وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
 

 

 

 

 

 

كلمة أ.د/ محمد زيدان

وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

ابنائي وبناتي الاعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إليكم جميعا بالتهنئة بمناسبة العام الدراسي الجديد

نسعي هذا العام إن شاء الله إلي الاهتمام الكبير بالأنشطه الطلابية في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضة  والجواله كما تسعي الجامعة الي تدبير الإمكانيات والموارد المالية اللازمه من اجل الارتقاء كما وكيفا بالأنشطه الطلابية حتي يستطيع الطلاب التعبير عن مواهبهم المتنوعه ليس للدراسة فقط ولكن لتنمية المواهب والتعبير عن الطاقات الايجابية والفعالة لدي الطلاب

وتعد الأنشطه الطلابية أحد معالم إستراتيجية متكامله للنهوض بالجامعه ومن أهم ملامح هذة الاستراتيجية توفير المناخ الامثل للطلاب سواء في الانشطة او العملية التعليمية والعمل علي ضمان معدلات نمو مرتفعه ومتواصله تدفع بالكلية والجامعه الي الأمام عاما بعد عام من خلال تطوير البرامج الدراسية لتحقيق التوظيف الأمثل للموارد والأمكانيات البشريه والمادية التي تواكب العصر بين التعليم الجامعي ومخرجاته ومتطلبات سوق العمل.

وفي اطار حرصنا علي التطوير المستمر بما يتلائم مع المتغيرات والمستحدثات الجديدة للعملية التعليمية وفقا لمعايير الجودة ولاننا ننظر الي المستقبل نجد أن أمامنا الكثير من العمل لإنجازة ورسالة يجب أن نؤديها كل في موقعه من خلال المشاركة الإيجابية والفعالة وهي تخريج كوادر فنية علي أعلي مستوي علميا ومهاريا وسلوكيا ونسعي ايضا لكي تؤدي هذه الأنشطة الطلابية دورها في هذا الإطار.

وفي النهاية أتمني من كل قلبي التوفيق للسادة الزملاء أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالكلية ولإبنائنا الطلبة الجدد والقدامي وكل عام وحضارتكم جميعا بخير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

 

الايميل

el_zedan@yahoo.com

السيره الذاتيه

 أ.د/ محمد زيدان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

  أولا : بيانات عامة :                            C .V 

الاســـم : الأستاذ الدكتور / محمد زيدان عبد الحميد محمود .

الـوظيفـة : وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب -كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية

التخصـص العام   : تكنولوجيا التعليم .

التخصـص الدقيق : تكنولوجيا التعليم .

القسم العلمي      : تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي .

تاريخ الميلاد   :8/7/1967 .

الجنسية : مصري

الحالة الاجتماعية: متزوج

 

. كلية التربية النوعية جامعة المنوفية

 محمول : 01001500695 / 01117778037

 

ثانيا : المؤهلات العلمية :

  1. ليسـانس آداب وتربية   قسم تكنولوجيا التعليم شعبة الوسائل التعليمية والمكتبات كلية التربية – جامعة حلوان 1991 بتقدير عام جيد جدا.
  2. دبلوم خاص فى تكنولوجيا التعليم   كلية التربية جامعة حلوان دور مايو عام 1996 بتقدير عام جيد .
  3. ماجستير فى التربية من قسم ( المناهج وتكنولوجيا التعليم )   تخصص تكنولوجيا التعليم   كلية التربية – جامعة المنوفية 1998 بتقدير عام امتياز  .
  4. دكتوراه الفلسفة فى التربية من ( قسم المناهج وتكنولوجيا التعليم  )  – تخصص تكنولوجيا التعليم – كلية التربية – جامعة المنوفية 2002 .

 ثالثا : التدرج الوظيفي :

أخصائى وسائل تعليمية – بالإدارة العامة للوسائل التعليمية ( وزارة التربية والتعليم ) من أكتوبر 1991 – حتى 1995 .

