صورة

حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعى 2023/2024

مسئولة العلاقات العامة و الاعلام

01/10/2023

نظمت كلية الحاسبات و المعلومات – جامعة المنوفية بالتعاون مع أسرة من أجل مصر اليوم الأحد الموافق 1/10/2023 احتفالية لاستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعى 2023/2024 و ذلك بحضور :-
ا.د/ حاتم محمد سيد أحمد عميد كلية الحاسبات و المعلومات – جامعة المنوفية
ا.د/ حمدى موسي وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب
ا.د/ محى هدهود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب الأسبق
د/ هيام موسي منسق برنامج الحوسبة و المعلوماتية الحيوية بالكلية
د/ ايمان مصلحى منسق برنامج هندسة البرمجيات بالكلية
ا/ لمياء عبد الرحمن مدير عام الكلية
ا/ نسرين عبد الهادى مدير ادارة رعاية الشباب بالكلية
أسرة ادارة رعاية الشباب بالكلية ( ا/ أسماء طه ، ا/ محمد مليجى ، ا/ مصطفى الميهى )
اتحاد طلاب الكلية و لفيف من طلبة و طالبات الكلية .
قام السيد ا.د/ حاتم محمد سيد احمد عميد الكلية بالقاء كلمه حيث رحب سيادته من خلالها بالطلاب الجدد وقدم سيادته توضيحا شاملا عن الكلية و أقسامها المختلفة ونظام الدراسة بها
كما اشار عن مدى مكانه و أهميه كلية الحاسبات و المعلومات والعمل على تخريج و تأهيل طالب قادر على المنافسة فى سوق العمل و أكد سيادته على ضرورة التزام الطلاب بالقواعد الجامعية و الحضور و فقا للجداول الدراسية و تلقى سيادته بعض الاستفسارات من الطلاب و قام سيادته بالرد عليها ... و فى ختام كلمته تمنى سيادته لابنائه الطلاب التوفيق و النجاح .
قام السيد ا.د/ حمدى موسي وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب بالقاء كلمه رحب فيها بالطلاب الجدد و قام بتعريف عام عن الكلية و أهمية التقدم العلمى فى مجال الحاسبات و الالكترونيات فى مختلف المجالات . و أكد سيادته على أهمية الاستمرارية فى التعلم أثناء الدراسة فى مجال التخصص أو بعد التخرج و اتباع نظريه تعلم النفس بالنفس من خلال الاطلاع على ما هو جديد فى مجال التخصص . وأكد سيادته على ضرورة قراءة اللائحة الداخلية للكلية مع وجود مرشد أكاديمى لكل مجموعة من الطلاب للرد على جميع التساؤلات و أعطاء النصائح لهم عند اختيار و تسجيل المقررات الدراسية .
كما أكد سيادته على عدد نقاط هامة و هى :-
- ضرورة حضور المحاضرات و تدوينها مع كتابة الملاحظات و النقاط الهامة بعد كل محاضرة لتثبيت المعلومة مما يعطى فرصة لتنمية روح المناقشة و المحاورة بين الطالب و الدكتور أثناء المحاضرة أو بعده
- أهمية تنظيم الوقت و كيفية الاستفادة منه .
- دور ادارة شئون التعليم و الطلاب و وحدة IT فى خدمة الطلاب و حل جميع المشاكل التى تواجه الطلاب سواء كانت ورقية أو الكترونية و أنه سيتم الاعلان على المنصة الالكترونية فى وقتها للحصول على المقررات الدراسية .
- اتاحة الفرص للطلاب المشاركة فى الانشطة الطلابية المختلفة من خلال ادارة رعاية الشباب بالكلية .
كما تناول سيادته فكرة التكافل الاجتماعى و كيفية مساعدة ادارة الكلية الطلاب و دعمهم خلال الدراسة .
و فى ختام كلمته أوصى سيادته الطلاب التحلى بالأخلاق الحميدة والأمانة والاخلاص في الحياة العلمية والعملية متمنيا لهم التوفيق و النجاح.
قام ا.د/ محى هدهود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب الأسبق بالقاء كلمه حول مكانه كلية الحاسبات و المعلومات بين الكليات كما اوضح سيادته انها الاختيار الامثل و الصحيح لانها تعتبرالمستقبل القادم فى مجال العمل كما أكد سيادته على ضرور الحضور و الاهتمام بالدراسة .
كما قامت كلا من :-
د/ ايمان مصلحى منسق برنامج هندسة البرمجيات بالكلية
د/ هيام موسي منسق برنامج الحوسبة و المعلوماتية الحيوية بالكلية
بالترحيب بالطلاب الجدد ثم تقديم نبذة مختصرة عن البرامج الخاصة الموجودة بالكلية من حيث تعريفها و مدى الاستفادة منها فى مجال الدراسة و العمل بعد التخرج .
و فى ختام الحفل قام كلا من السيد ا.د/ حاتم محمد سيد أحمد عميد كلية الحاسبات و المعلومات – جامعة المنوفية و السيد ا.د/ حمدى موسي وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب بتفقد المعرض الفنى الذى يضم ( المشغولات الفنية المختلفة ، رسم بالرصاص ، مشغولات بيئية )
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

 



Top