عنوان البحث | ملخص البحث |
دراسة مدى فعالیة تصمیم مقترح لبیئة عمل إفتراضیة فى تنمیة مھارات التواصل الأكادیمى ونشر ثقافة الجودة لدى
أعضاء ھیئة التدریس كلیة التربیة بجامعة جازان | استھدف البحث دراسة فعالیة تصمیم مقترح لبیئة عمل إفتراضیة (رسمیة) فى تنمیة مھارات التواصل الاكادیمى ونشر
ثقافة الجودة بین أعضاء ھیئة التدریس، وقد أستند الباحث فى بناء تصمیم بیئة العمل الافتراضیة المقترحة والذى ینتمى
من حیث التصنیف الى فئ |
أثر برنامج تدریب تشاركى مقترح قائم على الویب فى تنمیة مھارات تصمیم واجھات تفاعل بیئات الواقع الإفتراضى
كامل الإستغراق فى ضوء معا ییرھا التكنولوجیة لدى أخصائىً تقنیات التعلیم ومصادر التعلم | استھدف البحث التحقق من أثر برنامج تدریب تشاركى مقترح قائم على الویب فى تنمیة مھارات تصمیم واجھات
تفاعل بیئات الواقع الإفتراضى كامل الإستغراق فى ضوء معاییرھا التكنولوجیة لدى عینة من أخصائىً تقنیات التعلیم
ومصادر التعلم من العاملین بإدارة ج |
دراسة أثراختلاف السقالات الموزعھ التزایدیة والتآزریة فى بیئات التعلم السحابیة على تنمیة مھارات التعلم المنظم ذاتیا
لدى طلاب كلیات التربیة | تمثلت مشكلة الدراسة فى وجود ضعف فى مھارات التعلم المنظم ذاتیا لدى طلاب كلیات التربیة أظھرتھ دراسة
استطلاعیة قام بھا الباحث وأكدتھ العدید من البحوث والدراسات، لذا سعى البحث الحالى إلى دراسة أثر الإختلاف بین
السقالات الموزعھ التزایدیة والتآ |
فاعلیة برنامج مقترح للتدریس المصغر قائم على تكن ولوجیا الفیدیو التفاعلي في
تنمیة المها ا رت التنفیذیة للتدریس لدى طلاب كلیات المعلمین بجامعة جا ا زن | أستهدف البحث التحقق من مدى فاعلیة برنامج مقترح للتدریس المصغر قائم على تقنیة
الفیدیو التفاعلي في تنمیة المها ا رت التنفیذیة التدریسیة لدى الطلاب المعلمین بكلیة المعلمین
جامعة جا ا زن ، وقد تمثلت أدوات الد ا رسة في بطاقات ملاحظة مقننه لمها |
فاعلیة برنامج تدریبى مقترح قائم على تكنولوجیا التعلم المتنقل في علاج الأخطاء التدریسیة الشائعة
لدى معلمي المرحلة الثانویة بمنطقة جازان | ϲ ѧϓ ϞѧϘϨΘϤϟ ϢϠόΘѧϟ ΎѧϴΟϮϟϮϨϜΗ ϰѧϠϋ ϢΎѧϗ ΡήѧΘϘϣϰΒϳέΪѧΗ ΞϣΎѧϧήΑ ΔѧϴϠϋΎϓ ϰѧϠϋ ϑ ήόΘϟ ϰϟ· ΚΤΒϟ ϑ Ϊϫ
ΔѧγέΪϟ ΕϭΩ ΖϠΜϤΗϭˬΔѧϳϮϧΎΜϟ ΔѧϠΣήϤϟ ϲѧϤϠόϣ ϯ Ϊѧϟα έΪѧϟ άѧϴϔϨΗ ϰѧϓΔόΎѧθϟ ΔϴѧδϳέΪΘϟ ˯ΎѧτΧϷ Νϼϋ
ˬα έΪѧϟ ν ήѧϋ ˬΔѧϴϤϴϠόΘϟ ϞΎѧγϮ |
فاعلیة استخدام تكنولوجیا الواقع الافتراضي في تدریس مقرر الھیدرولیك
والنیوماتیك على تنمیة عملیات العلم الأساسیة لدى طلاب الصف الثاني بالمدارس الثانویة
الصناعیة | أستهدف البحث التعرُف على مدي فاعلیُة استخدام تكنولوجیا الواقع الافت ا رضي في تدریس مقرر
الهیدرولیكا والنیوماتیك على تنمیة عملیات العلم الأساسیة لدى طلاب المدارس الثانویة الصناعیة، وقد قام
الباحث ببناء أدوات تمثلت في مودیولات برنامج واقع إ |
فعالية تصميم مقترح لبيئة عمل افتراضية في تتنمية مهارات التواصل الأكاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعى . | |
-أثر برنامج تدريبي تشاركي قائم على الويب في تنمية مهارات تصميم وجهات التفاعيل في بيئات الواقع الافتراضي | |
أثر اختلاف السقالات الموزعة التزايدية والتازرية في بيئات التعلم السحابية على تنمية مهارات التعلم الذاتي | |
فاعلية برنامج تدريبي قائم على تكنولوجيا التعلم المتنقل في علاج أخطاء التدريس الشائعة لدى المعلمين ( بعد التخرج ) | |
فاعلية أستخدام تكنولوجيا الواقع الأفتراضي في تنمية عمليات العلم الأساسية لدى طلاب المرحلة الثانوية | |
فاعلية التعلم التعاوني القائم على الويب 2.0في تنمية الوعي بمتطلبات الامن والسلام المهني لدى طلاب المرحلة الثانوية الصناعية | |
تحديد كفايات التعلم المتنقل وفقا أسلوب (لقي دراسة نوعية )أستخدام المدخل التكاملي في تحديد كفايات التعلم المتنقل المحوري لدى أعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعي ( دراسة نوعية وفقا أسلوب دالفي | |
أثر نموذج مقترح للتدريس المصغر المتمركز حول المتعلم قائم على تكنولوجيا الهواتف الذكية في التنمية المهنية للطلاب المعلمين بكليات التربية | |
فاعلية برنامج تدريبى مقترح قائم على تكنولوجيا التعلم المتنقل في علاج الأخطاء التدريسية الشائعة لدى معلمي المرحلة الثانوية | |