يهدف المشروع إلى خدمة كافة قطاعات الكلية المعنية ( شئون الطلاب – الدراسات العليا – شئون أعضاء هيئة التدريس – شئون العاملين – المخازن – المكتبات – الشئون المالية والاستحقاقات ) .سوف تتناول الأهداف الآتي سردها ذكر المستفيدين والمعني بهم ( الطلاب – الباحثين – أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة – العاملين بالكلية – المجتمع المحيط بالكلية ):-
وتأتي اهداف المشروع كالآتي:
1 – تحويل كل التعاملات بين قطاعات الكلية المختلفة وبين نفس تلك القطاعات والمستفيدين إلى معاملات لاورقية.
2 – خلق بيئة افتراضية يتواصل فيها أعضاء هيئة التدريس مع زملائهم في الجامعة أو مع الطلاب من خلال نشر البريد الإلكتروني الرسمي للجامعة ووضع آليات تحتم استخدامه .
3 – دعم مشروع التعليم الإلكتروني (E-learning) داخل الكلية وتقديم الدعم الفني لأعضاء هيئة التدريس لمعاونتهم على هيكلة مقرراتهم إلى الصورة التي يسهل معها تحويلها إلى مقرر إلكتروني .
4 – وضع تصور جديد للشبكة الداخلية بالكلية يستغل كل النقاط المتاحة وما يدعمها من أجهزة ويستكمل النقص بها ، كما يشمل هذا التصور تصميم شبكة المبنى الجديد للكلية الذي سيبدأ العمل به في العام الأكاديمي القادم 2012/2013 وطريقة الربط بين المبنيين.
5 – رفع كفاءة البنية التحتية التكنولوجية بالكلية من معدات شبكة داخلية (switches and Back bone Switches) , وحدات طاقة احتياطية (UPS)ومستلزمات أخرى عديدة .
6 – تحديث أجهزة الحاسب الآلي بالكلية وصيانتها خاصة وأن أكثر 50 % من عدد الأجهزة مر عليها أكثر من 10 سنوات داخل الخدمة بالكلية.
7 – مراجعة أنظمة التشغيل وبرامج الحماية من الفيروسات والبرامج التخصصية للمعامل وذلك لكافة أجهزة الكلية.
8 – تدريب العاملين بالكلية كل في قطاعه على كيفية استخدام التطبيقات الحوسبية المخصصة لأعمال قطاعه بدلا من المعاملات الورقية.
9 – دعم الموقع الإلكتروني الرسمي للكلية بالأخبار والتحديثات ضمن آلية ثابتة وتدريب فريق مختص من الكلية على تحرير الموقع.
10 – رفع استخدام تطبيقات الفهرس الموحد والمستودع الرقمي والمكتبة الرقمية من خلال النوعية والتدريب ونشر وسائل الدخول بين المستفيدين.