Back to Top





جامعة المنوفية تنظم مؤتمر توعوي لدعم محاربي السرطان

جامعة المنوفية تنظم مؤتمر توعوي لدعم محاربي السرطان

قطاع شئون التعليم والطلاب جامعة المنوفية

20/04/2024

جامعة المنوفية تنظم مؤتمر توعوي لدعم محاربي السرطان
تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية شهد الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر عبدالباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فعاليات المؤتمر التوعوي "Echo" لدعم مرضى السرطان والذي نظمته أسرة داعمي مرضى السرطان " CPS" بكلية الطب والذي حاضر فيه الدكتور حسام موافي أستاذ طب الطوارئ و الحالات الحرجة بالقصر العيني، والدكتور علي حسيب أستاذ الجراحة بالقصر العيني، بحضور الدكتورة رانيا عزمي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة هالة سعيد أستاذ الباثولوجي رائد الأسرة بالكلية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من مختلف كليات الجامعة.
رحب الدكتور صبحي شرف بالحضور وأشاد بالمبادرات المجتمعية التي تقوم بها أسرة CPS من خلال تقديم المساعدات لمرضى السرطان وتخفيف المعاناة عنهم، مشيراً إلى حرص جامعة المنوفية على دعم ثقافة العمل التطوعي والمشاركة المجتمعية والتي تحرص على تجسيدها من خلال هذه الفعاليات، مؤكدا على أن بداية محاربة مرض السرطان تبدأ بالقوة والعزيمة والإيمان بالله.
كما نقل الدكتور ناصر عبدالباري تحية الدكتور أحمد القاصد رئيس الجامعة لجميع الحضور مؤكدا علي دعمه لهذا الحدث للخروج بالشكل الذي يليق بجامعة المنوفية، مضيفا أن هذا المؤتمر يأتي في إطار الأنشطة التوعوية التي يتبناها قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة وتستهدف الوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من المجتمع لرفع الوعي بمرض السرطان وذلك في إطار حرص الجامعة على تنمية الوعي الصحي لدى طلابها وتعزيز مفاهيمهم حول الثقافة الصحية.
وأعرب الدكتور حسام موافي عن سعادته بتواجده بين أبناءه الطلاب وتحدث عن مدي ابداع و قدرة الله في الخلق وتقدير شئون العباد وأن الرزق مقسوم للعباد، وكل ما علي الإنسان هو السعي دون الخوف من الرزق .
وأشار إلى أهمية الدعم النفسي والمعنوي لمريض السرطان وضرورة التمسك دائما بالقوة والتفاؤل، لأن الحالة النفسية لها إنعكاس قوي على صحة مريض السرطان وتساهم بشكل كبير في عملية الشفاء.
وتحدث الدكتور علي حسيب عن كيفية إختيار التخصص لطلبة كلية الطب وأنه لابد أنه يتناسب مع القدرات الشخصية لكل فرد ولا يوجد أفضل تخصص و أقل تخصص و لكن كل شخص يستطيع أن يخلق الأفضلية في اتجاه عمله أيا كان مشددًا على أن لا يكون دافع الشخص لاختيار التخصص هو النظر للعائد المادي.
وأشارت الدكتورة رانيا عزمي إلى أن هذا المؤتمر يأتي تحت عنوان Echo أو الصدى لنشر الوعي أكثر بمرض السرطان ومسبباته وأنواعه وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان.
وقامت الدكتورة هالة سعيد بعرض بعض الأنشطة التي قدمتها أسرة دعم مرضي السرطان من توفير أجهزة طبية و مساعدات شهرية و غيرها من أشكال الدعم.
وفي نهاية المؤتمر تم عرض تجارب لمرضى نجحوا في عبور رحلتهم مع مرض السرطان، وتم الرد على اسئلة واستفسارات الطلاب وتسليم درع الأسرة للدكتور حسام موافي والدكتور علي حسيب.