الدكتور/ محمد السيد أحمد الدمرداش
مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات
كلية التربية - جامعة المنوفية
يعمل حاليًا كأستاذ مساعد للمناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم الدراسات التربوية، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق - سلطنة عمان
البيانات الشخصية | البيانات العلمية | البيانات الوظيفية | المناصب الإدارية | الأعمال الإنشائية | البعثات والمهام العلمية | الدورات التدريبية | الإشراف على الرسائل العلمية | المشاريع البحثية | الخبرات التدريسية | المؤتمرات والندوات والجلسات العلمية | الأنشطة في مجال خدمة البيئة وتنمية المجتمع | الأعمال العلمية
البيانات الشخصية
الاسم : محمد السيد أحمد الدمرداش.
الوظيفة الحالية: أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بقسم الدراسات التربوية، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، سلطنة عمان.
عنوان العمل: ص.ب: 10، الرمز البريدي: 329، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، سلطنة عمان.
Work Tel: 00968 26774803
Mobile: 00968 94064530
e-mail Address: mohamed.el-demerdash.rus@cas.edu.om
البيانات العلمية
2010 |
دكتوراة الفلسفة في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس الرياضيات (التربية الخاصة - الطلاب الموهوبون في الرياضيات)، معهد الرياضيات والكمبيوتر، جامعة التربية بشفابيش جموند، ألمانيا. |
2004 |
الماجستير في التربية تخصص المناهج وطرق تدريس الرياضيات (التربية الخاصة - التلاميذ ذوي الإحتياجات البصرية الخاصة)، قسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، بتقدير ممتاز. |
1996 |
الدبلوم الخاص في التربية تخصص المناهج وطرق التدريس الرياضيات، كلية التربية، جامعة المنصورة، بتقدير عام جيد جدًا، وبنسبة مئوية 82.6%. |
1995 |
الدبلوم المهني في التربية تخصص طرق تدريس مادة أكاديمية (الرياضيات)، كلية التربية، جامعة المنصورة، بتقدير عام جيد جدًا، وبنسبة مئوية 83.7%. |
1992 |
البكالوريوس في العلوم والتربية شعبة الرياضيات، كلية التربية، جامعة المنصورة، بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وبنسبة مئوية 82.06%. |
البيانات الوظيفية
-
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بقسم الدراسات التربوية، جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بالرستاق، سلطنة عمان اعتبارًا من أغسطس 2020 وحتى الآن.
-
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد بقسم الدراسات التربوية، كلية التربية بالرستاق، المديرية العامة لكليات العلوم التطبيقية، وزارة التعليم العالي، سلطنة عمان اعتبارًا من سبتمبر 2019 وحتى أغسطس 2020.
-
مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنوفية، اعتبارًا من أكتوبر 2016 وحتى سبتمبر 2019.
-
باحث أكاديمي بـ Université Claude Bernard – Lyon 1 بفرنسا، اعتبارًا من فبراير 2015 وحتى سبتمبر 2016.
-
مدرس المناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنوفية، اعتبارًا من يناير 2011 وحتى فبراير 2015.
-
مدرس مساعد المناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم، كلية التربية، جامعة المنوفية، اعتبارًا من يونيو 2010 وحتى يناير 2011.
-
باحث مساعد بمركز البحث التربوي للرياضيات والتكنولوجيا CERMAT، معهد الرياضيات والكمبيوتر، جامعة التربية بكارلسروه، بألمانيا من أغسطس 2009 وحتى مايو 2010.
-
باحث مساعد بمعهد الرياضيات والكمبيوتر، جامعة التربية بشفابيش جموند، بألمانيا من ديسمبر 2009 وحتى يوليو 2009.
-
مدرس مساعد المناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، اعتبارًا من مارس 2004 وحتى نوفمبر 2006.
-
معيد المناهج وطرق تدريس الرياضيات بقسم المناهج وطرق التدريس، كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، اعتبارًا من أكتوبر 1999 وحتى مارس 2004.
-
مدرس إعدادي رياضيات بمدارس المنصورة التجريبية للغات، مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، اعتبارًا من سبتمبر 1992 وحتى أكتوبر 1999.
المناصب الإدارية
-
مدير وحدة الجودة بكلية التربية، جامعة المنوفية، إعتبارًا من 1 ديسمبر 2016 وحتى 31 يوليو 2017.