  1. معـيد بقسـم تكنولوجيـا التعليـم كليـة التربيـة النوعية   جامعة المنوفية  1995 – 1999.
  2. مدرس مساعد بقسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية جامعة المنوفية فى 1999 .
  3. مدرس بقسم تكنولوجيا التعليم   كلية التربية النوعية   جامعة المنوفية فى 2002 .
  4. أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي– كلية التربية النوعية – جامعة المنوفية 2009 م
  5. أستاذ تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي - بكلية التربية النوعية – جامعة المنوفية 2016 م
  6. رئيس قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بكلية التربية النوعية – جامعة المنوفية 2015/2016 م
  7. يشغل الآن وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب بكلية التربية النوعية – جامعة المنوفية

Mail : el_zedan@yahoo.com

Mail : el_zedan@hotmail.com

Mail : el.zedan67@gmail.com

رابعا : الرسائل العلمية التي شارك في الأشراف

م

عنوان الرسالة

واسم الباحث

الدرجة العلمية

القسم العملى

تاريخ المناقشة

لجنة الإشراف

أولا : كلية التربية النوعية – جامعة عين شمس :

  1.  

 

تطوير نظام للدعم التكيفى فى بيئات التعلم الإلكترونية لتنمية مهارات البرمجة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ومدى رضائهم عن النظام

 (الباحث) مينا وديع جرجس ميلاد

ج دكتوراه

تكنولوجيا التعليم

 

أ.د/ محمد إبراهيم الدسوقى
 

أ.د/ محمد زيدان عبد الحميد

د/ ياسر سيد جبرتى
 

 

 

 

2

أثر نمطين للتشارك (متزامن ولا متزامن)فى بيئة التعلم المقلوب على تنمية مهارات التصميم التعليمى والحمل المعرفى لدى طلاب تكنولوجيا التعليم متحملى الغموض وغير متحملى الغموض

 (الباحث) آيات أحمد محمد خليف

ج دكتوراه

تكنولوجيا التعليم

 

أ.د/ محمد زيدان عبد الحميد

أ.م.د/ زينب محمد العربى
 

ثانياً : كلية التربية النوعية – جامعة بنها :

 

3

أثر إختلاف نمطى الواقع المعزز على تنمية مهارات نظم التشغيل الحاسب الآلى والدافعية للانجاز لدى طلاب المعاهد الفنية التجارية

(الباحث) محمد معتز فتحي الأسرج

ج ماجستير

تكنولوجيا التعليم

 

 

أ.د/ محمد زيدان عبد الحميد

أ.م.د/ صلاح الدين عبد القادر

د/ نجوى أنور على

 

4

أثر محركات المعرفة كدعائم للتعلم الإلكترونى المنظم ذاتياً فى تحصيل الرياضيات والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية الهندسة

(الباحث)

أحمد على حسن الحكمى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 1435 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
د/ حسن محمد مصطفى

 

 

5

أثر بوابة الكترونية مقترحة لإدارة مهام أمناء مراكز مصادر التعلم

(الباحث)

محمد سعيد عبد الله  أل مجثل

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد

 

6

أثر حقيبة تعليمية إلكترونية فى تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلاب المرحلة المتوسطة .

(الباحث)

على عبد الله محمد المنيعى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1436 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
د/ محمد زيدان عبد الحميد
د/ موسى حامد موسى خليفه

 

 

7

أثر اختلاف نمط التحكم التعليمى ببرامج الوسائط المتعددة فى تحصيل مادة الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية .

(الباحث)

عبده أحمد عبده الناشرى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ عبد المنعم عابدين محمد
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد

  1.  

8

فاعلية حقيبة تعليمية إلكترونية فى تحسين التحصيل المعرفي في مادة الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الباحة .

(الباحث)

عبده أحمد عبده الناشرى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ شاهيناز محمود أحمد
ج

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ عفاف محمد توفيق

 

 

9

فاعلية استخدام البودكاستنج فى تنمية مهارة الاستماع فى اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية .

(الباحث)

عبير أحمد يونس عبد الله

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ مصطفى الشاذلي مصطفي

 

10

أثر برنامج مقترح قائم على استخدام الهاتف النقال لتعزيز الانتماء الوطنى لدى طلبة الصف الثانى الثانوى بمنطقة الباحة .

(الباحث)على محمد على المهدى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
د/ يوسف أحمد محمد

 

11

أثر الرحلات المعرفية القائمة على تقنية الويكى فى الأداء المهارى فى مقرر تطبيقات التعلم الإلكترونى لدى طالبات كلية التربية .

(الباحث) مها جمعان مسفر الغامدى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ شاهيناز محمود أحمد

د/ محمد زيدان عبد الحميد

د/ محمد راشد عبد الكريم

 

 

12

تأثير بنى الروابط فى المحتوى الإلكترونى على التحصيل والاحتفاظ  لمفاهيم تكنولوجيا المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية .

