الرؤية والرسالة

 

رؤية قسم إدارة المنزل والمؤسسات

إمداد الطلاب بالمهارات العلمية والعملية والتطبيقية  والتى تجعلهم قادرين على سد احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية فى مجالات إدارة المنزل ومؤسسات الأسرة والطفولة وحتي تستطيع هذه المؤسسات التى تقوم بدورها الوقائى فى خدمة الأسرة ، مع استخدام التقنيات الحديثة والعلوم المتطورة في مجال إدارة المنزل والمؤسسات ، والمساهمة في حل المشكلات الأسرية والمجتمعية بفاعلية .

رسالة قسم إدارة المنزل والمؤسسات

يقوم قسم إدارة إدارة المنزل والمؤسسات بتخريج متخصصين في مجالات إدارة موارد الأسرة، الطفولة ، العلاقات الأسرية ، الأجهزة، تأثيث المسكن والديكور ، اقتصاديات الأسرة وترشيد الاستهلاك والمؤسسات الخدمات الأسرية المختلفة  ، مع تزويدهم بالمعلومات والمهارات  التى تؤهله طبقا للمعايير الأكاديمية ومتطلبات المشروعات البحثية والتطبيقية لينافس في مجال سوق العمل. وتمتد رسالة القسم لتشمل رفع قدرات الخريجين من خلال برامج تدريبية وتقديم برامج الدبلومات المهنية ودبلومات الدراسات العليا ودرجات الماجستير والدكتوراه في تخصص إدارة المنزل والمؤسسات ، وتمتد رسالة القسم إلى المساهمة القسم في إثراء العلوم التطبيقية المتخصصة من خلال الاستشارات والدورات التدريبية .

أهداف قسم إدارة المنزل والمؤسسات

يهدف قسم إدارة المنزل والمؤسسات إلى  إعداد خريجين مؤهلين تأهيلاً علمياً وفنياً متكاملاً بتخصص إدارة المنزل والمؤسسات للعمل بمؤسسات ومراكز ومؤسسات خدمة المجتمع ، بهدف الارتقاء بالمستوى الفني والإداري ، ولرفع مستوى الأداء بهذه المؤسسات والمراكز بما يتمشى مع معايير الجودة الشاملة وتتضمن الأهداف التفصيلية للخطة الدراسية بالقسم:

  • توفير الكوادر البشرية للمساهمة في خدمة المجتمع من خلال العمل بمؤسسات الإعاشة المختلفة كدور المسنين ،ودور الأيتام  ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة ، وأيضاً العمل بمراكز ومؤسسات خدمة المجتمع.
  • تزويد الطلاب بالمعلومات والمهارات التي تؤهلهم للعمل بكفاءة عالية لسد احتياجات سوق العمل المتاحة بالمجتمع حالياً ومستقبلياً.
  • تنمية قدرة الطلاب على استخدام الوسائل والتقنيات الحديثة والعلوم المتطورة بما يتلاءم واحتياجات سوق العمل المتطور.
  • تنمية الوعي الإداري والقدرة على اتخاذ القرارات لدى الطلاب على اسس علمية سليمة لمواجهة كافة المشكلات والمواقف الحياتية سواء على المستوى الشخصي أو الأسري أو المهني.
  • تنمية القدرة على إقامة المشروعات الخاصة مع اكتساب مهارات دراسة الجدوى لهذه المشروعات.
  • تنمية قدرة الطلاب على إجراء البحوث العلمية والتطبيقية وربطها بالظواهر والمشكلات المجتمعية المختلفة لوضع آليات مواجهتها بأسلوب علمي منظم.
  • تنمية وتشجيع روح الإبداع والابتكار لدى الطلاب من أجل التميز ورفع مستوى الأداء والاتقان في العمل.
  • تنمية قدرات الطلاب على إقامة المشروعات الصغيرة من الخامات البيئة المتوافرة

 

 

 

 



Top