-
مدير وحدة الخدمات الإلكترونية (IT Unit)، بكلية التربية، جامعة المنوفية، اعتبارًا من 1 سبتمبر 2013 وحتى 31 ديسمبر 2014.
الأعمال الإنشائية
البعثات والمهام العلمية
-
UMBC Egyptian Scholar Program Scientific Mission granted by the Egyptian Government in the University of Maryland, Baltimore County, Maryland, USA, Spring Semester 1999.
الدورات التدريبية
أولاً: البرامج التدريبية الخاصة بمشروع تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات
-
استخدام قواعد البيانات (15 ساعة) في الفترة من 30-12 وحتى 31-12-2018.
-
الخرائط الذهنية (15 ساعة) في الفترة من 26-12 وحتى 27-12-2018.
-
إدارة الوقت وضغوط العمل (20 ساعة) في الفترة من 25-9 وحتى 28-9-2005.
-
التدريس الفعال (30 ساعة) في الفترة من 18-6 وحتى 23-6-2005.
-
مهارات التفكير (24 ساعة) في الفترة من 5-10 وحتى 7-10-2004.
-
أخلاقيات وآداب المهنة (16 ساعة) في الفترة من 2-10 وحتى 3-10-2004.
-
مهارات الاتصال الفعال ( 24 ساعة) في الفترة من 28-9 وحتى 30-9-2004.
-
أساليب البحث العلمي (24 ساعة) في الفترة من 25-9 وحتى 27-9-2004.
ثانياً: البرامج التدريبية في إطار تطوير كليات التربية
-
تقويم أداء الطلاب / المعلم (24 ساعة) في الفترة من 9-7 وحتى 12-7-2005.
-
الإدارة المدرسية الفعالة (12 ساعة) في الفترة من 13-7 وحتى 14-7-2005.
-
التدريس الجامعي (24 ساعة) في الفترة من 8-8 وحتى 11-8-2005.
-
البحث العلمي في التربية (24 ساعة) في الفترة من 22-8 وحتى 25-8-2005.
-
التعلم الفعال (12 ساعة) في الفترة من 12-9 وحتى 13-9-2005.
ثالثاً: برنامج إعداد المعلم الجامعي الدورة رقم (44)
رابعاً: دورات تدريبية في الحاسب الآلي
-
E/ICDL "European/International Computer Driving License" Certified from UNESCO June 2004.
-
Training sessions on the seven curricula related to International Computer Driving License held in the Scientific Calculation Center, Mansoura University and pertinent to Faculties of Education Development projects (FOEP) from 29-2-2004 till 11-5-2004 with a total of 120 hours of training.
-
UMBC Computer Training Sessions in Microsoft Word, Microsoft Excel, Microsoft Power Point, and Internet. These sessions were held in (UMBC) the University of Maryland, Baltimore County, Maryland, USA, Spring Semester 1999.
خامسًا: الدورات التدريبية في مجال اللغة الإنجليزية
-
International TOEFL Test (CBT) with score (525), 2005.
-
English for Math and Science Teachers Program, Central Training Center in Sharkya, Ministry of Education, from 8-8-1998 till 22-10-1998.
-
Advanced English language Session (A), 72 hours , The General Service Center, Mansoura University, from 8-8-1998 till 22-10-1998.
سادسًا: الدورات التدريبية في مجال اللغة الألمانية
سابعًا: الدورات التدريبية في مجال ميكنة المكتبات
-
دورة تدريبية على كيفية استخدام قواعد البيانات والاستفادة منها - مشروع ميكنة المكتبات بجامعة المنوفية - في الفترة من 18-12 وحتى 22-12-2011 .
-
دورة تدريبية على كيفية استخدام قاعدة بيانات IGI - مشروع ميكنة المكتبات بجامعة المنوفية بالتعاون مع وحدة المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات – في الفترة من 31-10 وحتى 31-10-2011 .
ثامنًا: الدورات التدريبية للهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد
-
توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم لكليات ومعاهد التعليم العالي في الفترة من 20-12 وحتى 22-12-2016 .
-
نواتج التعلم وخرائط المنهج لمؤسسات التعليم العالي في الفترة من 16-9 وحتى 20-9-2012 .
-
التخطيط الإستراتيجي لمؤسسات التعليم العالي في الفترة من 09-9 وحتى 10-9-2012 .
-
دورة التقويم الذاتي المؤسسي لمؤسسات التعليم العالي في الفترة من 02-9 وحتى 06-9-2012 .