(الباحث)

أحمد محمد أحمد الشمرانى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ محمد أحمد فر

 

 

13

أثر نمط عرض الوسيط التعليمى والمخططات المعرفية للمتعلم على التذكر الحر للمعلومات .

(الباحث)

عبد العزيز على سعيد

ج ماجستير

تقنيات التعليم

1435 هـ

د/ محمد أحمد فرج
د/ محمد زيدان عبد الحميد

د/ ممدوح كامل حسانى

 

 

14

فاعلية برنامج تدريبى محسوب فى تنمية مهارات استخدام المستحدثات التكنولوجية لدى المعلمين أثناء الخدمة .

(الباحث)سعد زائد محمد الغامدى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ محمد أحمد فرج
د/ محمد زيدان عبد الحميد

د/ عثمان  ترك التركى

15.

 

15

أثر التدريس باستخدام شبكة الإنترنت فى تحصيل طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الفيزياء واتجاهاتهم نحوها .

(الباحث)

على مطلق عوض العصيمى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/عبد الحافظ قاسم الشايب
 

د/ محمود خالد أبو سمك
 

16.

 

16

فاعلية نظام moodle  فى التحصيل الدراسى لمادة الحاسب الآلى ومهارات التواصل الإلكترونى لطلاب المرحلة الثانوية .

(الباحث)

عبد الله محمد سالم قحطان

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ محمد أحمد فرج
 

 

 

 

 

 

 

 

 

خامسا : الرسائل العلمية التي شارك في مناقشتها

 

م

عنوان الرسالة

واسم الباحث

الدرجة العلمية

القسم العملى

تاريخ المناقشة

لجنة المناقشة والحكم

أولا : كلية التربية – جامعة الباحة :

 

1

فاعلية التفاعل الإلكتروني المتزامن وغير المتزامن في تنمية الوعي بالقيم البيئية المضمنة في كتب الفقه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.

(الباحث)

هشام عبد الملك الوابل

ج ماجستير

تقنيات التعليم

1433هـ

أ.م.د/ الطيب أحمد حسن
 

أ.م.د/ سعيد صالح الرقيب
 

أ.م.د/ محمد زيدان عبد الحميد

 

 

2

أثر استخدام حقيبة تعليمية متعددة الوسائط  مقترحة فى التحصيل المعرفى والمهارى للقانون الكرة الطائرة .

(الباحث) عبد الرحمن مساعد عيدان

ج ماجستير

تقنيات التعليم

1433  هـ

د/ محمد أحمد فرج
د/ عادل إبراهيم أحمد

د/ محمد زيدان عبد الحميد

 

3

فاعلية استخدام برنامج متعدد الوسائط قائم على المحاكاة فى تحصيل المفاهيم العلمية فى مادة الكيمياء لدى طالبات الصف الأول ثانوى بمنطقة الباحة

(الباحث) سمية على سعيد دماس

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 1433 هـ

 

د/ شاهيناز محمود أحمد

د/ سامى عبد الطيف زين

د/ محمد زيدان عبد الحميد

 

4

أثر محركات المعرفة كدعائم للتعلم الإلكترونى المنظم ذاتياً فى تحصيل الرياضيات والدافعية للإنجاز لدى طلاب كلية الهندسة

(الباحث)

أحمد على حسن الحكمى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 1435 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

 

د/ حسن محمد مصطفى
 

  1.  

 

5

أثر بوابة الكترونية مقترحة لإدارة مهام أمناء مراكز مصادر التعلم

(الباحث)

محمد سعيد عبد الله  أل مجثل

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

 

  1.  

6

أثر حقيبة تعليمية إلكترونية فى تحصيل قواعد اللغة العربية لدى طلاب المرحلة المتوسطة .

(الباحث)

على عبد الله محمد المنيعى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1436 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
د/ محمد زيدان عبد الحميد
د/ موسى حامد موسى خليفه
 

7.

 

7

أثر اختلاف نمط التحكم التعليمى ببرامج الوسائط المتعددة فى تحصيل مادة الكيمياء لدى طلاب المرحلة الثانوية .

(الباحث)

عبده أحمد عبده الناشرى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ عبد المنعم عابدين محمد
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

  1.  

