قوافل جامعة المنوفية تستمر في نشر الوعي الصحي ضد الإصابة بفيروس كورونا بالقرى النائية

قوافل جامعة المنوفية تستمر في نشر الوعي الصحي ضد الإصابة بفيروس كورونا بالقرى النائية

اداره الاعلام

09/03/2020

توجهت قافلة في معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية إلى قرى شبين الكوم وتلا النائية لنشر الوعي الصحي حول أعراض الإصابة بفيروس كورونا المنتشر مؤخرا ببلدان العالم.

وقام المشاركون في القافلة بشرح الأعراض البدائية التي تشبه نزلات البرد الشديدة ووالتطور المرضي كالإصابة بالأمراض التنفسية الخطيرة وسيلان في الأنف والصداع والسعال والتهاب الحلق وإرتفاع درجة حرارة الجسم والشعور بالإعياء والتعب العام والالتهاب الرئوي و صعوبة التنفس، وفي العديد من الحالات يتسبب في الوفاة أو التعرض للفشل الكلوي.

كما أستعرضوا سبل الوقاية الخاصة بفيروس كورونا ومنها تغطية الفم والأنف بالكمامات أو المنديل وهذا يساهم بشكل كبير في تقليل فرص الإصابة بالفيروس و تجنب الإتصال المباشر مع الآخرين بشكل دائم وتنظيف وتعقيم الأشياء التي نلمسها والأسطح والغسل الجيد لليدين.

القافلة من تنظيم إدارة القوافل بالجامعة إلى مدرسة الدكتور أحمد عيسى بقرية مليج منوفية ومركز شباب كفر السكرية تلا بالتعاون مع هيئة تعليم الكبار بالمنوفية وبرعاية الدكتورعادل مبارك رئيس الجامعة وإشراف الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة سميرة عزت وكيل معهد الكبد القومي. وشارك فيها الدكتورة سالي وحيد من معهد الكبد.

 

 

 

 

 



Top