قواعد النشر

القواعد العامه للنشر

  1. يعتمد النشر على رأي المحكم المتخصص لتحديد صلاحية المادة للنشر .
  2. تقبل  البحـوث بإحـدى اللـغتين العـربية أو الانجليـزية ويقدم مع البحث  ملخــص (باللغة العربية وآخر باللغة الانجليزية)فيما لا يزيد عن صفحة واحده لكل ملخص .
  3. يرسل أصل البحث إلى سكرتارية تحرير المجلة على الإيميل الخاص بالمجلة   journalofeducation2016@gmail.com           
  4. يقدم الباحث نسخة ورقية من البحث بالإضافة إلى CD مع تقديم طلب بنشر البحث لرئيس التحرير متضمنا إقرار بعدم نشر البحث في مكان آخر .  
  5. لا يحصل الباحث على خطاب/ شهادة قبول النشر إلا بعد سداد كامل الرسوم  ( تحكيم- طبع- نشر) وإرسال خطابات قبول النشر من السادة المحكمين . 
  6. يحصل الباحث على  (2) نسخة مجانا من عدد المجلة الصادر بالإضافة إلى (5) مستلات ،وفي حالة رغبة الباحث في الحصول على أي نسخ إضافية علية سداد ثمن النسخة .
  7. لا ترد الأبحاث التي لا تقبل للنشر إلى أصحابها وتحتفظ المجلة بكافة حقوق النشر ويلزم الحصول على موافقة كتابية قبل إعادة نشر مادة نشرتها المجلة من قبل .
  8. يجب أن تكون جميع البحوث المقدمة للمجلة جديدة ومبتكرة ولم يسبق نشرها في مجلات علمية أو صحف أو مؤتمرات أو ورش عمل أو غيرها وقت تحكيمها .
  9. أن تكون جميع البحوث متطابقة مع أصول وقواعد البحث العلمي وتكون الأبحاث المقدمة للنشر معتمدة على طريقه توثيق جمعيه علم النفس الأمريكية  (APA ).
  10. تنشر الأبحاث بالمجلة بأسبقية قبولها للنشر  بعد إعدادها في صورتها النهائية .
  11. يتحمل الباحثون مسئولية مراجعة الأبحاث من الناحية اللغوية تجنبا للأخطاء ،وخاصة في المصطلحات الفنية للبحث.
  12.  

مواصفات تسليم الأبحاث:.

 -يقدم الباحث نسخة من البحث على أن يكتب اسم الباحث وعنوان بحثه ، وايميله الخاص به على غلاف مستقل.

- أن يكون مقاس الصفحة A4 .   

- يترك هامش  3,5 سم من أعلى ومن اليمين ، 2,5سم من اليسار و7سم من الأسفل.

- حجم النص الكتابي بنط ( 14 )؛ حجم خط العناوين بنط (14 )  غامق .  

-التباعد بين الأسطر 1.5 سم يتم وضع الجداول والأشكال إما في صفحات منفصلة أو وسط النص وفقا لرؤية الباحث  و لا يزيد عرض الجداول عن 13سم .



Top