Back to Top

 


اختصاصات مجلس الإدارة

اختصاصات مجلس الإدارة

 

هو السلطة المهيمنة على تصريف شئون المركز ووضع السياسة التى تحقق أغراضه ، فى حدود القوانين واللوائح والقرارات المنظمة لذلك ، وله على الأخص :

  1. تحديد أنشطة المركز التى تحقق أهدافها وآليات التنفيذ.
  2. اقتراح الأجور ومكافآت وحوافز المكلفين بالعمل بالمركز واعتمادها من رئيس الجامعة.
  3. دراسة التقارير الدورية والمركز المالي التى تقدم من مدير المركز.
  4. الموافقة على مشروع موازنة المركز والحساب الختامي قبل عرضها على الجهات المختصة.
  5. وضع القواعد المالية لمحاسبة العملاء من داخل وخارج الجامعة وفق ماجاء فى اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات واللوائح والقوانين المنظمة للنواحى المالية فيما لم يرد نص به فى لائحة المركز.
  6. التوصية بقبول الهدايا والمنح والهبات التى تتفق وأغراض هذه المركز وعرضها على السلطة المختصة للموافقة عليها ، مع مراعاة سلطات القبول.
  7. وضع النظم اللازمة لحسن الأداء والقواعد المنظمة لتحقيق برامج العمل بالمركز . ووضع النظم التى تكفل حسن التعاون مع الجهات الأخرى سواء من داخل الجامعة أو خارجها .
  8. اختيار الخبراء من داخل الجامعة أو خارجها لتنفيذ بعض أنشطة المركز للعمل المؤقت وتحديد الأجر بموافقة رئيس الجامعة.

تفويض رئيس مجلس الإدارة فى بعض اختصاصات مجلس الإدارة التى لها صفة الاستعجال ،على أن تعرض للتصديق عليها فى أقرب جلسة.