جامعة المنوفية

قواعد تشعيب الطلاب في المجالات الدراسية بالفرقة الثالثة وشعب التخصص بالفرقة الرابعة (لائحة قديمة)

امانة المجالس

08/11/2014

مذكرة السيد 1.د/ وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب  بخصوص قواعد تشعيب الطلاب في المجالات الدراسية بالفرقة الثالثة وشعب التخصص بالفرقة الرابعة (لائحة قديمة)

  1. يتقدم طلاب الفرقة الثانية باستمارة رغبات التخصص إلى إدارة شئون الطلاب بالكلية خلال امتحانات الفصل الدراسي الثاني.
  2. يتم توزيع الطلاب المنقولين للفرقة الثالثة على المجالات الدراسية الستة والشعب التخصصية تبعاً للقواعد الآتية:
  1. يتم توزيع الطلاب بالتساوي قدر الإمكان على المجالات الدراسية الستة والشعب التخصصية مع ملاحظة أن لا يقل عدد الطلاب بأي شعبة عن طالبين.
  2.  يتم القبول في المجالات الدراسية والشعب التخصصية بناء على رغبات الطلاب.

(ج) ضرورة نجاح الطالب في جميع المقررات المؤهلة للمجال الدراسي الذي يرغب الطالب الالتحاق به.

(د)  يتم التشعيب بناء على المجموع الكلي لدرجات المقررات المؤهلة للمجال التي تم تدريسها بالفرقتين الأولى والثانية والمدونة باستمارة الرغبات (5 مقررات لكل مجال) والتي تم تحديدها بمعرفة الأقسام العلمية المختصة.

(هـ) في حالة التساوي بين الطلاب في المجموع الكلي للمواد المؤهلة للمجال عند اشتراكهم في رغبة واحدة تكون الأفضلية للتقدير التراكمي للفرقتين الأولى والثانية معا.

(و) في حالة عدم تحقيق رغبة الطالب نتيجة لرسوبه في أحد المقررات المؤهلة للمجال الدراسي الذي يرغب الالتحاق به أو لعدم حصوله على الحد الأدنى للمجموع الكلي للمواد المؤهلة للمجال فإنه يتم إلحاق الطالب في المجال الذي يقبل أقل مجموع تراكمي من بين المجالات الدراسية المختلفة.

3- يوزع طلاب المجال الواحد على شعبتي التخصص في كل مجال وذلك حسب رغبته ومجموع درجاته للمقررات المؤهلة للشعبة والمدونة باستمارة رغبات الطالب.

4- يجوز للطالب تعديل رغباته خلال أسبوعين من تاريخ إعلان نتيجة الفرقة الثانية وذلك لمرة واحدة فقط ولا يحق له تعديل رغباته بعد ذلك الموعد.

 

 

 

 

 



Top