التوصيف الوظيفى للجهاز الادارى - كليه الصيدلة - جامعة المنوفيه

 

القواعد التى تم اتباعها فى إعداد هذا التقرير

مقدمة

1  - هذا التقرير معد من واقع بطاقات وصف الوظائف / قسم التعليم المُعَدة من الإدارة العامة للتنظيم وم الإدارة (الإدارة العامة للجامعة )

 2-هذا التقرير معد طبقاً للوضع الحالى و الوظائف والدرجات الفعلية فى تاريخة وطبقاً لما هو موجود فعلاً بالإدارات و الأقسام العلمية بالكلية.​

المجموعة النوعية لوظائف الإدارة العليا

الدرجة: مدير عام

  • إسم الوظيفة: أمين الكلية

  • الوصف العام: تقع هذه الوظيفة على قمة الوظائف الإدارية بالكلية وتختص بالإشراف على كافة الأعمال المالية والإدارية بالكلية.

  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغر هذه الوظيفة تحت التوجيه العام لعميد الكلية.

2. وضع السياسات و الخطط للأنشطة التالعة وتوجيه الأنشطة التابعة ومتابعة تنفيذ الخطط الموضوعة.

3. الإشراف على عمليات الصرف من ميزانية الكلية فى حدود الإعتماد طبقاً للقوانين  اللوائح و التعليمات المالية.

4. إعداد القرارات والأوامر والمنشورات والتعليمات التى يصدرها عميد الكلية وإبلاغها الى الوحدات ومتابعة تنفيذها.

5. توقيه البريد الصادر و المنذكرات فى حدود اختصتصه وعرض لموضوعات التى ترد إليه ومتابعة الموضوعات الصادرة.

6. متابعة إعداد البيانات و القارير الدورية المطلوبة عن سير العمل والتقدم بالإقتراحات لزيادة كفاءة العمل.

7. إقتراح وسائل علاج الصعوبات التى تعوق سير العمل.

8. التنسيق بين اوجه النشاط العلمى والإدارى بالكلية وبين الأجهزة المقابلة لها بالإدارة العامة بالجامعة.

9. متابعة المحافظة على منشأت الكلية وممتلكاتها.

10. أى أعمال آخرى مماثلة تسند إليه.

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسى عالى مناسب.

2. قضاء مدة بينية قدرها سنتان على الاقل فى وظيفة من الدرجة الادنى مباشرة.

3. إجتياز التدريب اللازم لشغل الوظيفة بنجاح.

4. القدرة على القيادة والتوجيه.

توصيف وظائف المكاتب الرئيسية

  • مكتب أ.د. عميد الكلية

  • إسم الوظيفة: مدير مكتب العميد.

  • الوصف العالم: تقع هذه الوظيفة علي راس و ظائف مكتب العميد بالكلية

  • الواجبات والمسئوليات

1-العمل تحت الاشراف العام لعميد الكلية

2-الاشراف علي العاملين بالمكتب

3-استلام المكاتبات السريةالهامة و عرضها

4-تنظيم المقابلات و الاجتماعات و اللجان و مجلس الكلية

5-تلقي الشكاوي المختلفة و متابعة بحثها و عرضها و التعاون مع مكتب الشكاوي

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل عالي مناسب الي جانب توافر الخبرة المتخصصه.

2. قضاء مدة بينيه مدتها (8) سنوات على الأقل فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز التدريب اللازم لشغل الوظيفة بنجاح.

الاسم

العدد

مدير مكتب

1

محاسب

1

اخصائى علاقات عامة ثان

1

 
مكتب أ.د.وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا و البحوث
  • إسم الوظيفة: مدير مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث
  • الواجبات و المسؤليات
  • العمل تحت اشراف وكيل الكلية
  • الاشراف علي العاملين بالمكتب
  • تنظيم المقابلات و الاجتماعات و اللجان
  • اعداد المذكرات و البيانات التي يطلبها وكيل الكلية
  • القيام بما يسند اليه من أعمال
  • تنفيذ التاشيرات و توجية المكاتبات و الموضوعات للادارات المختلف

شروط شغل الوظيفة

مؤهل عالي مناسب الي جانب توافر الخبرة المتخصصه.1

. قضاء مدة بينيه مدتها (8) سنوات على الأقل فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز التدريب اللازم لشغل الوظيفة بنجاح.

اسم الوظييفة

العدد

مدير مكتب وكيل الكلية للدراسات العليا و البحوث

1

 

إسم الوظيفة: مدير مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب

 

          الواجبات و المسؤليات

          العمل تحت اشراف وكيل الكلية

          الاشراف علي العاملين بالمكتب

          تنظيم المقابلات و الاجتماعات و اللجان

          اعداد المذكرات و البيانات التي يطلبها وكيل الكلية

          القيام بما يسند اليه من أعمال

          تنفيذ التاشيرات و توجية المكاتبات و الموضوعات للادارات المختلفة

شروط شغل الوظيفة

مؤهل عالي مناسب الي جانب توافر الخبرة المتخصصه.

قضاء مدة بينيه مدتها (8) سنوات على الأقل فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

. إجتياز التدريب اللازم لشغل الوظيفة بنجاح.

اسم الوظييفة

العدد

مدير مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب

1

 

اسم الوظيفة:أخصائي متابعه ثان

الوصف العام

تقع هذه الوظيفه بمكتب المتابعه بالكلية

تختص بالقيام ببعض اعمال المتابعة اليومية

الواجبات و المسئوليات:

يعمل شاغل الوظيفة تحت الاشراف المباشر للرئيس المختص

يشارك في المتابعة و مراقبة الاعمال بالوحده المكلف بها و عداد التقارير بنتائج المتابعه

القيام بما يسند من أعمال اخري

شروط شغل الوظيفه

مؤهل عال مناسب بجانب الخبرة المتخصصة في مجال العمل.1-

2-قضاء مدة بينية قدرها 8   سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

3-إجتياز البرنامج التدريبي بنجاح.

