الخدمات التى تقدمها وحدة الخدمات الإلكترونية

قائمة بالخدمات التى تقدمها وحدة الخدمات الالكترونية بكليه الزراعة لكل من الطلاب والموظفين والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

أولا :الطلاب

1. تم عمل أكثر من ورشة عمل داخل الوحدة وداخل المحاضرات لتوعيه الطلاب على الخدمات التى تقدمها وحدة الخدمات الالكترونية بالكلية .

2. نشر الخدمات الجامعية الالكترونية التى تخدم الطلاب بقطاعات رعاية الشباب وشئون الطلاب والمدن الجامعية على موقع الكلية.

3. نشر قائمة باسماء الطلاب الجدد للعام الاكاديمى 2013/2014 وارقام جلوسهم على موقع الكلية.

4. تم نشر جداول المحاضرات وجداول الامتحانات وأماكن اللجان الخاصة بطلبة البكالريوس والدراسات العليا والتعليم المفتوح.

5. تم عمل ايميل على مجال جامعة المنوفية لتعريف الطالب بكل ما هو جديد فى الكلية للتواصل مع الوحدة وإيفادة بما يحتاجه عن طريق ايميله.

6. تم عمل إيميل لكل طالب لاستقبال رقم الجلوس والنتيجة وجدول الامتحان الخاص به ومكان لجنته.

7. تم تفعيل عدد 7 مقررات دراسية إلكترونية للطلاب وتم تسليم الحسابات الخاصة بهم وشرح كيفية التفعيل وطريقة الدخول على الموقع وحل المشاكل التى تقابل الطلبة من جانب مسئول التعليم الالكترونى بالوحدة.

ثانيا: شئون العاملين

1. استخراج المرتبات من على نظام الفاروق المورد من جامعة المنصورة

2.عمل دورات تدريبية للموظفين لتنمية مهاراتهم على إستخدام الحاسب الالى من أجل إستبدال ملفات العمل الورقية بأخرى ألكترونية.

3.تم رفع الخدمات الالكترونية المقدمة للعاملين على موقع الكلية وشرح كيفية إستبدالها بالورقية .

ثالثا:أعضاء هيئة التدريس

1.عمل بوابة إلكترونية لكل عضو من اعضاء هيئة التدريس بالكلية وتسليمها لهم وشرح كيفية تفعيلها عن طريق عرض تقديمى يتم إرساله لهم عن طريق البريد الالكترونى الخاص بهم من جانب مسئول البوابة الالكترونية بالوحدة.

2.عمل ملف ملخصات أبحاث لكل عضو ونشره على موقع الكلية .

3. التفاعل مع أعضاء هيئة التدريس من خلال الصفحات التى تم إنشائها على مواقع التواصل الاجتماعى (الفيس بوك – تويتر – بلوج –بلوج سبوت – وورد بريس)

والتى يتم نشر الاخبار عليها باللغتين العربية والانجليزية .

4. تجاوز عدد الاخبار المنشورة على المواقع الى 227 خبر باللغتين العربية والانجليزية خلال هذا الربع.

5. تم إنشاء صفحة خاصة بوحدة الخدمات الالكترونية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك والتى لاقت العديد من الاهتمام من جانب السادة اعضاء هئية التدريس وتضم كل الاعضاء بالكلية وخارجها.

6. تم تسليم الحسابات الخاصة بالمقررات الالكترونية وشرح كيفية التفاعل معها للاعضاء المكلفين بالمقررات.

7. تم صيانة جميع الاعطال بالاجهزة الخاصة بمكاتب السادة اعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالكلية.

8. تلبيه اى طلب صيانة فى الحال عن طريق التليفون الداخلى الخاص بالوحدة والتيفون المحمول والبريد الالكترونى الخاص بالوحدة.

9. تم نشر طلبات الدعم الفنى للشبكة واجهزة الحاسب وإنشاء أو تعديل البريد الالكترونى على موقع الكلية.



Top