هيام منصور عبدالصادق منصور
فاعلية برنامج تعليمي تفاعلي لتنمية بعض مهارات التفكير في مادة الجبر لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
الملخص
تهدف الدراسة الحالية إلى تقصى أثر استخدام البرنامج التعليمي التفاعلي أبلوسيكس Aplusix في تنمية بعض مهارات التفكير الجبري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وستقوم الباحثة بإعداد مجموعة من الأدوات قائمة بمهارات التفكير الجبري الملائمة للمتعلمين، اختبار في مهارات التفكير الجبري المحددة، اختبار تحصيلي في الوحدة المختارة، أنشطة إلكترونية للمتعلمين في ضوء مهارات التفكير الجبري المحددة ،دليل يوضح كيفية استخدام برنامج أبلوسيكس Aplusix، وستقوم الباحثة باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة وذلك لاختبار فروض الدراسة، وفى ضوء نتائج الدراسة ستقوم الباحثة بتقديم بعض التوصيات والمقترحات.