اسم الوظيفه

العدد

أخصائي متابعة ثان

1

 
  • توصيف وظائف إدارة الشئون الإدارية
  • إسم الوظيفة: مدير إدارة الشئون الإدارية
  •   الوصف العام: تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الشئون الإدارية بالكلية وتختص بإلاشراف على أعمال الشئون الإداية بالكلية.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من أمين الكلية.

2. الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعه أعمالهم.

3. إبداء الرأى فى جميع المشاكل المتعلقة بشئون الأفراد (كادر عام، كادر خاص).

4. متابعة تطبيق وتنفيذ النظام والقواعد والقرارات والأموامر المتعلقة بشئون الأفراد ومتابعة تحرير إستمارات الأجور والمكافأت وغيرها.

5. متابعة تنفيذ نظام تسجيل البريد الوارد والصادر وحفظ الوثائق المختلفة والقيد بالسجلات و الكروت والبطاقات والنماذج اللازمة لذلك.

6. متابعة تنفيذ نظام الحضور والإنصراف للعاملين بالكلية وتنظيم أعمال الخدمات المعاونة.

7. متابعة إستيفلء إقراراتالذمة المالية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وغيرها من النماذج والإقرارات.

8. الأشراف على تجميل منبى الكلية من الداخل والخارج والحدائق الملحقة به.

9. القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى

  • شروط شغل الوظيفة:

1. مؤهل عالي مناسب إلى جانب توافر الخبرات المتخصصة في المجال.

2. قضاء مدة بينيه ومدتها 6 سنوات على الاقل في وظيفة من الدرجة الأدنى.

3. اجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

  • اسم الوظيفة: باحث شئون افراد ثان 
  • الوصف العام: تقع هذه الوظيفة بكليات الجامعة ووحداتها وتختص بالقيام بأعمال شئون الأفراد.
  • الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام للرئيس المختص.

البحث والدراسة وإبداء الرأي في المسائل المتصلة بشئون الأفراد

1. دراسة ومراجعة التسويات وضم مدد الخدمة وإجراء تنفيذ الجزاءات وإنهاء الخدمة

2. دراسة ومراجعة الإجراءات الخاصة بالإعلان عن الوظائفؾ الشاغرة وكذلك الترشيح والتعيين والترقية ومنح العلاوات.

3. متابعة قرارات الندب والإعارة والنقل والبعثات والتجنيد والاجازات وغيرها

4. مراجعة ملفات الذمة وسجالات الأحوال واستيفائها.

5. اتخاذ الإجراءات الخاصة بمستحقات العاملين من الكادرين العام والخاص من تحرير مرتبات وحوافر وأجر إضافي ومكافئات طبقا للقواعد والقوانين والقرارات المنظمة للصرف.

6. اتخاذ إجراءات التسوية المالية اللازمة على مرتبات العاملين من ضم مدد خدمة أو خبرة علمية أو عملية أو ترقيات طبقا للقرارات الصادرة.

7. القيام بما يسند إليه من أعمال آخري.

  • شروط شغل الوظيفة:

1. مؤهل عال مناسب بجانب الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2.  قضاء مدة بينية قدرها 8   سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

3. اجتياز البرنامج التدريبي بنجاح.

  • اسم الوظيفة: معاون الكلية 
  • الوصف العام: تقع هذه الوظيفة بكليات الجامعة ووحداتها المختلفة وتختص بالإشراف على كل ما يتعلق بالمبنى وأعمال المبنى.
  •  الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام للرئيس المختص

2. الإشراف على توزيع العمال في جميع أنحاء المبنى.

3. متابعة النوبتجيات وتوزيعها واقتراح نظام لها.

4. متابعة المظهر العام للمبنى وملحقاته.

5. متابعة المحافظة على نظافة المبنى من مدرجات ومعامل وحجرات وطرقات وغيرها.

6. الإشراف على حضور وانصراف العاملين.

7. التأكد من استخدام الأدوات والمهمات اللازمة لحسن سير العمل من جانب العمال

8. المعاونة في الإعداد للمؤتمرات والندوات والمناقشات

9. القيام باي اعمال تسند اليه

  • شروط شغل الوظيفة:

1. مؤهل عال مناسب بجانب الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بينية قدرها 8   سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

3. جتياز البرنامج التدريبي بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارة الشئون الإدارية

                           م

 اسم الوظيفة

العدد

1

مدير اداره شئون العاملين

1

2

باحث شئون افراد اول

2

3

باحث شئون افراد ثان

1

توصيف وظائف إدارة شئون التعليم و الطلاب

  • اسم الوظيفة: مدير إدارة شئون التعليم والطلاب
  •  الوصف العام:يختص بمتابعة كافة الأعمال المتعلقة بأعمال شئون الطلاب والتعليم بالكلية.
  •  الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام لوكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب فنيا ولأمين الكلية إداريا.

2. وضع الخطط والبرامج التنفيذية لشئون التسجيل والخراطة والامتحانات والخريجين ومتابعة تنفيذها.

3. اتخاذ إجراءات اعتماد القرارات الخاصة بمشح الخريجين الدرجات العلمية

4. الاشتراك في وضع خطة التدريب الصيفي للطالب سواء داخل الكلية أو خارجها

5. إعداد كافة المعلومات والبيانات الإحصائية الخاصة بالطلاب وإبلاغها لشئون التعليم بالجامعة.