الرسائل العلمية
أولا: الإشراف على رسائل الماجستير
ثانيًا: الإشراف على رسائل الدكتوراة
ثالثًا: مناقشة الرسائل العلمية
-
فوزية بنت حميّر بن زاهر المقبالية. أثر استراتيجية قائمة على أبعاد م-سكان في الاستدلال الجبري والثقة الرياضية لدى طلبة الصف التاسع الأساسي. كلية التربية، جامعة السلطان قابوس، تاريخ المناقشة: 21 يونيو 2020.
-
حمود ناصر علي العبري. درجة استخدام التعليم الإلكتروني في تدريس الرياضيات، من وجهة نظر المعلمين والمشرفين، بمدارس الحلقة الثانية في محافظة الظاهرة. كلية العلوم والآداب، جامعة نزوى، تاريخ المناقشة: 14 ديسمبر 2021.
المشاريع البحثية
-
المدير التنفيذي لمشروع دعم وتطوير الفاعلية التعليمية لمؤسسات التعليم العالي بكلية التربية، جامعة المنوفية، إعتبارًا من 1 ديسمبر 2016 وحتى 31 يوليو 2017.
-
باحث أكاديمي بجامعة كلود برنار ليون 1 بفرنسا، اعتبارًا من فبراير 2015 وحتى سبتمبر 2016 من خلال المشاريع الثلاثة الآتية:
-
MC Squared (http://mc2-project.eu).
-
MetaMath (http://www.metamath.eu).
-
MathGeAr (http://www.mathgear.eu)
-
مشروع إنشاء وحدات الخدمات الإلكترونية، وحدة إدارة مشروعات التعليم العالي، مشروع تطوير نظم وتكنولوجيا المعلومات في التعليم العالي، اعتبارًا من 1 أكتوبر 2013، وحتى 31 ديسمبر 2014.
-
باحث معاون في مشروع بحث تموله وحدة البحوث بجامعة المنصورة بعنوان: "برامج تعليم الكبار في ضوء تحديات العصر ومتطلبات البيئة في محافظة دمياط - دراسة تقويمية" 2005 - 2006.
-
باحث ضمن الفريق التنفيذي لمشروع التعليم الإلكتروني الخاص بكلية التربية بدمياط، وتموله وحدة إدارة المشروعات PUM، ضمن مشروع تطوير كليات التربية FOEP بعنوان: "برنامج لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بكلي التربية بدمياط لتوظيف التعليم الإلكتروني في عملية التدريس" 2005 - 2006.
-
باحث ضمن الفريق البحثي لمشروع إنشاء نظام الجودة الداخلي لكلية التربية بدمياط، عنوانه وحدة إدارة المشروعات، وصندوق مشروع تطوير التعليم العالي 2005 - 2006.
الخبرات التدريسية
-
الإشراف على طلاب التربية العملية الميدانية بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصول الدراسية: خريف 2020، ربيع 2021، خريف 2021، ربيع 2022.
-
تدريس مقرر التربية العملية (3)- إتقان المحتوى بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصل الدراسي: خريف 2021.
-
تدريس مقرر التربية العملية (2) بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصول الدراسية: ربيع 2020، ربيع 2021، ربيع 2022.
-
تدريس مقرر التربية العملية (1) بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصول الدراسية: خريف 2019، خريف 2020، خريف 2021.
-
منسق مقرر طرق تدريس الرياضيات بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصول الدراسية: ربيع 2020، ربيع 2021.
-
تدريس مقرر طرق تدريس الرياضيات بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصل الدراسي: ربيع 2020.
-
منسق مقرر المناهج وطرق التدريس العامة بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصول الدراسية: خريف 2019، ربيع 2020، خريف 2021.
-
تدريس مقرر المناهج وطرق التدريس العامة بكلية التربية بالرستاق - جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، للفصول الدراسية: خريف 2019، ربيع 2020، خريف 2021.
-
تدريس مقرر المناهج لطلاب الفرقة الرابعة (عام وأساسي)، شعبة الرياضيات، بكلية التربية، جامعة المنوفية للعام الدراسي 2018-2019.
-
تدريس مقرر طرق تدريس الرياضيات لطلاب المستوى الثالث، في برنامج التأهيل التربوي، بكلية التربية، جامعة المنوفية للعام الدراسي 2013-2014.
-
تدريس مقرر الإحصاء التربوي لطلاب الدكتوراه في التربية، تخصص المناهج وطرق التدريس، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2013-2014، 2016-2017، 2017-2018.
