صورة

مشاركة عميد الكلية و رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات فى فعالية DYS-Infini Tech

مسئولة العلاقات العامة بالكلية

19/10/2024

شارك كلا من ا.د/ حاتم محمد سيد أحمد عميد الكلية و ا.م.د/ نورا عبدالمعز سمري رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بالكلية فى فعالية DYS-Infini Tech (تكنولوجيا بلا حدود) التى أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تحت شعار "أيد في أيد هننجح أكيد" حيث شهدت الفعالية تعاوناً بين الهيئة ووزارة الشباب والرياضة ومركز تطوير المهن الجامعي بالمنوفية كما تمتد الأنشطة لتشمل محافظات الدلتا والقناة.
افتتحت الفعالية بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذي شارك عبر الفيديو كونفرانس. كما نظم مركز النيل للإعلام بالمنوفية لقاءً علمياً حول "الأمن السيبراني وحماية الهوية الرقمية"، بمشاركة كوكبة من الخبراء.
استعرض ا.د/ حاتم محمد سيد أحمد عميد الكلية المخاطر المتزايدة التي تمثلها الهجمات السيبرانية موضحاً أن الهدف منها هو الوصول إلى معلومات حساسة، مما يستدعي ضرورة وجود آليات فعالة للأمن السيبراني كما وجه سيادته نصائح للمشاركين بضرورة حماية خصوصياتهم وتجنب نشر المعلومات الشخصية بشكل عشوائي على وسائل التواصل الاجتماعي محذراً من خطر الاختراق والابتزاز الإلكتروني.
و تناولت ا.م.د/ نورا عبدالمعز سمري العلاقة بين تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني مؤكدة أن التطورات التكنولوجية تتسارع منذ عام 1941 وصولاً إلى عصر الذكاء الاصطناعي.
وفي الختام تم توزيع الدروع والشهادات علي المحاضرين والمشاركين .
https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=pfbid02G7kLqTdYov4cQRjHZE2XgQc2nS8sWn1sGeFBdciBsTgXmpjpstvYnLSxoc6FYLr5l&id=100063596096736
 
 

 

 

 

 

 



Top