لجان الجمعية

1- لجنة الامناء – اللجنة الاستشارية (Committee Advisors) :
تضم الشخصيا الهامة في قطاع الصناعة وارزراعة والصحة والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وعضويتها تكون بالدعوة المباشرة من قبل الجمعية وستقوم بدور استشاري للجمعية.

2- لجنة العمليات (Operations committee) :
تختص بادارة العمليات وبالامور الادارية والتنظيمية داخل الجمعية ويندرج تحتها ثلاثة لجان فرعية تختص بادارة العضويات – ادارة المتطوعين وادارة تكنولوجيا المعلومات والنظم الخاصة بالجمعية.

3- لجنه بناء وتطوير القدرات (Committee Capacity Building ) :
تختص بوضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير المستويات الفنية والمهارات الشخصية للطلاب والخريجين من اعضاء الجمعية وكذلك تنفيذ هذه الخطط والمشروعات من خلال اعضاء اللجان , وهذا يشمل خطط التدريب والمؤتمرات والندوات وتطوير المهارات الشخصية وورش العمل زعمل دراسات وأبحاث لاحتياجات سوق العمل والمهارات اللازمة للخريجين وغيرها.

4- لجنة المشروعات (Committee Projects):
تتولي مسئولية كافة المشروعات التى تقترح على الجمعية من قبل الاعضاء ويتم اقرارها والتى تخطط الجمعية القيام بها, وهذه اللجنة ستتكون من مديري هذه المشروعات وتكون اللجنة مسئولة عن التخطيط والتنفيذ للمشروعات وكذلك تقوم برفع تقارير دورية لمجلس الادارة عن كافة المشروعات.

5- لجنة التمويل والدعم (Fundraising Committee):
تتولي مسئولية توفير التمويل والدعم المادى للجمعية وانشطتها ووضع الخطط والاستراتيجيات لذلك بالاضافة لتنفيذها وكذلك الاشراف والمشاركة فس هذا الجانب في كل المشروعات التى تقوم بها الجمعية والعمل على التواصل مع كافة الجهات المهتمة بتوفير الدعم المادي للجمعية.

6- لجنة التواصل والعلاقات العامة (Communication Committee & PR):
تتولي مسئولية وضع الخطط والسياسات الاعلامية للجمعية والاشراف على تنفيذها وكذلك كافة شئون العلاقات العامة مع كل الجهات الخارجية و أمام اعضاء الجمعية , وتقوم بالاعلان عن كافة التصريحات الرسمية والقرارات التى تتخذها لجمعية , وهي تعد المصدر الوحيد للمعلومات الرسمية حول كافة شئون الجمعية وكذلك في الجهه الرسمية التى تتلقى كل الشكاوى ومقتراحات الاعضاء وتقوم بالتنسيق مع باقى اللجان.

7- لجنة الشئون القانونية (Legal Affairs Committee):
تختص بكافة الامور المتعلقة بالشئون القانونية للجمعية والنقابات كذلك بمشروع التعليم الجامعي , وهى تتولي دراسة القوانين الحالية أو أي ملاحظات أو مقترحات حولها وكذلك الرد عليها, وتتولي ايضا مسئولية التخطيط ووضع السياسات القانونية الخاصة بالجمعية لوضع القوانين ومراجعتها أو حل المشاكل القانونية التى ربما تطرأ في المستقبل والتحضير لمواجهتها , والاستعانة بالخبراء والمستشارين القانونين من خارج الجمعية.

8- لجنة العلاقات الحكومية (Committee Governmental Relations):
تختص بتخطيط وتنظيم وادارة علاقات الجمعية بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية وكذلك بكل المسئولين الحكوميين المعنيين بشئون الجمعية والنقابات , بما يحقق الاهداف والمصالح المشتركة لجميع الاطراف وتدير هذه اللجنة ملف العلاقات الحكومية طبقاً لسياسات الجمعية ولمستوى التمثيل اللائق بها.



Top