6. تدبير الإمكانيات البشرية من الملاحظين والمراقبين الامتحانات الكلية.

7. القيام بأي أعمال آخري تسند إليه.

  • شروط شغل الوظيفة:

1. مؤهل دراسي عالي مناسب إلى جانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بنية ومدتها 6 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى.

3. اجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

  • اسم الوظيفة: باحث شئون تعليم اول
  •  الوصف العام: تقع هذه الوظيفة بإدارة شون التعليم بالكلية وتختص بدراسة وتنفيذ الأعمال المتعلقة بشئون التعليم بالكلية
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص.

2. مراجعة خطط وبرامج الدراسة والتسجيل والامتحانات للأقسام البكالوريوس ومتابعة تنفيذها.

3. مراجعة نتائج الامتحانات وتقديم المقترحات بشاشها

4. مراجعة تنفيذ قرارات مجلس شئون التعليم والطلاب ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الجامعة والمجلس الأعلى للجامعات في شئون التعليم.

5. اتخاذ إجراءات تحويل الطلاب ونقل القيد واتخاذ إجراءات تأديب الطالب.

6. اتخاذ إجراءات اعتماد القرارات الخاصة بمشح الخريجين الدرجات العلمية.

7. اتخاذ إجراءات بإعفاء بعض الطلاب مطن المقررات الدراسية أو تكليفهم بدراسة وامتحان بعضها

8. القيام بما يسند إليهم من أعمال آخري

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسي عالي مناسب إلى جانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بنية ومدتها 6 سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى.

3. اجتياز التدريب اللازم لشغل الوظيفة.

  • اسم الوظيفة : باحث شئون تعليم اثان

   الوصف العام: تقع هذه الوظيفة بإدارة شون التعليم بالكلية وتختص بدراسة وتنفيذ الأعمال المتعلقة بشئون التعليم بالكلية.

  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الاشراف المباشر للرئيس المختص.

2. متابعة ومراجعة وتنفيذ القرارات والتعليمات الخاصة بشئون الدراسة والامتحانات وشئون الخريجين ومراجعة السجلات ومتابعة استيفاء البيانات بها اول باول

3. مراجعة بيانات الشهادات التي يتم استخراجها واتخاذ إجراءات اعتمادها.

4. متابعة اتخاذ إجراءات تحصيل الرسوم والمصروفات الدراسية.

5. الاشتراك في إعداد الموضوعات التي تتطلب العرض علي المجالس المختلفة ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عنها

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسي عال مناسب الي جانب توافر الخبره المتخصصه في مجال العمل.

2. قضاء مدة بينية قدرها 8  سنوات على الأقل في وظيفة مطن الدرجة الادنى مباشرة.

3. اجتياز البرامج التدريبية بنجاح

 

بيان بالوظائف الحالية بإدارة شئون تعليم و طلاب

 

م

إسم الوظيفة

العدد

1-

مدير إدارة

1

2-

باحث شئون تعليم أول

2

3-

باحث دراسات عليا أول

1

4-

أخصائي علاقات عامة ثان

2

6-

باحث شئون أفراد ثان

1

7-

باحث شئون أفراد ثالث

1

8-

أخصائي رياضي أول

1

 

إدارة الشئون المالية

  • إسم الوظيفة : مدير إدارة الشئون المالية
  •  الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الشئون المالية بالكلية وتختص هذه الوظيفة بالاشراف على جميع الأعمال المتعلقة بالشئون المالية بالكلية.
  •  الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام للرئيس المختص (أمين الكلية).

2. الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.

3. - متابعة إتخاذ إجراءات المراجعة لكافة مستندات الكلية.

4. الإشتراك في إعداد الحساب الختامي للكلية .

5. متابعة إجراءات طلب التعزيزات الخارجية من إدارة الجامعة.

6.  الإشتراك في إعداد بيان المتصرف الشهري.

7.  الإشتراك في اللجان المالية وفق ما تراه السلطة المختصة

8.  متابعة تحصيل الرسوم الجامعية والتأمينات وأي مبالغ أخرى طبقا للوائح المالية

9.  متابعة أعمال الخزينة والجرد الدورى لها.

10.  متابعة الرد على إستفسارات الوحدة الحسابية واستكمال ما تراه من ملاحظات على مستندات الصرف.

11.  الإشراف على إستلام كافة المستندات والمستخلصات المالية من وحدات الكلية المختلفة والتأكد من إستيفاء جميع البيانات بالمستندات.

12.  الإشراف على إمساك سجلات مراقبة إستهلاك وقود المركبات والمياة والكهرباء والبريد والهاتف و غيرها.

13. -متابعة توريد المتحصلات للبنك في المواعيد المحددة .

14. أي أعمال أخرى تسند إليه .

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل تجاری عالی مناسب بجانب الخبرة في مجال العمل .

2. قضاء مدة بينيه لا تقل عن (6) سنوات في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة .

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح .

  • إسم الوظيفة : كاتب شئون مالية أول
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بالشئون المالية بالكلية وتختص بالأعمال المالية المختلفة .
  •  الواجبات والمسئوليات

1. العمل تحت الإشراف العام للرئيس المختص.

2. متابعة توجيه الوارد والصادر للإدارة للعاملين.

3. مراجعة ومتابعة مصروفات الباب الأول (الأجور و المكافأت) وباقي أبواب الموازنة .

4.  إمساك دفاتر الشيكات وضبط حساباتها .

