- شروط القيد والتسجيل لدرجه الماجستير.

- شروط القيد والتسجيل لدرجه الماجستير.

1-أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس في التربية الرياضية في فرع التخصص بتقدير عام جيد على الأقل أو ما يعادل هذا التقدير(C+) بنظام الساعات المعتمدة من إحدى الجامعات / المعاهد المعترف بها في ذات التخصص من المجلس الأعلى للجامعات.

2-علي الطالب الحاصل على تقدير مقبول في بكالوريوس التربية الرياضية ويرغب في التسجيل لدرجة الماجستير طبقا للائحة الكلية الحصول على دبلوم تخصصي بتقدير (C+) على الأقل.

3-يحق للطالب التقدم لتسجيل موضوع الرسالة بعد اجتيازه عدد (24 ساعة معتمدة) من عدد الساعات المعتمدة للمقررات الدراسية لمرحلة الماجستير بنجاح بتقدير C-على الأقل.

4-يعرض الطالب خطة البحث (الرسالة) في سيمنار قبل التقدم لتسجيل موضوع الرسالة على مجلس القسم ويقوم بعمل التعديلات المطلوبة التي يُقرها المجلس إن وجدت وتقديم الخطة مرة أخرى في حالتها النهائية للتسجيل خلال شهرين على الأكثر من تاريخ تقدم الطالب للتسجيل.

5-لا يحق للطالب مُناقشة موضوع الرسالة العلمية إلا بعد إجراء سيمنار وموافقة المجلس العلمي المختص عليه مع تقديم ما يفيد قبول أو نشر بحث من رسالته في مجلة علمية مُحكمة أو كتاب مؤتمر مُحكم وأن يُقدم نُسخة من ذلك البحث ويُرصد للطالب في السجل الدراسي تقدير In progress (IP) أثناء تقدمه في بحث رسالة الماجستير.

6-يُعتبر الطالب مُجتازاً للرسالة بُناء على تقرير لجنة الاشراف عن تقدم الطالب وإجادته للبحث الخاص برسالته .

- الساعات الدراسية وشروط المنح لدرجه الماجستير

يُشترط للحصول على درجة الماجستير أن يدرس الطالب المقررات الموضحة بالخطة الدراسية لمرحلة الماجستير وذلك وفقاً للنموذج التالي: -

المتطلبات

عدد الساعات (46) ساعة معتمدة

 

الاجبارية العامة

4

3

3

س معتمدة

10

 

الاجبارية التخصصية

3

3

3

3

س معتمدة

12

 

 

الاختيارية التخصصية

4

2

2

4

2

2

س معتمدة

10

 

الاختيارية العامة

 

6

ويتم تحديدها من خلال الأقسام العلمية الأخرى بالكلية

س معتمدة

8

رسالة عملية

 


Top