‏‎  اتفاقية تعاون بين الهندسة الإلكترونية ووكالة الفضاء المصرية في مجال الاقمار الصناعية

‏‎ اتفاقية تعاون بين الهندسة الإلكترونية ووكالة الفضاء المصرية في مجال الاقمار الصناعية

إدارة الإعلام

06/04/2021

وقعت كلية الهندسةالالكترونية جامعة المنوفية اتفاقية تعاون مع وكالة الفضاء المصرية
‏‎فى مجال مشروع "الأقمار الصناعية المعملية التعليمية المرتبطة بمنصة تعليم تكنولوجيا الفضاء المصرية وذلك تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة والدكتور ايمن عميرة عميد الكلية.
‏‎وبحضور الدكتور محمد خليل عراقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية والدكتور محمد كساب منسق المشروع عن وكالة الفضاء المصرية والدكتور محمد ابراهيم مدير مشروع معامل الاقمار التعليمية والمهندس وسيم حسام عيسي رئيس محطات التحكم بالاقمار ومنال عبدالعزيز من وكالة الفضاء المصري والدكتور عبدالعزيز طه كامل شلبي الاستاذ المتفرغ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية ومنسق الكلية للمشروع والدكتور اسامة فوزي زهران رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية والدكتور جلال عبدالمجيد عتلم الاستاذ المتفرغ بقسم هندسة الإلكترونيات الصناعية والتحكم.
‏‎اكد الدكتور أيمن عميره إن بروتوكول التعاون يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على المشاركة في تأسيس بنية تحتية لإثراء ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.
‏‎كما أشاد عميد الكلية بالعلاقة الاستراتيجية والتعاون بين كلية الهندسةالإلكترونية ووكالة الفضاء المصرية في مجال علوم الفضاء والأقمار الصناعية مؤكدًا أن الكلية تتطلع إلى مزيد من التعاون والإنجازات مع الوكالة التي تساهم في خدمة المشروعات القومية للدولة.
‏‎كما اكد الدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء حرص الوكالة على دعم البحوث والدراسات والبرامج التعليمية في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء وتشجيع الاستفادة من نتائجها وكذلك برامج تطوير استخدامات وتطبيقات علوم وتكنولوجيا الفضاء.
‏‎واضاف أن بروتوكول التعاون يأتى فى إطار نشر وتعميق تعلم تكنولوجيا الأقمار الصناعية في مختلف الجامعات المصرية لتوحيد وتعميق نظام المعرفة الفضائية بمصر، وتأهيل القوى البشرية للعمل في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء ذات المهارات العالية والقادرة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وكذلك خلق فرص فريدة للطلاب لفهم واستكشاف تصميم وطرق عمل الأقمار الصناعية وما يستتبعه من تكنولوجيا متقدمة لارتباطها بصناعة الفضاء.

 

 

 

 

 



Top