ياسر محمد أمين محمد عبد المنعم زايد
أثر استراتيجية التعلم التشاركى القائم على الحاسوب على تنمية مهارات حل مشكلات الرياضيات لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى
الملخص
يهدف البحث الحالى إلى قياس أثر استراتيجية التعلم التشاركى القائم على الحاسوب CSCL على تنمية مهارات حل المشكلات الرياضية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى. ولتحقيق هذا الهدف يتم بناء أداتين هما: اختبار فى مهارات حل المشكلات الرياضية، واختبار تحصيلى فى الرياضيات. يتم اختيار عينة عشوائية من تلاميذ الصف الثانى الإعدادى من إحدى مدارس محافظة القاهرة والتى يتوفر بها المعمل المطلوب لإجراء تجربة البحث. يتم تقسيم عينة البحث عشوائياً إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. ويتم تطبيق أدوات البحث تجريبياً على مجموعتى البحث للتحقق من صحة البحث وصدق وثبات أدواته، ومن ثم الحصول على الدرجات الخام ، ومن خلال استخدام أساليب التحليل الإحصائى الكمى يتم تقديم النتائج وتفسيرها وتوصيات البحث.