PAPER_TITLE |
SUPERVISORS |
DISCUSS_DATE |
فاعلية المدخل البيئي فى تنمية بعض المفاهيم والاتجاهات المرتبطة بالمشكلة السكانية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية |
د.فوزى محمد السعيد عطوة
د.عادل أبو العز أحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج قائم علي المعمل الافتراضي لمعالجة صعوبات تعلم العلوم وتنمية مهارات التفكير لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر برنامج مقترح قائم على العاب الكمبيوتر في تنمية بعض المفاهيم الكيميائية ومهارات التفكير العلمي لطلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استخدام كتاب الكتروني قائم على حل مشكلات في تدريس العلوم علي تنمية بعض مهارات التفكير لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج قائم على مشروع أنتل " التعليم المستمر " في تنمية مهارات التفكير العليا والثقافة العلمية لدي الطلبة الفائقين |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج قائم على مشروع أنتل " التعليم المستمر " في تنمية مهارات التفكير العليا والثقافة العلمية لدي الطلبة الفائقين |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية استخدام المعمل الافتراضي القائم علي الاكتشاف الموجه في تنمية بعض المفاهيم الكيميائية ومهارات التفكير لدي طلاب المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج قائم على المحاكاة الالكترونية لتنمية المفاهيم الكيميائية وعمليات العلم لطلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أ ثر الدمج بين الاكتشاف الموجه والتعلم الالكتروني في تنمية مهارات حل المشكلات الفيزيائية لطلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية استراتيجية التعلم المدمج في تدريس الفيزياء على تنمية مهارات الخيال العلمي لدي طلاب المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فعالية برنامج قائم علي التعلم المدمج لتصويب التصورات البديلة للمفاهيم الكيميائية لدي طلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية وحدة مطورة علي معايير الجودة الشاملة في العلوم علي تنمية المفاهيم العلمية ومهارات عمليات العلم لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استخدام منحي ورش العمل في تدريس الكيمياء علي تنمية مهارات التفكير الناقد وتنظيم المعرفة العلمية لطلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية استراتيجيتي خرائط التفكير والنماذج العلمية في تنمية مفاهيم الكيمياء النووية ومهارات التفكير العليا لدي طلاب المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
استراتيجية الرحلات المعرفية عبر الويب كوست لتنمية عمليات العلم والمفاهيم العلمية لطلبة المرحلة الاعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استخدام استراتيجية مخطط البيت الدائري على تنمية مهارات عمليات العلم الاساسية في العلوم لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
اثر التفاعل بين النموذج الاستقصائي والخرائط العقلية في إكساب المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير الناقد لطلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية دورة التعلم في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية الاتجاه نحو الفيزياء لدى طلاب الصف الأول الثانوي |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
إستراتيجية قائمة علي الحوار والمناقشة ووقت الانتظار لاكتساب المفاهيم البيولوجية وتنمية مهارات التفكير العليا لطلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
اثر استخدام العرض العملي القائم علي حل المشكلات مفتوحة النهاية في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ المرحلة الإعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية استخدام الكتاب الالكتروني في تنمية بعض مهارات الرسم الفني لطلبة المدرسة الثانوية الصناعية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية استخدام الكتاب الالكتروني في تنمية بعض مهارات الرسم الفني لطلبة المدرسة الثانوية الصناعية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
: فاعلية الإحداث المتناقضة وحل المشكلات في اكتساب طلبة المرحلة الثانوية بعض المفاهيم البيئية ومهارات اتخاذ القرار نحو بعض القضايا البيئية المعاصرة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج مقترح في العلوم لتنمية المهارات الحياتية والتحصيل لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية للمعاقين بصريا في ضوء أهداف التربية الوقائية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
اثر استخدام بعض استراتيجيات ماوراء المعرفة لتنمية مهارات حل المشكلة واكتساب المفاهيم الفيزيائية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
. فاعلية برنامج تعليمي مقترح لتوظيف مستحدثات تكنولوجيا التعليم قائم علي نظرية روجرز |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية إستراتجية تدريسية قائمة علي نظرية الذكاءاث المتعددة في إكساب المفاهيم العلمية وعمليات العلم الأساسية لطلبة المرحلة الإعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