-
تدريس مقرر حاسب آلي وتطبيقاته في التعليم لطلاب الفرقة الثالثة (عام وأساسي)، شعبة الرياضيات، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2013-2014.
-
تدريس مقرر طرق تدريس الرياضيات لطلاب الفرقة الرابعة (عام وأساسي)، شعبة الرياضيات، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2013-2014، 2017-2018.
-
تدريس مقرري نظريات حديثة في التدريس وتصميم مواد تعليمية لطلاب الدبلوم المهني، شعبة تطوير وتخطيط المناهج، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2013-2014.
-
تدريس مقرر طرق تدريس الرياضيات لطلاب المستوى الرابع في برنامج التأهيل التربوي، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2012-2013.
-
تدريس مقرر الثقافة العلمية والرياضية لطالبات الفرقة الثالثة، شعبة رياض الأطفال، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2012-2013.
-
تدريس مقرر الإحصاء التربوي لطلاب الماجستير في التربية، تخصص المناهج وطرق التدريس، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2012-2013.
-
تدريس مقرر طرق تدريس ذوي الإحتياجات الخاصة لطلاب الفرقة الثالثة (عام وأساسي)، شعبة الرياضيات، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2012-2013.
-
تدريس مقرري نظريات حديثة في التدريس وتصميم مواد تعليمية لطلاب الدبلوم المهني، شعبة تطوير وتخطيط المناهج، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2012 -2013.
-
تدريس المقررات الآتية بمرحلة البكالوريوس والليسانس لطلاب كلية التربية، جامعة المنوفية للأعوام الدراسية: 2010-2011، 2011-2012، 2012-2013.
-
حاسب آلي وتطبيقاته في التعليم.
-
أساسيات الرياضيات المدرسية.
-
أساسيات الهندسة المدرسية.
-
تدريس مقرري الكمبيوتر والإنترنت والبرمجة التعليمية لطلاب الدبلوم المهني، شعبة تكنولوجيا التعليم، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2010-2011.
-
تدريس مقرر التدريس المصغر (2) لطلاب الفرقة الثانية أساسي، شعبة الرياضيات، بكلية التربية، جامعة المنوفية، للعام الدراسي 2010-2011.
-
تدريس الهندسة باستخدام برمجيات الهندسة التفاعلية لطلاب الرياضيات بجامعة التربية، شفابيش جموند، ألمانيا.
-
تدريس معمل مهارات التدريس لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة (عام وأساسي)، شعبة الرياضيات، بكلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، في الفترة من 2000 وحتى 2006.
-
تدريس معمل التدريبات العملية لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة، شعبة التعليم الأساسي، بكلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة، في الفترة من 2000 وحتى 2006.
-
تدريس الجانب العملي لمادة استخدام الكمبيوتر في التربية لطالبات الفرقة الثالثة والرابعة، شعبة رياض الأطفال، بكلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة.
-
تدريس الرياضيات للمرحلتين الابتدائية والإعدادية باللغة الإنجليزية، بمدارس المنصورة التجريبية للغات، التابعة لمدرية التربية والتعليم بالدقهلية، في الفترة من نوفمبر 1992 وحتى أكتوبر 1999.
المؤتمرات والندوات والجلسات العلمية
-
Attend the 44th SEFI Annual Conference 2016 - Engineering Education on Top of the World: Industry University Cooperation, SEFI 2016. 12-15 September 2016, Tampere, Finland, with one contribution:
-
Attend the Sixth Central and Eastern European Conference on Computer Algebra and Dynamic Geometry Systems in Mathematics Education, CADGME 2016, 7-10 September 2016, Targu Mures, Romania, with two contributions:
-
Attend the 13th International Congress on Mathematical Education, ICME-13, 24-31 July 2016, Hamburg – Germany, with three contributions:
-
Attend the First conference of the International Network for Didactic Research in University Mathematics INDRUM 2016, 31 March-2 April 2016). Montpellier, France: University of Montpellier with one contribution titled: MetaMath and MathGeAr Projects: Students' Perceptions of Mathematics in Engineering Education.
-
The Role of DGS in Developing Mathematically Gifted Students' Geometric Creativity. My Disputation Seminar, The University of Education Schwaebisch Gmuend, Germany, May 6, 2010.
