نظام تحويل ونقل واعادة القيد للطلاب

 

نظام تحويل ونقل واعادة القيد للطلاب

 

ـ تتم التحويلات فى حدود امكانيات كل كلية وبموافقة مجلس الكلية أو بموافقة الأستاذالدكتور/ عميد الكلية بالتفويض عن مجلس الكلية.

ـ فى جميعالحالات لابد من اعتماد جميع حالات القبول ونقل القيد وإعادة القيد والتحويل منالسيد الأستاذ الدكتور/ رئيس الجامعة (مواد 86 ، 87 ، 88) من اللائحة التنفيذية منقانون تنظيم الجامعات أو من ينيبه سيادته .

ـ يبدأقبول التحويلات ونقل القيد وإعادة القيد والقبول اعتبارا من الأسبوع الأول منأغسطس وحتى شهر من بداية الدراسة وبعد هذه المواعيد لا يجوز النظر فى التحويلات أوطلبات إعادة القيد إلا بعد موافقة السيد الأستاذ الدكتور/ نائب رئيس الجامعة لشئونالتعليم والطلاب بالإستثناء من ميعاد التحويلات قبل العرض على مجلس الكلية .

ـ يراعىفى جميع الأحوال عدم تحصيل أى نوع من التبرعات .

ـ ألايتعدى الفاصل الزمنى أكثر من عامين دراسيين متتاليين فقط كفاصل زمنى بين عام فصلالطالب من كليته وعام الالتحاق بالكلية المعنية ، على أن يترك مازاد على ذلك لمجلسكل جامعة.                      

ـ تقبلبيانات الحالة الواردة عن طريق البريد فقط ولا يلتفت الى أى بيانات حالة بخلاف ذلكولا يعتد بالصور الضوئية أو الكربونية لبيانات الحالة.      

ـ أحقيةالطالب الراغب فى التحويل أو نقل القيد من كلية الى كلية أخرى فى الحصول على بيانحالة وذلك بغض النظر عن توافر شروط التحويل من عدمه فى الطالب سواء كان من الطلابالقدامى أو الجدد

ـ اعتباررسوب الطالب المنقول لفرقة أعلى فى مواد تكميلية لا تدخل وفق اللائحة الداخليةللكلية ضمن مواد الرسوب والنجاح لا تحول دون تقدم الطالب بطلب التحويل الى كليةأخرى وأن قبول أو رفض التحويل يتوقف على استيفاء الطالب للضوابط التى أقرها المجلسالأعلى للجامعات فى هذا الشأن وكذلك الشروط الإضافية التى تضعها كل كلية وفقالظروفها .

متطلبات التحويل

1-    يتم كتابة طلب تحويل من خلال سحب مظروف منادارة الجامعة يحتوى على هذا الطلب بالاضافة الى طوابع الجامعة.

2-    يتم احضار بيان حالة من الكلية المحول منهابالاضافة الى المحتوى العلمى للمقررات التى درسها. وفى حالة الطالب المحول منالكلية يتم تجهيز بيان الحالة والمحتوى العلمى للمقررات التى درسها بالكلية.

3-    يتم عمل مقاصة علمية للمواد التى درسهابالكلية المحول منها بالمقارنة بمواد الكلية من حيث المحتوى العلمى – عدد الساعاتوغيره.

4-    يتم التحويل خلال الفترة المسموح بها بعدأخذ موافقات مجلس القسم ولجنة شئون الطلاب ومجلس الكلية والجامعة.

5-    يتم اعلام الطالب للحضور فى حالة قبولالتحويل, واذا لم يتم قبوله, يتم اخطار الكلية المقيد بها الطالب بعدم الموافقةعلى التحويل.

 

 

 

 

 

 




Top