتقديم بعض الخدمات الالكترونية للمستفيدين مثل ( البحث في فهارس المكتبات الجامعية – البحث فى قواعد البيانات العالمية – الاستعارة الإلكترونية وغيرها من الخدمات المتطورة ) .
  3. طباعة الملصقات الخاصة للمقتنيات ( الباركود )  ولصقها عليها حتى يمكن إجراء العمليات المختلفة لها بطريقة آلية .
  4. تقديم الخدمات المختلفة للمستفيدين ( اطلاع داخلي – إرشاد وتوجيه المستفيدين – استعارة خارجية  - تصوير واستنساخ . وغيرها من الخدمات  ) .
  5. تسجيل استعارة الكتب على برنامج Future Library System ( FLS )   وكذلك تسجيل الكتب التى تسلمتها المكتبة من السادة المستعيرين لمعرفة الكتب الموجودة بالفعل داخل المكتبة والكتب المعارة خارجها .
  6. عمل Accounts   لكل السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الدراسات العليا بالكلية وذلك لاستخدام قواعد البيانات المشتركة بها الجامعة مثل IEEE  وغيرها من قواعد البيانات العالمية من المنازل .
  7. متابعة تسجيل كل ما يرد للمكتبة من كتب ورسائل علمية على برنامج  ( FLS )  بصفة دورية وذلك لتسهيل عمليات البحث والاسترجاع لمقتنيات المكتبة على البرنامج .
  8. تسجيل خطط البحث لدرجتى الماجستير والدكتوراه المسجلة بالكلية على برنامج    Future Library System ( FLS ) لتسهيل عمليتى البحث والتسجيل للباحثين بالكلية.
  9. عمل Accounts لكل السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الدراسات العليا بالكلية وذلك لاستخدام قواعد البيانات العالمية المشتركة بها الجامعة من المنازل .

10.  الانتهاء من عملية الجرد الكلي لمقتنيات المكتبة للعام الجامعي 2013 / 2014 وأسفرت نتيجة الجرد عن عدم وجود أى عجز أو زيادة بمقتنيات المكتبة .

 

بدء تفعيل " الخدمة المرجعية الرقمية"

وهى خدمة تهدف إلى الإجابة على الأسئلة العلمية والبحثية التى يحتاجها الباحثين وطلاب الدراسات العليا والمستفيدين من المكتبة

ويمكن استخدام الخدمة من خلال موقع اتحاد مكتبات الجامعات المصرية :

www.eulc.edu.eg

 

 

 



Top