Back to Top

اختر اللغة
Banner




السياسة المعلنة للتعامل مع المستفيدين وقت الذروة

السياسة المعلنة للتعامل مع المستفيدين وقت الذروة

المكتبة

01/09/2025

السياسة المعلنة للتعامل مع المستفيدين وقت الذروة

 

أولا: تم عرض موضوع " التعامل مع المستفيدين وقت الذروة وأثناء تكدس الطلاب": وقد قررت اللجنة على"عمل جدول لتقسيم الفرق لدخول المكتبة، وقد تم تعليق الجدول في مكان واضح، بالإضافة إلى وضعه على وسائل التواصل الإجتماعي".

 

ثانيا: خدمات  Code QR  : تم تطبيق هذه التقنية، ودمجها كأحد أهم الخدمات المكتبية، حيث أصبح جمهور المستفيدين أكثر وعياً واستخداماً للتقنية. كما أنهم دائمو البحث عن الأدوات والوسائل التي تمكنهم من تسيير أمرهم بسرعة وبسهولة في نفس الوقت. ويعتبر رمز الاستجابة السريعة  QR من التقنيات شائعة الاستخدام ، حيث يستطيع المستفيد استخدامها في كل مكان خارج المكتبة. إن استخدام مكتبة الاقتصاد المنزلي للتقنيات الجديدة مثل تقنية رمز الاستجابة السريعة يتطلب تغييرات في التعامل مع المعلومات التي توفرها المكتبة، فالمستفيد يمكنه اليوم استخدام هذه التقنية للوصول بسهولة إلى معظم المعلومات الضرورية المتعلقة بالمكتبة باستخدام QR، مما جعل المكتبة تقوم بتنظيم محتوياتها للمستفيدين من أجل ضمان الاستخدام الفعال لرمز الاستجابة السريعة بين مجتمع المستفيدين.  

 

ثالثا: خدمات الذكاء الإصطناعي: تم توفير مصادر معلومات أخرى تساعد الطالب في إعداد البحث العلمي، والتي تنتج نصوصًا وصورًا وفيديوهات برمجية بناءً على إدخال المستفيد. ، كما هو موضح في أمثلة ChatGPT 3.5 و Gemini ، حيث تمكن المستفيدين من زيادة سرعة ودقة استخلاص البيانات وتحليلها. بفضل القدرات الهائلة التي تتميز بها تلك الخدمات. كما تقدم خدمات الذكاء الاصطناعي أدوات قوية تساهم في تحليل البيانات الضخمة.

 

رابعا: ورش العمل: تم عمل ورش عمل خاصة بالبحث العلمي ، لتوفير الوقت والجهد في إعداد البحث العلمي. حيث تتميز بطبيعتها التفاعلية والتشاركية، ويتم دعوة المستفيدين للمشاركة بتبادل الأفكار والملاحظات. كما يتم تنظيم الورشة بشكل مهيكل وتحديد جدول زمني لها.

 

مع تحيات فريق عمل المكتبة ،،،

 .