8

فاعلية حقيبة تعليمية إلكترونية فى تحسين التحصيل المعرفي في مادة الفقه لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الباحة .

(الباحث)

عبده أحمد عبده الناشرى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ شاهيناز محمود أحمد
ج

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ عفاف محمد توفيق
 

ج

  1.  

 

9

فاعلية استخدام البودكاستنج فى تنمية مهارة الاستماع فى اللغة الإنجليزية لدى طالبات المرحلة الثانوية .

(الباحث)

عبير أحمد يونس عبد الله

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ مصطفى الشاذلي مصطفي
 

  1.  

10

أثر برنامج مقترح قائم على استخدام الهاتف النقال لتعزيز الانتماء الوطنى لدى طلبة الصف الثانى الثانوى بمنطقة الباحة .

(الباحث)

على محمد على المهدى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
د/ يوسف أحمد محمد
 

  1.  

 

 

11

أثر الرحلات المعرفية القائمة على تقنية الويكى فى الأداء المهارى فى مقرر تطبيقات التعلم الإلكترونى لدى طالبات كلية التربية .

(الباحث)

مها جمعان مسفر الغامدى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ شاهيناز محمود أحمد
ج

 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ محمد راشد عبد الكريم
 

  1.  

 

12

تأثير بنى الروابط فى المحتوى الإلكترونى على التحصيل والاحتفاظ  لمفاهيم تكنولوجيا المعلومات لدى طلاب المرحلة الثانوية .

(الباحث)

أحمد محمد أحمد الشمرانى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ محمد أحمد فرج
 

 

13.

 

13

أثر نمط عرض الوسيط التعليمى والمخططات المعرفية للمتعلم على التذكر الحر للمعلومات .

(الباحث)

عبد العزيز على سعيد

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1435 هـ

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ ممدوح كامل حسانى
 

 

 

 

 

 

 

14.

 

14

فاعلية برنامج تدريبى محسوب فى تنمية مهارات استخدام المستحدثات التكنولوجية لدى المعلمين أثناء الخدمة .

(الباحث)

سعد زائد محمد الغامدى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ محمد أحمد فرج
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ عثمان  ترك التركى
 

15.

 

15

أثر التدريس باستخدام شبكة الإنترنت فى تحصيل طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة الفيزياء واتجاهاتهم نحوها .

(الباحث)

على مطلق عوض العصيمى

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/عبد الحافظ قاسم الشايب
 

د/ محمود خالد أبو سمك
 

16.

 

16

فاعلية نظام moodle  فى التحصيل الدراسى لمادة الحاسب الآلى ومهارات التواصل الإلكترونى لطلاب المرحلة الثانوية .

(الباحث)

عبد الله محمد سالم قحطان

ج ماجستير

تقنيات التعليم

 

1433 هـ

د/ الطيب أحمد حسن هارون
 

د/ محمد زيدان عبد الحميد
 

د/ محمد أحمد فرج
 

 

سادسا : المؤتمرات والندوات العلمية التي شارك فيها

  م

عنوان المؤتمر)أو الندوة)

تاريخ الانعقاد

الجهة المنظمة

نوع المشاركة

  1.  

 

1

المؤتمر العلمي الدولي الرابع لكلية التربية النوعية جامعة المنوفية بعنوان الشخصية الابداعية منطلق لمستقبل التعليم النوعي

16-17/3/2016

 

كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية

حضور

+

المشاركة في فعاليات المؤتمر.

 

 

2

المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي للجامعات السعودية

1433- 1434هـ

 

جامعة الباحة

تحكيم أعمال اللقاء التحضيري للمؤتمر.

  1.  

3

المؤتمر العلمي الدولي الثالث قضايا التربية "رؤية واقعية وطموحات مستقبلية"

30-31/3/2016

كلية التربية النوعية –جامعة القاهرة

 

 

مشاركة

 

 

4

 

 

تكنولوجيا التعليم والتدريب وحتمية الجودة تحديات –حلول – مبادرات

 

30-31/3/2016

 

 

قرية الفيروز السياحية  ببورسعيد

حضور

 +

والمشاركة في الفعاليات الخاصة بالمؤتمر.

  1.  

5

International Conference on Education and new Learning Technologies

1-3/7/ 2013

Barcelona, Spain

حضور+ ومشاركة في الفاعليات

  1.  

