Banner




طلاب جامعة المنوفية  في زيارة إلي بانوراما حرب أكتوبر

طلاب جامعة المنوفية في زيارة إلي بانوراما حرب أكتوبر

إدارة الإعلام

20/08/2024

تحت رعاية الدكتور أحمـد القاصد رئيس جامعة المنوفية، نظمت إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتنسيق مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري و العقيد أ.ح مصطفى اكيد مدير إدارة التربية العسكرية زيارة وفد من طلاب الجامعة إلى بانوراما حرب أكتوبر، تحت إشراف الدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وقد ضم الوفد نحو 50 طالب وطالبة من كليات الجامعة ، كان في إستقبال الوفد مجموعة من القيادات والضباط بالمكان
أكد الدكتور أحمد القاصد، على أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص الجامعة على تنمية روح الولاء والانتماء لدي طلاب الجامعة لوطنهم، مشيدًا بحرص الطلاب على المشاركة في الزيارات التي تنظمها الجامعة بالتعاون مع الجهات المعنية لمعرفة إنجازات وطنهم وتاريخه المشرف ليكونوا داعمين لوطنهم ومشاركين في مسيرة البناء والتنمية، مؤكدا على استمرار الجامعة في تنفيذ خطط الأنشطة والزيارات طوال العام الدراسي، مشيرا إلى أن الجامعة تضع ضمن أولاوياتها تنمية وعي شبابها بتاريخ مصر الحافل بالبطولات وبالإنجازات، وذلك من خلال تنظيم الندوات التثقيفية والمسابقات والعديد من الفعاليات الرياضية والزيارات الميدانية، للتعريف بأنجازات مصر .
وأشار الدكتور ناصر عبد الباري، إلى أهمية هذه الزيارات للطلاب ومدي سعادتهم وفخرهم بالتعرف علي معالم وانجازات وطنهم وحرصهم علي نقل الصورة إلى زملائهم بالكليات المختلفة .
وقد شمل برنامج الزيارة تفقد لمعالم الأعمال المتحفية بالمبني الرئيسي للبانوراما، والقاعة الدائرية، وساحة العرض المكشوفة، والبهو الداخلي وقاعات الصمود .
هذا وقد تم عرض فيلم تسجيلي للطلاب عن مراحل التجهيز لحرب اكتوبر حتي مرحلة العبوروتشمل مرحلةالصمود، ومرحلةالاستنزاف، ومرحلة انتصارات اكتوبر . وقد قام الطلاب بجولة تفقدية لمشاهدة معالم المكان معربين عن سعادتهم البالغة بما شاهدوه من بطولات .
اشرف علي زيارة الطلاب الدكتور محمد شاهين مدير عام الاداره العامه لرعاية الشباب و أسامة ضيف مدير إدارة إعداد القادة و النقيب احمد حمدي الطباخ من الدفاع الشعبي و ياسر نجم وناديه المصري من إدارة اعداد القادة .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

 



Top