جامعة المنوفية

الجديد فى علاج أمراض الأطفال فى الملتقى العلمى الثامن لطب الأطفال بطب المنوفية

ادارة الإعلام بجامعة المنوفية

10/03/2015

نظمت جمعية طل الأطفال وحديثى الولادة بالمنوفية بالتعاون مع قسم طب الأطفال بجامعة المنوفية والجمعية المصرية لطب الأطفال الملتقى العلمى الثامن لطب الأطفال تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية والدكتور فؤاد غريب القائم بعمل عميد الكلية.

أكد الدكتور على الشافعى رئيس الجمعية أن المؤتمر ناقش من خلال ورشتى عمل 10 محاضرات علمية حول الجديد فى تشخيص وعلاج أمراض الأطفال، كما ناقش كيفية تشخيص وعلاج أنيميا البحر المتوسط وإصابة الأم بفيروس الفيروسلا قبل الولادة وتأثيره على الجنين وكيفية تجنب الطفل مضاعفات المرض، إلى جانب كيفية تشخيص وعلاج التهاب الجهاز البولى فى الأطفال وحالات الخلل فى سكر اللكتوز وتسمم حديثى الولادة.

وأوضح أن جمعية طب الأطفال وحديثى الولادة بالمنوفية تقوم بتدريب أطباء الأطفال بالمحافظة على كل ماهو جديد فى مجال طب الأطفال إلى جانب مساعدة الأطفال المرضى فى المحافظة ودعم أقسام الأطفال ببعض الأجهزة الطبية.

وخلال المؤتمر أكد الدكتور حسين كامل بهاء الدين رئيس الجمعية المصرية لطب الأطفال على أن الأسرة والأم مسئولة عن تنمية مهارات وذكاء الطفل عن طريق استغلال الخلايا والمشابك العصبية فى السنوات الأولى من عمره والتى تبلغ ذروتها من عمر سنة حتى 6 سنوات، وأكد على ضرورة تعليم الأطفال من عمر عام واحد.

كما أشار إلى أهمية الرعاية اللصيقة والرضاعة الطبيعية وسماع الموسيقى والرياضة فى تنشيط خلايا المخ وتقوية الذكاء لدى الأطفال.

وحذر رئيس الجامعية المصرية لطب الأطفال من الإساءة للطفل عن طريق الإيذاء البدنى أو النفسي والألعاب الالكترونية القائمة على العنف لتأثيرها الضار ودورها الوثيق فى قتل الإبداع عند الأطفال وإصابتهم ببعض الأورام، كما أكد على أن التشجيع والإثابة والتعاطف يقوى الإبداع وينميه عند الأطفال.

وأشار الدكتور وائل بحبح منسق المؤتمر أن الملتقى حاضر فيه عدد كبير من أساتذة طب الأطفال منهم الدكاترة: أحمد يونس، عاطف دنيا، فادى الجندى، عمر عاطف، حازم كامل، حامد الخياط.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



Top