مواصفات خريج قسم إدارة المنزل والمؤسسات
خريج برنامج إدارة مؤسسات الأسرة و الطفولة يجب أن يكون قادراً علي:
- تطبيق أسس ومبادئ الإدارة على مستوى الأسرة والمؤسسة ولمواجه الأزمات وحل المشكلات .
- تقديم الإستشارات الفنية الخاصة بالأجهزة المنزلية والمؤسسية بالنسبة للإختيار والإستخدام مع طرق الصيانة والعناية بها .
- معرفه متطلبات جودة الأجهزة المنزلية والمؤسسية .
- إختيار الخامات المناسبة لتجهيز وتأثيث المسكن والمؤسسات من حيث الأثاث ، الاضاءة ، الأجهزة ، الأرضيات ، الحوائط ، مكملات التصميم الداخلي في ضوء مواصفات الجودة .
- وضع المواصفات القياسية للسلع والخدمات لحماية المستهلك وترشيد الإستهلاك والإنفاق ووضع البدائل المستحدثة .
مجالات عمل خريج قسم إدارة المنزل والمؤسسات
قسم إدارة المنزل والمؤسسات يؤهل الخريج للعمل في المجالات التالية:
- مراكز الإستشارات والتوجيه الأسري ومحاكم الأسرة كأخصائي علاقات واستشارات .
- جمعيات ومؤسسات حماية المستهلك ومؤسسات المجتمع المدني كإستشاري إقتصاديات أسرة وإرشاد مستهلك .
- وسائل الإعلام كمثقف في الإعلام الأسري ومعد في البرامج المرتبطة .
- مصانع أدوات وأجهزة المنزل والمؤسسات ومصانع الأثاث والديكور كأخصائي إدارة جودة في التأثيث والتجهيز .
- مراكز التدريب المتخصصة في الصناعات الصغيرة وتنمية الموارد البشرية وإدارة المشروعات كإداري فني .
- العمل كمشرف في مؤسسات الإعاشة مثل دور رعاية المسنين ودور المعاقين ودور الأيتام ودور الحضانة والسكن الداخلي والاستشارة في مجال رعاية الأم والطفل والتصميم الداخلي والمقبلين على الزواج بالإضافة إلى القدرة على إدارة المشاريع الصغيرة ومن المسميات لمخرجات القسم .
- المؤسسات الإجتماعية المختلفة كأخصائي إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة .
- مصمم برامج إرشادية للأسرة والطفل .
- معد برامج أسرية للإذاعة والتليفزيون .