5. الإشتراك في بحت الموضوعات التي تصل بعمله وإعداد المذكرات الخاصة بها .

6.  الإشتراك في إعداد مشروع الموازنة.

7.  ما يسند إليه من أعمال أخرى.

  • شروط شغل الوظيفة
  • 1-مؤهل دراسي فوق المتوسط أو متوسط مناسب بجانب الخبرة .
  • 2- قضاء مدة بينية قدرها (6) سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.
  • 3-إجتياز الدورات التدريبية بنجاح .
  • إسم الوظيفة : صراف أول .
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بخزينة الكلية، وتختص بمتابعة أعمال الصرف والخزينة.
  •  الواجبات والمسئوليات
  • 1. العمل تحت الإشراف العام للرئيس المختص.

    2.   تنفيذ القوانين واللوائح والتعليمات المالية.

    3.   إتخاذ إجراءات صرف الشيكات الخاصة بالمرتبات والأجور و غيرها.

    4. صرف المرتبات والأجور والمكافآت للمستحقين.

    5. القيام بالأعمال المتعلقة بالسلف المستديمة والمؤقتة وإتخاذ إجراءات التسوية والإستعاضة .

    6. متابعة أعمال القيد بالسجلات الخاصة بأعمال الخزينة.

    7.  متابعة جرد العهد والنقود والأوراق ذات القيمة طبقا للوائح المالية .

    8.  أي أعمال أخرى تسند إليه

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسي فوق المتوسط أو متوسط مناسب بجانب الخبرة .

2. قضاء مدة بينية قدرها (6) سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة

3. إجتياز الدورات التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارة الشئون المالية

م

إسم الوظيفة

العدد

1-

مدير إدارة

1

2-

كاتب شئون مالية أول

1

3

باحث شئون أفراد ثان

1

4-

فني صيانه و تشغيل رابع

1

 

توصيف وظائف إدارة رعاية الطلاب

  • إسم الوظيفة : مدير إدارة رعاية الطلاب
  •  الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف رعاية الطلاب بالكلية وتختص بوضع البرامج التفصيلية في مجال أنشطة رعاية الشباب بالكلية والإشراف على تنفيذها .
  • الواجبات والمسئوليات
  • 1- يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب فنيا ولأمين الكلية إداريا .
  • 2 - الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.
  • 3-  الإشراف على وضع الخطط التنفيذية لنواحي الأنشطة المختلفة في حدود اللوائح والقوانين 
  • 4 -مراقبة تنفيذ التوجيهات والتوصيات والقرارات التي تصدر من الأجهزة المختصة في مجالات رعاية الشباب بالدولة والمنظمات الدولية.
  • 5 - الإشراف على إجراءات المعارض المختلفة التي ينظمها طلاب الجامعة والكلية .
  • 6- تنظيم الإفادة بالنشاط الطلابي في وقت فراغهم وإعداد خطة مشروع النشاط والرحلات
  • 7- الإشراف على تنفيذ قرارات المجالس واللجان في مجال رعاية الشباب.
  • 8 -أي أعمال أخرى تسند إليه
  • شروط شغل الوظيفة
  •  1 -مؤهل دراسى عال مناسب بجانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل .
  • 2 - قضاء مدة بينية قدرها (6) سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.
  • 3 - إجتياز الدورات التدريبية بنجاح .
  • إسم الوظيفة : أخصائي اجتماعي أول.
  •  الوصف العام : تقع هذه الوظيفة برعاية الشباب بالكلية، وتختص بالقيام بالأعمال التخصصية أو تقديم الخبرة في مجال النشاط الإجتماعي والرحلات بالكلية .
  • الواجبات والمسئوليات
  • 1 -يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص.
  • 2 - الإشتراك في إعداد خطة مشروع النشاط الإجتماعي والرحلات ومشروع ميزانيتها.
  • 3-  القيام بالبحوث والدراسات الخاصة بالطلاب بالتعاون مع الجهات والهيئات المتخصصة.
  • 4- القيام بالبحوث الإجتماعية للطلاب المحتاجين إلى مساعدات.
  • 5-  تنظيم برامج موسعة للرحلات الثقافية والإجتماعية والترفيهية.
  • 6-  إعداد وتنظيم إسكان الطلاب الذين لا تتوافر لهم الإقامة بالمدن الجامعية.
  • 7 -أي أعمال أخرى تسند إليه .
  • شروط شغل الوظيفة
  •  1 - مؤهل دراسی عالی مناسب بجانب توافر الخبرة.
  • 2 - قضاء مدة بينية قدرها (6) سنوات على الأقل في وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة .
  • 3 -إجتياز الدورات التدريبية بنجاح 

بيان بالوظائف الحالية بإدارة رعاية الطلاب

 

م

الاسم

العدد

1

مدير ادارة

1

2

اخصائى رياضى اول

1

3

احخضائى اجتماعى اول

1

 

توصيف  وظائف إدارة الدراسات العليا

 

  • إسم الوظيفة : مدير إدارة الدراسات العليا
  • الوصف العام : تقطع هذه الوظيفة على قمة وظائف الدراسات العليا بالكلية وتختص بالاشراف والمتابعة على أعمال الدراسات العليا بالكلية.
  • الواجبات والمسئوليات:
  • 1 - يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص (وكيل الكليه للدراسات العليا فنيا ولامين الكليه اداريا) 
  • 2 - الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.          
  • 3 - وضع خطة الدراسات العليا بالكليه والاشراف علي تنفيذها
  • 4 - الإشراف على إعداد البياشات المطلوبة والخاصة بالدراسات العليا.  
  • 5 - متابعة إتخاذ إجراءات إعتماد تشكيل لجان الفحص والمناقشة للرسائل.
  • 6 - متابعة إتخاذ الإجراءات اللازمة لقبول وتسجيل الطلاب الوافدين
  • 7 - متابعة الإجراءات الخاصة بمنح الدرجات العلمية (دبلومة، ماجستير،دكتوراه).         
  • 8 - القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى.  
  • شروط شغل الوظيفة
  • 1 -مؤهل دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة.
  • 2-قضاء مدة بينية قدرها ٦ سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.
  • 3- إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.
  • اسم الوظيفة : باحث دراسات عليا
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بادارة الدراسات العليا بالكليه
  • الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الاشراف المباشر من الرئيس المختص.

