رئيس

إطلاق مبادرة ممارسة الرياضة وتعزيز الخروج من أزمة كورونا بجامعة المنوفية

اداره الاعلام

27/07/2020

إنطلقت مبادرة ممارسة الرياضة وتعزيز الخروج من أزمة كورونا التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية جامعة المنوفية وذلك ضمن خطة وبرامج القطاع وذلك برعاية الدكتور عادل السيد مبارك رئيس الجامعة.

أكد الدكتور صبحي شرف عميد كلية التربية علي أهمية هذه المبادرة وهى من ضمن سلسلة البرامج التثقيفية والتوعوية والارشادية التى يقدمها القطاع لخدمة المجتمع.
أشار عميد التربية أننا بدأنا نشعر باستشراق الحياة ونحن مازلنا نعيش تحت تأثيرات وتداعيات أزمة كورونا وسط الاجراءات الاحترازية وان نشر مثل هذة المبادرات تستهدف رفع حالة المعاناة وتخفيف الضغوط التى يتعرض لها طلابنا وأسرهم وإفراد المجتمع.

ومن جانبة أكد الدكتور محمود فوزى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية أننا لابد من تقديم هذة المبادرات لتقديم الدعم الحقيقي للطلاب للخروج من أزمة كورونا وتأثيرها النفسي علي الطلاب وذلك من خلال البرامج التى نبثها.

وأشار الدكتور محمود الي ان ممارسة الرياضة تجعل الإنسان شئ اخر فالرياضة تريح النفس والعقل وتنشر روح البهجة وتجعلنا أكثر قدرة علي مقاومة الضغوط والتماسك الذهني والوجدانى والعقلى وذلك لمواجهة أي ضغوطات حياتية كما أنها تزيل الهم الذي يصيب النفس البشرية.

إستضاف اللقاء الدكتور محمود ابراهيم غريب مدرس بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية والذى أكد في كلمتة أن الرياضة لها بعد نفسي كبير يفيد الإنسان في الخروج السريع من اى أزمة.

وأننا لابد من المواظبة علي ممارسة الرياضة وسط الاجراءات الاحترازية فلابد من تعقيم اليدين قبل وبعد التدريب وكذلك تعقيم الادوات الرياضية والأجهزة المستخدمة فى التدريب ولابد من التباعد بمسافة لا تقل عن ٢متر والحرص علي اختيار الصالات الرياضية بحيث تكون جيدة التهوية.

أكد الدكتور محمود غريب انة لابد من ممارسة الرياضة من ٣الي ٤ايام في الاسبوع لمدة لا تقل عن ٢٠دقيقة وذلك يزيد من تقوية الجهاز المناعي للجسم الذي يقاوم الامراض وكذلك من فوائد الرياضة تنشيط الدورة الدموية للجسم والترويح عن النفس، التخلص من القلق والتوتر،االتواصل الاجتماعى للأفراد.

 

 

 

 

 



Top