-
The Effectiveness of an Enrichment Program Using Dynamic Geometry Software in Developing Mathematically Gifted Students' Geometric Creativity. The 9th International Conference on Technology in Mathematics Teaching, ICTMT 9, Metz, France, July 6-9, 2009.
-
A Suggested Enrichment Program Using Cinderella (DGS) in Developing Geometric Creativity. Mathematics Seminar of the University of Education Schwaebisch Gmuend, Germany, November 27, 2008.
-
Herbsttagung des Arbeitskreis Mathematikunterricht und Informatik (AKMUI), Kassel, Germany,September 26-28, 2008.
-
The Role of Algebric Tiles in developing Some Algebric Concepts. Mathematics Seminar of the University of Education Schwaebisch Gmuend, Germany, May 24, 2007.
-
The 14th national STS Meeting (Decisions for the Millennium), March 4-6, 1999, Baltimore, MD, USA.
-
MASTA Curriculum Reform Symposium, April 17, 1999, Maryland, USA.
-
Teacher Symposium (Perspectives on k-12 Education), April 28, 1999 UMBC, Maryland, USA.
الأنشطة في مجال خدمة البيئة وتنمية المجتمع
-
الإشراف على مجموعات التربية العملية لمرحلة البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا منذ 2016 وحتى 2018 كلية التربية – جامعة المنوفية.
-
الإشراف على مجموعات التربية العملية لمرحلة البكالوريوس والليسانس والدراسات العليا منذ 2011 وحتى 2014 كلية التربية – جامعة المنوفية.
-
المشاركة في القوافل التربوية والاجتماعية منذ 2011 وحتى 2014 لقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة – كلية التربية – جامعة المنوفية.
-
الإشراف على طلاب شعبة التعليم الابتدائي في التدريب الميداني في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
-
المشاركة في تدريب معلمي محو الأمية وتعليم الكبار ضمن البرنامج التدريبي لشباب الخريجين لتعليم الكبار من خلال إقامة العديد من المحاضرات وورش العمل، ومنها:
-
طرق تدريس الحساب.
-
صعوبات تعليم الحساب وأساليب مواجهتها.
-
عناصر التفكير الرياضي للكبار وتطبيقها.
-
تكاملية المعرفة وأساليب التعلم.
-
التدريس الفعال والتعلم النشط.
-
مهارات تخطيط وتنفيذ دروس تكاملية (عربي + حساب).
الأعمال العلمية
-
Jana Trgalová, Mohamed El-Demerdash, Oliver Labs and Jean-François Nicaud (2018). Design of Digital Resources for Promoting Creative Mathematical Thinking. In: Ball L., Drijvers P., Ladel S., Siller HS., Tabach M., Vale C. (eds) Uses of Technology in Primary and Secondary Mathematics Education. ICME-13 Monographs. Springer, Cham. DOI: 10.1007/978-3-319-76575-4_15
-
Christian Mercat, Mohamed El-Demerdash, Jana Trgalová and Pedro Lealdino Filho (2018). Introduction >> Perceptions of Mathematics. In: Pohjolainen S., Myllykoski T., Mercat C., Sosnovsky S. (eds) Modern Mathematics Education for Engineering Curricula in Europe. Birkhäuser, Cham
-
Christian Mercat and Mohamed El-Demerdash (2018). Overview of Engineering Mathematics Education for STEM in EU >> Engineering Mathematics Education in France. In: Pohjolainen S., Myllykoski T., Mercat C., Sosnovsky S. (eds) Modern Mathematics Education for Engineering Curricula in Europe. Birkhäuser, Cham
-
صبحي شرف، ومحمد الدمرداش (2017). إدارة العواطف - حقائق وأوهام. المؤتمر العلمى السابع الدولى الثالث التربية الوجدانية فى المجتمعات العربية فى ضوء التحديات المعاصرة المنعقد بكلية التربية جامعة المنوفية، مجلد المؤتمر، ص ص 103 - 113.
-
حنان الجمال، ومحمد الدمرداش، و نشوى البربري (2017). دور الانفعالات الأكاديمية في تعليم العلوم والرياضيات. مجلة كلية التربية، جامعة المنوفية، عدد خاص بالمؤتمر العلمي السابع الدولي الثالث لكلية التربية - جامعة المنوفية: التربية الوجدانية في المجتمعات العربية في ضوء التحديات المعاصرة، السنة الثانية والثلاثون.
