أنشطة

 

عن النادي ويوم طبية "Medical Day"

نادي الهندسة الطبية يحاول الربط بين ما يتم أخذه في المواد الدراسية وبين التطبيقات العملية الطبية عن طريق دراسة وتنفيذ بعض الدوائر الهامة التي تعتمد بشكل أساسي على الاليكترونيات وفهمها وتحليل الدوائر للحصول على الخرج المطلوب وهي مرحلة أساسية لأي مهندس طبي مميز. ومن الشروط الأساسية في الدوائر أن تكون تطبيقية على أشارات حيوية ليتم الاحتكاك المطلوب بالأجهزة الطبية وسوق العمل وهو ما يهدف اليه النادي في المقام الأول ومن المشاريع التي تم عمل عليها من دراسة وتحليل وتنفيذ هي:

1) مقياس عدد نبضات القلب في الدقيقة.

2) مقياس عدد مرات التنفس في الدقيقة.

3) مقياس وزن الطفل.

4) راسم أشارة القلب والعضلات.

5) مقياس درجة حرارة الجسم.

ومن الأنشطة الهامة التي يقوم بها النادى هي المحاضرات وورش العمل التي يقوم بها متطوعون سواء أعضاء هيئة تدريس أو هيئة معاونة أو طلبة بنفسهم حتى يتم تبادل المعلومات وتأكيدها ومناقشة المشاكل العملية وحلها مما يثرى الجانب النظرى والعملى للجميع.

ومن أهم النواتج للنادى لهذه السنة هو عقد "اليوم الطبي الأول" Medical Day والذى شارك فيه الجميع ناتج ما وصلوا أليه أمام جميع زملائهم من باقى أقسام الكلية وحضور العديد من الخريجين الذين أشادوا بالمشاريع مستوى الطلبة وشرف اليوم حضور العديد من أساتذة الكلية كالسيد عميد الكلية/ أ.د. عبد الناصر وكذلك ا.د.

 

محمد البردينى ود. عصام عبد العليم ود.مها طلبة وأخرين وكذلك عدد من موظفي ومهندسين الكلية ومرفق بعض الصور من اليوم.

 



Top