2. وضع ومتابعة النظم الخاصة بالإمتحانات والنماذج والمستندات اللازمه لذلك

3. الإشتراك فى إعداد خطة العمل بالدراسات العليا

4. الإشتراك فى إتخاذ إجراءات التسجيل والدراسة

5. الإشتراك فى تلقى نتائج الدبلومات ومراجعتها على سجلات الإدارة وإعداد الكشوف الخاصه

6. إتخاذ إجراءات إستخراج الشهادات العلمية

7. القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى

  • شروط شغل الوظيفة
  • 1-  مؤهل دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة.
  • 2 - قضاء مدة بينية قدرها ٦ سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة
  • 3- . إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارة الدراسات العليا

م

العدد

 اسم الوظيفة

ملاحظات

1

1

مدير إدارة

 

2

1

باحث دراسات عليا

 

توصيف وظائف إدارة البحوث العلميه

· اسم الوظيفة : مدير إدارة البحوث العلميه

·    الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف البحوث العلميه بالكلية وتختص بالاشراف والمتابعة على أعمال  البحوث العلميه بالكلية                                                               .

· الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجه العام من الرئيس المختص ( وكيل الكليه للدراسات العليا).

2. الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.

3. الإشتراك فى إعداد خطة البحوث العلمية بالكلية بناء على إقتراحات مجالس الأقسام ومتابعة تنفيذها

4. الاشراف علي الشئون الخاصه بالبحث العلمي

5. متابعة تلقى طلبات البحوث الخارجية من الأقسام المختلفة وإتخاذ الإجراءات اللازمة بشْانه

6. الاشراف علي تلقي نتائج الابحاث وابلاغها لجهاز البحوث بالجامعه

7. القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى.

  • · شروط شغل الوظيفة
  • 1 - مؤهل دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة
  • 2 - قضاء مدة بينية قدرها ٦سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.
  • 3 - إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارةالبحوث العلميه

م

العدد

 اسم الوظيفة

  ملاحظات

1

1

مد ير ادارة

 

 

توصيف وظائف إدارة المكتبه

· اسم الوظيفة : مدير إدارة المكتبه

· الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف المكتبه بالكلية وتختص بالاشراف والمتابعة على أعمال المكتبه   بالكلية.

  • · الواجبات والمسئوليات
  • 1- . يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجه العام من الرئيس المختص ( وكيل الكليه للدراسات العليا فنيا ولامين الكليه  اداريا )
  • 2 -  الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم 
  • -3 الإشتراك فى وضع نظم العمل الداخليه في مكتبة الكليه ومراقبه تطبيقها فنيا
  • 4 -  الاشراف علي تجميع احتياجات الكليه من الكتب والمراجع والدوريات ومتابعة اجراءات شرائها
  • 5 -  تنظيم استخدام الاشرطه المرئيه والشرائح الزجاجيه والتسجيلات السمعيه بالمكتبه
  • 6 - القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى.

· شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة

2. .قضاء مدة بينية قدرها ٦سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح

· اسم الوظيفه:اخصائي مكتبات

· الوصف العام:  تقع هذه الوظيفه بمكتبة الكليه وتختص بالقيام باعمال التزويد والفهرسه والتصنيف وترتيب وصيانة         الكتب بالمكتبه .                                                                          

· الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفه تحت التوجيه العام من الرئيس المخنص

2. الاشتراك في وضع البرامج التنفيذيه الخاصه بالمكتبه ومتابعة تنفيذها

3. تزويد االمكتبه بالكتب والدوريات العلميه

4. الاشتراك في وضع النظم الاداريه التي تكفا حسن ادارة  العمل بالمكتبه

5. متابعة عمليات الاعارة الداخليه والخارجيه طبقا للوائح والقرارات

6. متابعة اعمال الفهرسه والتصنيف والصيانه والترتيب للكتب بالمكتبه

7. القيام بما يسند اليه من اعمال

· شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة..

2. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح

 

بيان بالوظائف الحالية بإدارة المكتبه

م

العدد

 اسم الوظيفة

ملاحظات

1

1

مدير إدارة

 

2

1

باحث شئون تعليم

 

3

1

إخصائي متابعه

 

 

توصيف وظائف إدارة العلاقات الثقافية

  • اسم الوظيفة : مدير إدارة العلاقات الثقافية
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف العلاقات الثقافية بالكلية

وتختص بالإشراف والمتابعة على أعمال العلاقات الثقافية بالكلية.

  • الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام لوكيل الكلية للدراسات العليا فنيا و لأمين الكلية إداريا .       

2. الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.       

3. إقتراح وتنظيم الندوات العلمية وتولى شئون العلاقات الثقافية الداخلية والخارجية.

4. إعداد مشروع خطة البعثات والأجازات الدراسية والمنح .         