-
Pedro Lealdino Filho, Christian Bokhove, Jean-Francois Nicaud, Ulrich Kortenkamp, Mohamed El-Demerdash, Manolis Mavrikis and Eirini Geraniou (2017). Exploring and Making Online Creative Digital Math Books for Creative Mathematical Thinking. In: Kaiser G. (eds) Proceedings of the 13th International Congress on Mathematical Education. ICME-13 Monographs. Springer, Cham. DOI: 10.1007/978-3-319-62597-3_123
-
Mohamed El-Demerdash, Jana Trgalová, Oliver Labs and Christian Mercat (2017).Teaching Locus at Undergraduate Level: A Creativity Approach. In: J. Trglova & G. Aldon (Eds.) Proceedings of the 13th International Conference on Technology in Mathematics Teaching (ICTMT 13, 3 to 6 July 2017) (pp. 347-356), Lyon - France, École Normale Supérieure de Lyon / Université Claude Bernard Lyon 1
-
Christian Mercat, Pedro Lealdino Filho and Mohamed El-Demerdash. (2017). Creativity and Technology in Mathematics: From Storytelling to Algorithmic with Op'Art. Acta Didactica Napocensia, 10 (1), pp.63-70. DOI: 10.24193/adn.10.1.6
-
Nataly Essonnier, Berta Barquero, Christian Mercat, Mohamed El-Demerdash, Jana Trgalová, Mario Barajas and Pedro Lealdino Filho. (2017). Factors Impacting on the Collaborative Design of Digital Resources. In: Dooley, T., & Gueudet, G. (Eds.). (2017). Proceedings of the Tenth Congress of the European Society for Research in Mathematics Education (CERME10, February 1-5, 2017), pp (3674-3682), Dublin, Ireland: DCU Institute of Education and ERME.
-
Pedro Lealdino Filho, Christian Mercat, Mohamed El-Demerdash and Jana Trgalová (2016). Students' Perceptions of Mathematics in Engineering Courses from Partners of MetaMath and MathGeAr Projects. Proceedings of the 44th SEFI Annual Conference 2016 - Engineering Education on Top of the World: Industry University Cooperation, SEFI 2016. 12-15 September 2016, Tampere, Finland. ISBN 978-28735201-44.
-
Mohamed El-Demerdash, Pedro Lealdino Filho and Christian Mercat (2016). The Effectiveness of Kinesthetic Approach in Developing Mathematical Function Graphs Recognition and Understanding at University Level. CADGME Sixth Central and Eastern European Conference on Computer Algebra and Dynamic Geometry Systems in Mathematics Education, 7-10 September 2016, Targu Mures, Romania
-
Mohamed El-Demerdash, Nataly Essonnier, Jana Trgalová and Christian Mercat (2016). Digital Resources to Enhance Creative Mathematical Thinking in a Biomathematics Context. CADGME Sixth Central and Eastern European Conference on Computer Algebra and Dynamic Geometry Systems in Mathematics Education, 7-10 September 2016, Targu Mures, Romania. DOI: 10.13140/RG.2.2.17446.16962
-
Jana Trgalová, Mohamed El-Demerdash, Oliver Labs and Jean-Francois Nicaud (2016). Collaborative Design of Educational Digital Resources for Promoting Creative Mathematical Thinking. Paper Presented at 13th International Congress on Mathematical Education, 24-31 July 2016, Hamburg – Germany. DOI: 10.13140/RG.2.1.1233.6886
-
Mohamed El-Demerdash, Pedro Lealdino Filho and Christian Mercat (2016). Kinesthetic Promotion of Function Graph Recognition at University Level. Paper Presented at 13th International Congress on Mathematical Education, 24-31 July 2016, Hamburg – Germany.
-
Pedro Lealdino Filho, Christian Mercat and Mohamed El-Demerdash (2016). MetaMath and MathGeAr Projects: Students' Perceptions of Mathematics in Engineering Education. In E. Nardi, C. Winsløw & T. Hausberger (Eds.), Proceedings of the First Conference of the International Network for Didactic Research in University Mathematics (INDRUM 2016, 31 March-2 April 2016) (pp. 527-528). Montpellier, France: University of Montpellier.
-
Mohamed El-Demerdash, Christian Mercat, Jana Trgalova, Nataly Essonier and Pedro Lealdino Filho (2016). Design and Evaluation of Digital Resource to Enhance Creative Mathematical Thinking in a Biomathematics Context. Bulletin of the Technical Committee on Learning Technology, 18(1), pp. 6-9.
|