عنوان البحث | ملخص البحث |
نموذج التعلم البنائي مدخل لتنمية بعض مهارات التفكير الاستدلالي والمهارات العملية في مادة الاقتصاد المنزلي | هدف البحث إلى استخدام نموذج التعلم البنائي في تدريس موضوعات مادة الاقتصاد المنزلي بمجالاته المختلفة وتنمية التفكير الاستدلالي والمهارات العملية لتلميذات المرحلة الاعدادية، وتم اختيار عينة البحث من مدرسة المساعي القديمة بنات التابعة لإدارة ش |
فاعلية نموذج أدي وشاير للتسريع المعرفي في تدريس الاقتصاد المنزلي لدى طالبات المرحلة الإعدادية | |
فاعلية برنامج قائم على تنمية كفاءات التعلم الاجتماعي والوجداني وأثره على فاعلية الذات التدريسية واليقظة الذهنية في التدريس لدى عينة من الطالبات المعلمات بكلية الاقتصاد المنزلي. المجلة العلمية للتربية النوعية والعلوم التطبيقية | |
النموذج البنائي للعلاقات السببية بين الطفو الأكاديمي والإجهاد الرقمي والاندماج الجامعي لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية | |
4. مجتمعات التعلم المهنية في ضوء علاقتها بالكفاءات الريادية البيداغوجية والدافعية لتوسيع الذات لدى معلمات الاقتصاد المنزلي: دراسة ميدانية في مدارس التعليم العام بمحافظة المنوفية | |
5. فاعليــة نموذج دانيـال المعزز بالمعمل الافتراضــي في تدريــس الاقتصـاد المنزلي للمرحلة الثانوية لتنميـة المهارات الحياتية ومهارات الاتصال الإلكترونيـة | |
7. فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على دمج استراتيجيتي حدائق الأفكار وعباءة الخبير لتنمية مهارات التفكير المتشعب وجودة الحياة الأكاديمية لدى طالبات كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية | |
8. فاعلية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعليم الأخضر الرقمي في تنمية اليقظة الاستراتيجية والحيوية الذاتية والأداء المستدام لدى طلاب كلية الاقتصاد المنزلي المقبلين على سوق العمل | |