6

المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات جامعة الباحة نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز

20-21/4/ 1436

المملكة العربية السعودية وزارة التعليم العالى

حضور+ مشاركة في الفاعليات

  1. 7

 

7

المؤتمر العلمى الثاني لطلاب وطالبات جامعة الباحة نحو إبداع معرفي وجيل قيادي متميز.

28-31/3/ 2011

المملكة العربية السعودية وزارة التعليم العالى

حضور+ مشاركة في الفاعليات

 

  1.  

8

المؤتمر الدولى الثاني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تحت شعار تعلم فريد لجيل جديد

21-24 /2/ 2011

 

المملكة العربية السعودية  الرياض

حضور+ مشاركة في الفاعليات

  1.  

9

المؤتمر الدولى الأول لكلية التربية (التربية... آفاق مستقبلية).

12-15/4/ 2015

جامعة الباحة

كلية التربية

حضور+ مشاركة في الفاعليات + المشاركة بالورش التدريبية

  1.  

10

التربية... آفاق مستقبلية بالشراكة مع جامعة أوهايو الأمريكية

13-15/4/1434 هـ

جامعة الباحة

كلية التربية

حضور+ مشاركة في فاعليات الندوات العلمية

  1.  

11

أدوات والتكنولوجيات والأساليب لتطوير مقررات ذات جودة على الخط المباشر (الشبكة).بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

23-25/2/2013 م

جامعة الباحة

كلية التربية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

ضمان جودة التعلم الإلكتروني : تطوير الممارسة الفعالة والكافية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة

2011-2012 م

جامعة الباحة

كلية التربية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

نحو نظرية متكاملة وشاملة لتكنولوجيا التعلم الإلكتروني بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

الممارسات الجيدة لتسهيل المقررات الإلكترونية.

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

الأسس النفسية والنظرية في مجال التعلم الإلكتروني.

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

النجاح من خلال المشاركة: ربط المتعلم الإلكتروني بالمؤسسة والمجتمع.

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

القيادة التربوية في الألفية الثالثة

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

البحوث المستقبلية في مجال التعليم الإلكتروني.

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

الاتجاهات الحديثة في رعاية الموهوبين والمتفوفين

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

أفضل الممارسات في التعليم العالي : الوجود الاجتماعي في التعليم الإلكتروني لإشراك المتعلمين

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

احتضان المستقبل : تمكين متعلم القرن الواحد والعشرون

13-16/5/2012 م

جامعة الباحة – كلية التربية  بالشراكة مع جامعة أوهايو الامريكية

إدارة ندوة          ( رئيساً للجلسة).

  1.  

القافلة الفنية التربوية إلى حضانة جنة العصافير بكفر الحما بأشمون

21/2/2016 م

 

كفر الحما - بأشمون

حضور  والمشاركة

  1.  

ندوة عن المحافظة على مياه نهر النيل

24/2/2016 م

مسرح كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية.

حضور والمشاركة

  1.  

ندوة تحت عنوان الإصابة بالطفيليات وعلاقتها بصحة الإنسان

23/3/2016

مسرح كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية.

حضور  والمشاركة

  1.  

ندوة عن كيفية كتابة السيرة الذاتية للالتحاق بالوظائف المختلفة

28/2/2016

مسرح كلية التربية النوعية - جامعة المنوفية.

حضور  والمشاركة

 

 

سابعا : الدورات وورش العمل الحاصل عليها

 

م

عنوان الدورة )أو ورشة العمل)

تاريخ الانعقاد

الجهة المنظمة

1

التعليم المبني على حل المشكلات

13-15/2/1432هـ

  كلية الدراسات التطبيقية و التعليم المستمر- جامعة الباحة

 

القياس والتقويم في التعليم الجامعي

26-27/ 3/1432هـ

  كلية الدراسات التطبيقية و التعليم المستمر - جامعة الباحة

  1.  

تنمية مهارات الاتصال الفعال

25-26/ 2/1431هـ

وادي العلى

  1.  

استخدام تقنيات الويب 2.0 في التعلم الإلكتروني

29/ 1/1432هـ

المركز الوطني للتعلم الإلكترونى والتعليم عن بعد

  1.  

التعلم الإلكتروني وأدواته

26/ 1/1432هـ

المركز الوطني للتعلم الإلكترونى والتعليم عن بعد

  1.  

