Back to Top



إدارة تطوير وتقويم الأداء لضمان الجودة

الاختصاصات

 
 
  • نشر ثقافة الجودة في الاداء الجامعي بكافة كليات الجامعة ومعاهدها ووحداتها المختلفة وخلق روح التباين الإيجابي بهدف التطوير.
  • تقديم الدعم الفني لكليات ومعاهد الجامعة ووحداتها الادارية فيما يتعلق بإنشاء واستمرارية النظم الداخلية لضمان الجودة الخاصة بها وتأهيلها للتقدم للاعتماد.
  • تنفيذ السياسات والخطط والمشروعات المتعلقة بالجودة وعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تتناول القضايا الخاصة لتوكيد الجودة في مجال التعليم العالي.
  • التأكد من تطبيق متطلبات الجودة في نظم العمل في الجامعة ووحداتها المختلفة وتحقيق اعلى المواصفات في الخدمات التي تؤديها سواء كانت تعليمية أو بحثية أو لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة بما يدعم مركزها ويحقق أهداف وخطط الجامعة.
  • انشاء قاعدة معلومات وملفات متكاملة لجميع البرامج الدراسية والمقررات الدراسية.
  • تطوير اداء الكليات ومعاهد الجامعة المختلفة لبرامجها ولوائحا للوصول بخريجيها الى مستوى متميز بين خريجي الكليات والمعاهد بالجامعات الاخرى والمناظرة.
  • ايجاد قنوات اتصال مع الهيئات القومية والدولية التي تهتم بتقويم وضمات الجودة في التعليم الجامعي وذلك لتبادل الخبرة بما يطور العملية التعليمية.
  • انشاء قواعد بيانات عن مراكز الجودة سواء على مستوى المحلى أو الإقليمي أو العالمي وربط المركز يتلك الجامعات ومراكز الجودة بها.
  • اعداد التقارير الدورية عن الجودة المحققة وعرضها على رئيس الجامعة.

 

مدير الإدارة: أ/ أحمد صالح

الموظفين بالإدارة:

  • أ/ سها صفوت
  • أ/ محمد  عبد القادر