جامعة المنوفية

ندوات تدريبية على الإخصاب المجهرى بطب المنوفية

ادارة المعلومات والتوثيق

20/11/2014

18/11/2014

View Image
 

أعلن الدكتور أحمد القاصد عميد كلية الطب أن الكلية تولى اهتماماً كبيراً بالدورات والبرامج التدريبية التى تساهم فى رفع كفاءة الأطباء والإرتقاء بمهاراتهم ورفع مستوى الأداء وفى هذا الإطار قام قسم النساء والتوليد بكلية الطب جامعة المنوفية خمس ندوات متتالية لتدريب أطباء النساء وطلبة الدراسات العليا على كل ماهو حديث فى مجال علاج العقم وتأخر الإنجاب وخاصة الإخصاب المجهرى المساعد..

وصرح الدكتور محمد قنديل رئيس القسم والمشرف على الندوات أن هذه الندوات عرضت على مدى خمس أسابيع الجديد فى علاج تأخر الحمل ومتى يتم اللجوء إلى الإخصاب المجهرى المساعد وكيفية اختيار الحالات التى تصلح لإجراء هذه العملية وكيفية تقيمها وإعدادها، إلى جانب عرض الأدوية التى تحقق أفضل النتائج والجرعات المطلوبة لانتاج بويضات جيدة.

وأوضح رئيس القسم أن هذه الندوات تأتى فى إطار التعليم الطبى المستمر للأطباء وطلاب الدراسات العليا وأن المحاضرين من أعضاء هيئة التدريس قد تم تدريبهم فى المراكز المتخصصة وشاركو فى المؤتمرات التى تناقش هذا النوع من العلاج ومنهم الدكاترة هيثم أبو على وأحمد ثروت وشريف صبحى وإبراهيم سيف وعلاء الحلبى.

وأكد رئيس القسم أن القسم يملك الكوادر المدربة ويسعى منذ فترة لإنشاء وحدة للإخصاب المجهرى المساعد لكن ينقصه التمويل لشراء الأجهزة المطلوبة.

 

 

 

 

 



Top