التعليم التعاوني

25-26/ 11/ 1431هـ

  كلية الدراسات التطبيقية و التعليم المستمر- جامعة الباحة

  1.  

مهارات البحث العملي

4-5/1433هـ

  كلية الدراسات التطبيقية و التعليم المستمر- جامعة الباحة

  1.  

تقنيات التعليم الصفي - إرشاد الطلاب حول التعليم والتعلم

25/5/2011م

الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة

 

  1.  

المشاركة بمعرض بقسم تكنولوجيا التعليم ضمن معارض الاحتفال بعيد الجامعة التاسع والثلاثون للعام الجامعي 2016

26/21/2015م

جامعة المنوفية

  1.  

استخدام الشبكات الاجتماعية وشبكات التواصل في التعليم

2-4/ 1433

جامعة الباحة

  1.  

التخطيط الاستراتيجي قي مؤسسات التعليم العالي

8-14/1433هـ

جامعة الباحة

  1.  

معايير جودة التعليم العالي

5-8/11/1432هـ

جامعة الباحة

  1.  

التقييم الذاتي المؤسسي

18-22/11/1432هـ

جامعة الباحة

  1.  

استخدام برنامج كورس لاب في تصميم المواقع التعليمية الإلكترونية

7-13/1/1433هـ

جامعة الباحة

 

  1.  

معايير جودة التعليم العالي

5-8/11/1432هـ

جامعة الباحة

 

  1.  

التحليل الرباعي للمؤسسة SWOT

14-16/2/1433 هـ

جامعة الباحة

  1.  

إعداد البحوث للنشر العلمي

23-24/5/1433 هـ

جامعة الباحة

  1.  

Certificate of Attendance

25-27/4/2011 هـ

جامعة الباحة

  1.  

دورة في تصميم مواقع الإنترنت التعليمية

1-6/3/1433 هـ

جامعة الباحة

  1.  

نظم التقويم والاختبارات

7-13/1/1433هـ

جامعة الباحة

  1.  

إدارة وإعداد المؤتمرات

18-19/6/1433هـ

جامعة الباحة

  1.  

صياغة رؤية ورسالة أهداف كلية التربية جامعة الباحة

5-7/11/1432هـ

جامعة الباحة

  1.  

توصيف برنامج ماجستير الموهبة والابداع

2/6/1432هـ- 8/2/1433هـ

جامعة الباحة

  1.  

أساليب البحث العلمي

14-15/6/1433هـ

جامعة الباحة

  1.  

توصيف برنامج ماجستير المناهج وطرق التدريس.

15-21/1/1434هـ

جامعة الباحة

  1.  

توصيف برنامج ماجستير تكنولوجيا المعلومات والمعلومات والاتصال في التربية.

 

1-7/1/1434هـ

 

جامعة الباحة

  1.  

المكتبات الرقمية وكيفية استخدامها

24-25/5/1433هـ

عمادة شئون المكتبات – جامعة الباحة

  1.  

مشروع الانشطة الطلابية - فعاليات الملتقى الثاني للبحوث الاجتماعية

4-7/4/2016

جامعة عين شمس

 كلية التربية النوعية

  1.  

التقويم الذاتي للمؤسسات الأكاديمية

11-14 ربيع الأول  1430 هـ

جامعة الملك عبد العزيز

  1.  

تصميم البودكاست التعليمي

22/5/1432هـ

المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

  1.  

ورشة عمل بعنوان "سياسيات الجودة في التعليم العالى".

12- 15/ 4/ 2015

جامعة الباحة- كلية التربية

  1.  

ورشة عمل بعنوان "هندسة البحوث التربوية ".

 

12- 15/ 4/ 2015

جامعة الباحة- كلية التربية

  1.  

ورشة عمل بعنوان "معايير علمية في كتابة البحوث التربوية".

12- 15/ 4/ 2015

جامعة الباحة- كلية التربية

  1.  

ورشة عمل بعنوان "التحديات التي تواجه التعليم قبل الجامعي".

12- 15/ 4/ 2015

جامعة الباحة- كلية التربية

  1.  

ورشة عمل بعنوان "التخطيط الإستراتيجي في مؤسسات التعليم العالى.

12- 15/ 4/ 2015

جامعة الباحة- كلية التربية

  1.  

تنمية مهارات البحث العلمي وإتقانها لمن في حكم أعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية

29-30/3/2009م

جامعة الباحة- كلية التربية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

       

 



Top