5. متابعة تطبيق البرامج الثقافية للإتفاقات والمؤتمرات وتنظيم المشاركين فيها.

6. القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى.

7.  

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل عالى مناسب إلى جانب توافر الخبرة فى مجال العمل.

2. قضاء مدة بينية قدرها ٦ سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارة العلاقات الثقافية

م

إسم الوظيفة

العدد 

1

                  مدير إدارة

1

 

توصيف إدارة المشتريات و المخازن

 

  • إسم الوظيفة : مدير إدارة المشتريات و المخازن
  • الوصف العام : تقطع هذه الوظيفة على قمة وظائف المشتريات والمخازن بالكلية وتختص باإلشراء والمتابعة على أعمال المشتريات والمخازن بالكلية.
  • الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص (أمين الكلية.)       

2. الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.       

3. متابعة الإجراءات اللازمة لتوفير الأصناف المختلفة التى تحتاجها الكلية من السوق المحلى فى ضوء القواعد والنظم المقررة.

4. الإشراف على تحديد الأصناف المطلوب توفيرها عن طريق الإستيراد.     

5. الإشتراك فى اللجان التى تقتضى اللوائح الإشتراك فيها.

6. الإشراف على إتخاذ الإجراءات الخاصة بالمزايدات وتأجير المقاصف.    

7. الإشراف على إعداد كافة التقارير الدورية عن نشاط المخازن.

8. متابعة تسليم وتسلم الأصناف بالكلية وتنظيم المخازن والإشراف  على الموجودات المخزنية.  

9. متابعة تسليم الأصناف المرتجعة والكهنة وإتخاذ الإجراءات الخاصة بها.  

10. القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى.

  • شروط شغل الوظيفة
  • مؤهل تجارى دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة.
  • قضاء مدة بينية قدرها ٦ سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.
  • إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.
  • اسم الوظيفة : أخصائى مشتريات أول
  • الوصف العام : تختص هذه الوظيفة بدراسة ومتابعة كافة أعمال الشراء
  • الواجبات والمسئوليات:

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص.

2. تطبيق القواعد واللوائح والقرارات المنظمة لأعمال المشتريات.

3. متابعة تجميع وتصنيف ودراسة إحتياجات الكلية من الأدوات والمهمات والمعدات والأجهزة والمستلزمات السلعية.

4. الإشتراك فى إعداد مشروع الموازنة من النقد الأجنبى والمحلى ومراجعةتنفيذ كافة إجراءات التعاقد والشراء.

5. القيام بما يسند إليه من أعمال آخرى

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل تجارى دراسى عالى مناسب بجانب الخبرة.

2. قضاء مدة بينية قدرها ٦ سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

  • اسم الوظيفة : أمين مخزن ثان
  •  الوصف العام : تقطع هذه الوظيفة بمخازن الكلية وتختتص بالقيام بأعمال المخازن.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص.

2. مراجعة تسليم الأصناف الواردة وتنظيم المخازن وإتخاذ إجراءات طرق التخزين المناسبة للموجودات المخزنية.

3. حفظ االأوراق والدفاتر ذات القيمة ومتابعتها.

4. تنظيم عمليات صرف الأصاف المرخص بصرفها و مراقبة خروج الأصناف من المخازن.

5. مراجعة الدفاتر والسجالات الخاصة بأرباب العهد ومراجعة تسليم الأصناف المرتجعة وإتخاذ إجراءات التكهين.

6. إمساك السجلات والدفاتر والنماذج طبقا لللائحة.

7. أى أعمال آخرى تسند إليه.

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسى فوق المتوسط أو متوسط مناسب بجانب الخبرة.

2.  قضاء مدة بينية قدرها ٨ سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

  • اسم الوظيفة : فىى مخزن أول
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بالمخازن الفنية بالكلية وتختص بالقيام بالأعمال المتعلقة بالمخازن الفنية.
  • الواجبات والمسئوليات

1. عمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص.

2. تطبيق القوانين واللوائح والتعليمات التى تحكم العمل.

3. يتسليم المهمات والمعدات وقطع الغيار الواردة وتنظيم المخازن وتطبيق طرق التخزين للموجودات بالكلية.

4. متابعة عمليات صرف الأصناف المرخص بصرفها ومراقبة خروج الأصناف من المخزن.

5. متابعة إمساك السجلات والدفاتر والنماذج التى تقتضيها اللائحة وظروفالعمل.

6. إعداد التقارير الدورية والسنوية عن نشاط المخزن الفنى

7. أى أعمال آخرى تسند إليه.

شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل دراسى فوق المتوسط أو متوسط مناسب بجانب الخبرة.

2. قضاء مدة بينية قدرها ٦سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارة المشتريات والمخازن

م

 اسم الوظيفة

العدد

1

مدير إدارة

-1

2

أخصائى مشتريات ثالث

1-

3

محاسب ثان

1

4

كاتب شئون مالية أول

1

5

فني زراعي رابع 

1

 

توصيف وظائف إدارة الصيانة

 

· اسم الوظيفة : مدير إدارة الصيانة

· الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف الصيانة ؟بالكلية وتختص بالشراء والمتابعة على أعمال الصيانة بالكلية.

· الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجه العام من الرئيس المختص (أمين الكلية).

2. الإشراف على العاملين بالإدارة وتوجيههم ومتابعة أعمالهم.

3. متابعة أعمال صيانة وترميم أثاث الكلية ومبانى ومنشآت الكلية

4. متابعة إصلاح وصيانة التركيبات الكهربائية والأجهزة والمعدات.

5. المشاركة فى إعداد مشروع ميزانية الإصلاح والترميم والصيانة لكافة مبانى الكلية.

