Back to Top





ندوة بجامعة المنوفية لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة

ندوة بجامعة المنوفية لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة

إعلام جامعة المنوفية

20/10/2022

ندوة بجامعة المنوفية لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات في المبادرة الرئاسية حياة كريمة
نظمت جامعة المنوفية تحت رعاية وحضور الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وبالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة ندوة توعوية لطلاب الجامعة لتعزيز جهود العمل التطوعي لشباب الجامعات فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، الندوة تحت إشراف الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وبحضور العقيد ممدوح فوزي، والعقيد أحمد غنيم، مديرا مكتب حياة كريمة بمحافظة المنوفية، وعلاء حسن، منسق عام حياة كريمة، والدكتورة أمل غنيم، منسق حياة كريمة في أشمون، والدكتورة أمل اسماعيل، منسق حياة كريمة في منوف، والدكتورة شيماء رجب المنسق الطبي لحياة كريمة بالمنوفية، ومتطوعي مؤسسة حياة كريمة بالمنوفية وعدد كبير من طلاب الكليات.
استهل رئيس الجامعة كلمته بتقديم الشكر والتقدير إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على ما يتم من اعجاز على أرض الواقع، مستعرضا المبادرات والمشروعات العملاقة التي قادت الدولة نحو الجمهورية الجديدة (العبور الجديد) مشيرا إلى مبادرة حياة كريمة والتى تعد من أقوى المبادرات الوطنية على مستوى العالم وليس مصر فقط، لتخدم أكبر عدد من المواطنين وهي مبادرة متعددة في أركانِها ومتكاملة في ملامِحِها، وفي إطار من التكامل وتوحيد الجهود بين مؤسسات الدولة الوطنية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني وشركاء التنمية في مصر، وتسعى هذه المبادرة إلى تقديم حزمة متكاملة من الخدمات، التي تشملُ جوانبَ مختلفة صحية واجتماعية ومعيشية وتقديمها إلى المواطن المصري، خاصة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً حتى تستطيع أن تحيا الحيَاة الأفضل التي تستحقُّها والتي تضمن لها الحياة الكريمة.
وأكد مبارك أن جامعة المنوفية منذ إنطلاق مبادرة حياة كريمة وضعت خطة وآليات تنفيذها للمساهمة فى تنفيذ أهداف المبادرة، ونظمت أكثر من ١١٠ قافلة إلى قرى المحافظة بمركزى أشمون والشهداء ضمن المرحلة الأولى للمبادرة، شملت قوافل طبية وبيطرية ومحو أمية وتوعوية وزراعية وتربوية يشارك بها العديد من الأساتذة المتخصصين لتقديم خدماتهم للمواطنين.
وقام الدكتور عادل مبارك بالتوقيع على استمارة التطوع فى مبادرة حياة كريمة لتشجيع الشباب على المشاركة في العمل التطوعي والمساهمة فيما يحدث من إنجازات وصلت حد الإعجاز، مؤكدا على أهمية توعية الشباب بحجم هذه الإنجازات التى تتم ومواجهة كافة التحديات للمحافظة على تلك الإنجازات فى طريق الجمهورية الجديدة.
وفي كلمته توجه علاء حسن منسق عام حياة كريمة بالمنوفية بالشكر إلى الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتورة نانسي اسعد نائب رئيس الجامعة وجميع القائمين على الندوة ومتطوعي حياة كريمة.
وأشار إلى أن تلك الندوة تقام ضمن سلسلة ندوات تعقد داخل الجامعات المصرية للوصول إلى أكبر قدر من الشباب لتوعيتهم وتثقيفهم بما يحدث من إنجازات بالدولة.
وأضاف أنه سيتم تنظيم سلسلة زيارات ميدانية لأماكن المشروعات للمتابعة على أرض الواقع ورؤية التطورات من إنشاء مدراس وبناء منازل وتطوير عدد من مراكز الشباب وتنفيذ عدد من المبادرات في عدد من القرى المصرية تحت رعاية مؤسية حياة كريمة.
وخلال الندوة تم عرض فيلم وثائقي عن حياة كريمة بالجمهورية تطرق إلى عدد من المشروعات والانجازات التي تم تحقيقها وتنفيذها على أرض الواقع.
وعرض منسقى المبادرة بالمحافظة تجاربهم فى العمل التطوعى بالمبادرة، وتنمية قدراتهم ومعرفتهم بما يحدث بالدولة، ونجاحهم فى تأدية دورهم كشباب صانع للمستقبل وواجبهم تجاه وطنهم للعبور نحو مستقبل أفضل.
حضر الندوة الدكتور أسامة مدني المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، و الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع، والمحاسب جلال عبد السلام أمين عام الحامعة، وعدد كبير من عمداء الكليات واتحاد طلاب الكليات والجامعة.
وأشرف على تنظيم الندوة الدكتور محمد شاهين مدير عام رعاية الشباب وفريق العمل بالإدارة، وقام بتقديم الندوة الدكتور أحمد غربيه.