Banner




الدكتور

الإقتصاد المنزلي والمشروعات الصغيرة.. ندوة إرشادية في اليوم الثاني للأسبوع البيئي السادس بالنوعية

ادارة الاعلام

16/10/2018

تناول اليوم الثاني من فعاليات الأسبوع البيئي الثقافي السادس بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية ندوة إرشادية حول الإقتصاد المنزلي والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
وقالت الدكتورة حنان يشار عميدة الكلية أن الإقتصاد المنزلي يعد أحد أبرز المجالات بالكلية التي تدعم إقامة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغير، ودعت الطلاب والطالبات بضرورة الإطلاع على المستجدات الصناعية التي تهتم بمجالات الصناعة اليدوية بشكل خاص، وقالت أن البطالة إختيار وأن الخريج أو الطالب خلال دراسته لابد أن يدرب ذاته على المعرفة والتدريب المستمر.
كما أشارت إلى الخطوات التي يتم بها ترويج وتسويق المشروعات الصغيرة والتي تبدأ بالمجتمع المحيط من أقارب وأصدقاء ومجتمع العمل الصغير المحيط بمؤسس المشروع، كما دعت الطلاب والطالبات بأهمية البحث عن عنصر التميز والإبداع في صناعة المنتجات المختلفة بالإقتصاد المنزلي.
هذا وقد تناولت الدكتورة سحر عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية العديد من النماذج التي أقامت مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر من خريجين الكلية وخارجها، كما تحدثت عن دور الكلية في مساعدة الخريجين للحصول وظائف تلائم تخصصاتهم وقدراتهم، وإتاحة فرصة للتدريب والتعلم المستمر لتنمية مواهبهم التخصصية. فضلاً عن دور الكلية في إستقطاب العديد من الدورات المختلفة التي تدعم وتنمي قدرات الطلاب حتى التخرج وذلك في جميع الأقسام بالكلية، إلى جانب إستضافة خبراء الصناعات المتنوعة لتدريب الطلاب على كل ما هو جديد.

 

 

 

 

 



Top