6. متابعة عقود الصيانة مع الشركات والقيام بفحص الأجهزة ومطابقتها للمواصفات الفنية.

7. متابعة تشغيل وصيانة وسائل النقل والمركبات التابعة للكلية وإمساك السجلات المتعلقة بتشغيلها.

8. ما يسند إليه من أعمال آخرى.

· شروط شغل الوظيفة

1. بكالوريوس هندسة بجانب توافر الخبرة المتخصصة فى مجال العمل.

2. قضاء مدة بينية قدرها ٦سنوات على الأقل فى الوظيفة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

· اسم الوظيفة : كبير مهندسين

·  الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بإدارة الصيانة والورش بالكلية وتختص بتقديم الخبرات العالية المتخصصة فى مجال العمل الهندسى.

· الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص

2. الإشتراك مع المسئولين فى وضع البرامج التفصيلية والخطط فى مجال الشئون الهندسية.

3. تقديم العون الفنى والهندسى فى مجال تنفيذ المشروعات الهندسية ومجال

4. الصيانة اللازمة للمنشآت والأجهزة المختلفة.

5. التصميم والإشراف على تنفيذ المشروعات الإنشاءات  التى تحتاج إلى مهارة عالية.

6. الإشراف الفنى على أعمال الصيانة الفنية للمبانى والإنشاءات والأجهزة بالكلية.

7. الإشتراك فى اللجان المتخصصة وكتابة التقارير اللازمة.

8. آى أعمال آخرى تسند إليه.

  • شروط شغل الوظيفة

1. بكالوريوس هندسة بجانب توافر الخبرة المتخصصة.

2. قضاء مدة بينيه قدرها سنتان على الأقل فى وظيفة من الدرجة الأدنى مباشرة.

3. قدرة فائقة على إعداد الدراسات والبحوث والقيام بالأعمال التخصصية ذات المستوى الرفيع.

4. إجتياز البرامج التدريبية اللازمة.

  • اسم الوظيفة : فىى صيانة وتشغيل ثالث
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بإدارة الصيانة والورش بالكلية وتختص بالقيام بالأعمال الفنية فى مجال الصيانة والتشغيل.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص.

2. القيام بأعمال الصيانة الدورية والوقائية للمعدات.

3. إصلاح الأجهزة والمعدات والآلات.

4. ملاحظة المعدل أثناء التشغيل ومراقبة وإتباع تعليمات التشغيل الصحيح.

5. متابعة معدات التشغيل.

6. ما يسند إليه من أعمال آخرى.

  • شروط شغل الوظيفة

1. مؤهل فنى فوق المتوسط أومتوسط بجانب الخبرة فى مجال العمل.

2. قضاء مدة بينيه قدرها 5سنوات فى الدرجة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحالية بإدارة الصيانة والورش

م

العدد

 اسم الوظيفة

الملاحظات 

1

1

مد ير ادارة

 

2

1

فني صيانه و تشغيل ثالث

 

 

توصيف وظائف إدارة المعامل

  • إسم الوظيفة : مدير إدارة المعامل (لا توجد بالكلية)
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة على قمة وظائف إدارة المعامل وتختص بالإشراف والمتابعة على معامل الكلية والعاملين بها.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت التوجيه العام من الرئيس المختص

2.  الإشراف على الأخصائيين والفنيين بالمعامل.

3. متابعة أعمال الفحوص والتحاليل والتجارب بصفة دورية للتأكد من سلامتها.

4. العمل على إعداد المحاليل والحيوانات وكل ما يلزم للدراسة العملية والأبحاث.

5.  الإشراف على إعداد المعامل لإلقاء الدروس العملية وتجهيزها بالمعدات والأجهزة والأدوات الصالحة للإستخدام

6. إعداد ميزانية المعامل وإتخاذ إجراءات تنفيذها.

7. الإشراف على أعمال الصيانة لأجهزة وأدوات المعامل.

8. الإشراف على تدريب الطلبة حسب خطة المنهج الموضوع.

9. تزويد الأخصائيين في المعمل بالخبرات الفنية المختلفة

10.  حضور الإجتماعات والإشتراك في اللجان المختلفة

11. القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.

  • شروط شغل الوظيفة

1.  بكالوريوس علوم تخصص مناسب إلى جانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. - قضاء مدة بينيه قدرها (6) سنوات في الدرجة الأدنى مباشرة

3.  إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

إسم الوظيفة: أخصائي معمل أول

  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بمعامل الكليـة وتختص بالقيام بجميع الأعمال المختلفة بالمعامل.
  • الواجبات والمسئوليات
  • 1 - يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام من الرئيس المختص

2. القيام بأعمال الفحوص والتحاليل والتجارب المعملية والتأكد من سلامتها.

3. الإشتراك في معاينة الأجهزة العلمية والوسائل التعليمية.

4. إمداد المعمل بما يلزم من أجهزة وأدوات ومحاليل.

5. إجراء التجارب والإختبارات بالمعامل المختلفة.

6. التعرف على أنواع الأجهزة والأدوات الحديثة وتطوير نظم العمل.

7. القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.

  • شروط شغل الوظيفة

1. بكالوريوس علوم تخصص مناسب الى جانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بينيه قدرها 8 سنوات في الدرجة الأدنى مباشرة.

3. إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

إسم الوظيفة : فنى معمل ثالث

  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بمعامل الكليات وتختص بالقيام بجميع الأعمال الفنية المختلفة بالمعامل.
  • الواجبات والمسئوليات

1.  يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام من الرئيس المختص.

