طورة تناول بعض الأطعمة الجاهزة... في ندوة بالنوعية...

طورة تناول بعض الأطعمة الجاهزة... في ندوة بالنوعية...

المركز الاعلامي

25/10/2021

تناولت الندوة الحديث عن التسمم الغذائي الذي يعرف بأنه مرض ناتج عن تناول الشخص طعام ملوث ويتلوث الطعام بالعديد من البكتيريا والجراثيم، وكذلك هناك الفيروسات التي تصيب الطعام وأن علامات الإصابة بالتسمم الغذائي تظهر على الشخص الذي تناول الطعام الملوث بعد عدة ساعات أو أيام وهذه الأعراض هي شعور الشخص بالإعياء مع حدوث القيء و الإسهال وشعور الشخص بآلام ومغص في المعدة و فقدان الشهية والشعور بألم عضلي و الإصابة بالحمى و القشعريرة.
و أضاف رصاص ان تناول هذه الأكلات يزيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، حيث تحتوى الوجبات الجاهزة على نسبة عالية من الدهون والزيوت التى تزيد من خطر الإصابة بالسمنة المفرطة وتراكم الدهون فى الجسم. كما تزيد من خطر الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية.
ويؤدي الإفراط فى تناول الوجبات السريعة يزيد من خطر إصابتك بمرض السكر. ومن يتناول الوجبات السريعة هو الأكثر عرضة للإصابة بالأورام السرطانية. كما تزيد من خطر الإصابة بفقر الدم وضعف عام فى الجسم .
وتؤدى الى الإصابة بأمراض العمود الفقرى، وتؤثر على صحة العضلات والمفاصل. وقد يزيد من خطر الإصابة بمشاكل الجهاز الهضمى والأمراض البكتيرية والجرثومية.
الإفراط فى تناول الوجبات الجاهزة يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائى. كما تضعف الجهاز المناعى وتعرض الأطفال للإصابة بالعدوى والفيروسات والبكتيرية.
وفي الختام استعرض رصاص فوائد التوقف عن الأطعمة الجاهزة، حيث يتيح الفرصة أمام الجسم للتخلص من السموم المتراكمة بداخله، كما يساعد على فقدان الوزن، وخفض نسبة الكوليسترول بالدم، والتقليل من فرص الإصابة بأمراض الشريان التاجي، وضبط مستويات السكر بالدم.
كما أن اتباع نظام غذائي غني بالدهون المشبعة والمتحولة، قد يزيد من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والسكري، كما تتسبب أملاح الصوديوم المتوفرة بنسب مرتفعة في الوجبات السريعة في الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى.

 

 

 

 

 



Top