Back to Top



اختصاصات الادارة

تقوم الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالمهام الآتيــــــة : -

تعمل الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بإدارتيها [ إدارة الاتفاقيات والمؤتمرات – إدارة المنح والبعثات] تحت الإشراف المباشر للسيد أ.د / نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث وتضطلع الإدارة بالمهام التالية :

  • المساهمة في دعم البحث العلمي والتبادل الثقافي بين الجامعة والجامعات والمؤسسات العلمية البحثية المحلية والإقليمية والدولية .
  • دعم العلاقات الثقافية من خلال تسهيل الاشتراك في الندوات وورش العمل الداخلية والخارجية .
  • المساهمة في نقل التكنولوجيا العالمية وبث روح التطوير والابتكار لدى الجهات البحثية داخل الجامعة.
  • تسهيل إجراءات إيفاد المبعوثين للخارج ومتابعتهم الدراسية.
  •  السعي نحو تعميم الاستفادة من الفعاليات والتظاهرات الثقافية والعلمية إقليميا ودوليا

أولاً: مهام إدارة الاتفاقيات والمؤتمرات:

  • تلقي الاتفاقيات التي توقع بين جمهورية مصر العربية والدول الأخرى وكذلك البرامج التنفيذية الخاصة بها
  • اتخاذ إجراءات تنفيذ البنود التي تخص الجامعة بالبرامج التنفيذية.
  • إعداد مذكرات التفاهم، ومشاريع التعاون المقترحة مع الجامعات والمؤسسات البحثية العربية والأجنبية.
  • اتخاذ إجراءات اشتراك الجامعة في الهيئات والاتحادات الدولية والجمعيات الإقليمية.
  • اتخاذ  إجراءات سفر السادة أعضاء هيئة التدريس في زيارات علمية للخارج.
  • اتخاذ إجراءات الترشيح والسفر على المهمات الرسمية للخارج.
  • اتخاذ إجراءات ترشيح السادة أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات والندوات وورش العمل بالداخل والخارج.

ثانيًا : مهام إدارة المنح والبعثات والأجازات الدراسية:

  • إعداد احتياجات الجامعة لخطة الإيفاد في البعثات.
  • تنظيم الاستفادة من المنح الدراسية التي تقدمها الحكومات أو الجامعات في الدول المختلفة .
  • اتخاذ إجراءات سفر أعضاء البعثات والمنح والأجازات الدراسية ومتابعتهم.
  • اتخاذ إجراءات تنفيذ قرارات مجلس الدراسات العليا والبحوث.
  • اتخاذ إجراءات ترشيح السادة أعضاء هيئة التدريس على مهمات علمية.
  • عمل قاعدة بيانات عن البعثات بأنواعها والمهمات والموفدين عليها