2. إمداد المعامل بما يلزم من أجهزة وأدوات ومحاليل وحيوانات وكل ما يلزم للدراسة العملية.

3. الإحتفاظ بعهدة المعمل من الأجهزة والأدوات والخامات.

4. تشغيل الأجهزة أثناء الإستعمال ومتابعتها.

5. لإشتراك في الفحوص والتحاليل المعملية وإثبات نتائجها.

6. إمساك عهـدة المعمـل والصـرف منهـا حسـب إحتياجـات المعمـل للدراسـة والأبحاث والتجارب بالقسم.

7. تسلیم واستلام الأجهزة والآلات لمجموعات الطلاب.

8. القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.

  • شروط شغل الوظيفة

1.  مؤهل فوق المتوسط أومتوسط مناسب إلى جانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بينيه قدرها (6) سنوات في الدرجة الأدنى مباشرة.

3.   إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

اسم الوظيفة: فني معمل رابع

•الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بمعامل الكليات وتختص بالقيام بجميع الأعمال الفنية المختلفة بالمعامل.

  • •الواجبات والمسئوليات
  • 1 - يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام من الرئيس المختص.

2. إمداد المعامل بما يلزم من أجهزة وأدوات ومحاليل وحيوانات وكل ما يلزم للدراسة العملية.

3. الإحتفاظ بعهدة المعمل من الأجهزة والأدوات والخامات.

4. تشغيل الأجهزة أثناء الإستعمال ومتابعتها.

5. لإشتراك في الفحوص والتحاليل المعملية وإثبات نتائجها.

6. إمساك عهـدة المعمـل والصـرف منهـا حسـب إحتياجـات المعمـل للدراسـة والأبحاث والتجارب بالقسم.

7. تسلیم واستلام الأجهزة والآلات لمجموعات الطلاب.

8. القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.

•شروط شغل الوظيفة

1.مؤهل فوق المتوسط أومتوسط مناسب إلى جانب توافر الخبرة المتخصصة في مجال العمل.

2. قضاء مدة بينيه قدرها (6) سنوات في الدرجة الأدنى مباشرة.

3.إجتياز البرامج التدريبية بنجاح.

بيان بالوظائف الحاليه بالمعامل

 

 

اسم الوظيفه

 العدد

أخصائي معمل أول

 1

فني معمل ثان

1

فني معمل رابع

1

فني صيانه اول

1

كاتب شئون اداريه رابع

1

مشرف تغذيه

1

 

توصيف وظائف المجموعة النوعية لوظائف الخدمات المعاونة

  • إسم الوظيفة : عامل خدمات ممتاز (الدرجة الرابعة)
  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بالكلية وتختص بتوزيع العمال العاديين وملاحظتهم ومتابعة أعمالهم.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام من الرئيس المختص.

2. القيام بتوزيع العمل بين العمال العاديين وتنظيم النوبتجيات والأجازات.

3. المرور على العمال العاديين وملاحظتهم وتوجيههم ومتابعة أعمالهم والإبلاغ عن أي مخالفات.

4. طلب المواد والمهمات اللازمة لأداء العمل من المخازن واستلامها وتوزيعها

5. ملاحظة نظافة المرافق وإتخاذ إجراءات إحتفاظها بالمظهر الواجب.

6. التأكد من حسن إستخدام العهد وأدوات النظافة.

7.  المعاونة في الإعداد للندوات والمؤتمرات وإعداد أماكن الإمتحانات.

8.  القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى.

  • شروط شغل الوظيفة

1. الإلمام بالقراءة والكتابة ومبادئ الحساب مع توافر الخبرة.

2. قضاء مدة بينية قدرها (5) سنوات على الأقل في الدرجة الأدنى مباشرة.

إسم الوظيفة :عامل حراسة ممتاز (الدرجة الثالثة(

  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بالأمن (بالكلية) وتختص بملاحظة أعمـال الحراسة.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف المباشر من الرئيس المختص.

2. ملاحظـة حراسة الممتلكات العامة في جميع مواقع العمل وملاحظـة عـدم تسرب شيئ فيها والإبلاغ عن أي حوادث يكتشفها.

3. ملاحظة أعمال البوابة ونظافتها.

4.  طلب الأدوات اللازمة للعمل ومراقبة إستخدامها.

5.  تنفيذ التعليمات والتوجيهات الصادرة إليه بخصوص الأمن والحراسة.

6.  القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى

  • شروط شغل الوظيفة

1.  الإلمام بالقراءة والكتابة ومبادئ الحساب مع توافر الخبرة.

2. قضاء مدة بينية قدرها (5) سنوات على الأقل في الدرجة الأدنى مباشرة.

إسم الوظيفة : عامل خدمات ثان (الدرجة الخامسة)

  • الوصف العام : تقع هذه الوظيفة بالكلية وتختص بالقيام بأعمال النظافة.
  • الواجبات والمسئوليات

1. يعمل شاغل هذه الوظيفة تحت الإشراف العام من الرئيس المختص.

2. القيام بأعمال النظافة في موقعه.

3. إستخدام أدوات النظافة في الأغراض المخصصة لها والإبلاغ عن التالف من المرافق.

4. القيام باعمال توزيع البريد بين الادارات

5. القيام باعمال نقل المكاتب و خدماتها

6. القيام بما يسند إليه من أعمال أخرى

  • شروط شغل الوظيفه

1. الالمام بالقراءه و الكتابه و مبادئ الحساب مع توافر الخبره العاليه في مجال العمل 

2 - قضاء مده بينه قدرها 5 سنوات علي الاقل في الدرجه الادني المباشره

 

 



Top