تطوير وحدة في العلوم في ضوء المعايير القومية وأثرها في إكساب المفاهيم العلمية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية برنامج علاجي لصعوبات التعلم الشائعة في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استخدام إستراتيجية حل المشكلات في تنمية مهارات التفكير الناقد والمفاهيم البيولوجية والاتجاهات نحو الأحياء لدى طلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استراتيجيتى الاستقصاء الموجه والحر في اكتساب طلبة المرحلة الأساسية العليا للمفاهيم الكيميائية في الأردن |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر نموذج قائم على حل المشكلات والمزواجة والمشاركة ووقت الانتظار فى اكتساب المفاهيم العلمية ومهارات التفكير العلمي لدى طلبة المرحلة الأساسية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استخدام أنموذج قائم على ما وراء المعرفة من خلال العروض العلمية فى اكتساب المفاهيم الكيميائية والتفكير العلمي لدى طلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
دراسة مقارنة لأثر النماذج والخرائط المفاهيمية الشبكية في اكتساب مفاهيم الكيمياء العضوية وعمليات العلم لطلبة المرحلة الأساسية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية استراتيجيتى الموديلات والاستقصاء القائم على الإتقان في اكتساب المفاهيم الكيميائية لطلبة المرحلة الثانوية في الأردن |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر المنحى المنظومى في اكتساب المفاهيم الفيزيائية وتنمية مهارات التفكير العلمى لدى طلبة المرحلة الجامعية في الأردن |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر نموذج تعليمي قائم على منحى العلم والتكنولوجيا والمجتمع والبيئة فى تنمية الثقافة العلمية لدى طلاب مرحلة التعليم الأساسي من ذوى أنماط التعليم المختلفة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فاعلية برنامج اقتراني قائم على المشكلات العامة والمرتبطة بالمحتوى العلمي في تنمية التفكير الابداعى والناقد لدى الطلاب المتفوقين |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر تدريس محتوى مصمم وفق معايير عالمية للتربية العلمية فى تنمية الثقافة العلمية والتحصيل لدى طلبة المرحلة الثانوية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر ثلاث استراتيجيات تدريسية قائمة على تنظيم المحتوى وحل المشكلات والاكتشاف الموجه في اكتساب طلبة المرحلة الأساسية في الأردن المفاهيم الفيزيائية ومهارات التفكير العليا |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
تقييم واقع التربية العلمية للصفوف من الخامس إلى الثامن فى ضوء المعايير القومية الأمريكية للتربية العلمية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر إستراتيجيتين قائمتين على حل المشكلات في اكتساب طلبة المرحلة الأساسية للمفاهيم الوقائية والاتجاهات الصحية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر التدريس بطريقتي التعلم التعاوني وحل المشكلات في تغير المفاهيم الفيزيائية البديلة واكتساب المفاهيم وعمليات العلم لطلبة التعلم الصناعي |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر التدريس بطريقة حل المشكلات والخرائط المفاهيمية في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الابداعى والاتجاهات العلمية لدى الطلبة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر طريقتي الأنشطة العلمية والمنظم المتقدم في اكتساب مهارات حل لمسائل الفيزيائية والتفكير الناقد والتحصيل لدى طلبة المرحلة الجامعية المتوسطة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر تدريس وحدة دراسية وفق منحى الفروع المتداخلة واستخدام كل دورة التعلم وأشكال(V) من اكتساب المفاهيم الفيزيائية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر استخدام المنحى البياني القائم على الأنشطة العلمية في تدريس العلوم على التحصيل والاتجاهات العلمية لدى طلبة المرحلة الأساسية في الأردن |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج مقترح لتنمية التصور الشكلي ومهارات التفكير العليا في الفيزياء لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
: فاعلية إستراتيجية تدريسية مقترحة لمعالجة المعلومات لتنمية التفكير الابتكارى في العلوم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج مقترح لإعداد معلمي العلوم للتلاميذ المعاقين عقليا على أساس الكنايات |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج مقترح لتنظيم المفاهيم العلمية في رياض الأطفال والمدرسة الابتدائية وفعاليته على التحصيل والتفكير العلمي |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر التفاعل بين كل من أسلوب التدريس والأسلوب المعرفي على تنمية المهارات والتحصيل الدراسي في الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
برنامج مقترح لتطوير تدريس الكيمياء لتنمية التفكير العلمي والاتجاهات لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
: برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات إنتاج بعض النماذج التعليمية لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكليات التربية النوعية، كلية التربية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر النشاط التعليمي الحر لنوادي العلوم على تنمية مهارات التفكير العلمي والمهارات العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
بناء وحدة في الكيمياء البيئية وقياس أثرها على تحصيل شعبة التعليم الابتدائي واتجاهاتهم نحو البيئة. كلية التربية |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
أثر التفاعل بين الأسلوب المعرفي والوسائط التعليمية على معدل الكسب في تحصيل التلاميذ لوحدة في الكيمياء المقررة على الصف الثاني الثانوي |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |
فعالية أسلوب أوراق العمل فى تدريس مقرر تكنولوجيا المعادن وعلاقته بالتحصيل وتنمية بعض المهارات العلمية لدى طلاب التعليم الثانوي الصناعي |
د.عادل أبو العزأحمد سلامة |
01/01/0001 |