Banner




الزراعة تنظم ندوة طلابية لتوعية الطلاب بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا

الزراعة تنظم ندوة طلابية لتوعية الطلاب بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا

اداره الاعلام

17/02/2020

عقدت كلية الزراعة جامعة المنوفية ندوة طلابية اليوم لتوعية الطلاب بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا وأعراض الإصابة وكيفية تجنبها. قام المشاركون على فعاليات الندوة بتعريف الطلاب بالفيروس الذي ينتقل بالدرجة الأولى من الإختلاط بالحيوانات في المزارع والأسواق وتبدأ الأعراض بزكام خفيف لتصل إلى أعراض سريرية تصيب الرئتين وتؤدي إلى قصور متعدد الأجهزة مثل متلازمة الشرق الأوسط والمتلازمة التنفسية.

كما أشاروا إلى طرق الإصابة والوقاية والأعراض الأكثر إنتشارًا للفيروس والتي تشبه نزلات البرد الشديدة، وهذا الفيروس يتسبب في الإصابة بالأمراض التنفسية الخطيرة ومنها سيلان في الأنف و الصداع و السعال و التهاب الحلق وارتفاع درجة حرارة الجسم و الشعور بالإعياء و التعب العام و يتسبب في الإصابة بالالتهاب الرئوي و صعوبة في التنفس وفي العديد من الحالات يتسبب في الوفاة أو التعرض للفشل الكلوي وهناك العديد من طرق الوقاية الخاصة بفيروس كورونا، ومنها تغطية الفم والأنف بالكمامات أو المنديل وهذا يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالفيروس و تجنب الإتصال المباشر مع الآخرين بشكل دائم و تنطيف و تعقيم الأشياء التي تلمسها و الأسطح والغسل الجيد لليدين.

حاضر في فعاليات الندوة الدكتور السيد مصطفى جليلة وكيل الطب البيطرى والدكتور أيمن محمد اللحلح رئيس قسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب والدكتورة نجلاء عبد الموجود أستاذ مساعد بكلية التمريض.

الندوة برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أحمد القاصد نائب الدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أيمن حافظ عميد الكلية والدكتورة درية خيري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

 

 

 

 



Top