1- اعلام مراكز الانتاج والخدمات والشركات بامكانيات الجامعة العلمية والعمليهوقدرتها على الانتاج وتقديم الاستشارات والدراسات المطلوبة غي فروع تخصصتها.
2-البحث عن جميع الفرص التسويقية للخدمات والمنتجات التى تتميز بها جامعة المنوفية بجميع صورهاوأشكالها وطبقا لاحتياجات السوق.
3-يقوم المركز بمعاونه الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات والافراد في كافة النواحى العلمية والتطبيقية وتلك من خلال الدراات والبحوث والمشروعات البحثية التطبيقية والمشورة الفيه التى يقدمها السادة اعاء هيئة التدريس ويكون دور المركز في هذا التسويق.
4- اعداد كوادر تسويقية قادرة على المنافة في تنفيذ برامج التسويق الحالية والجديدة لخدمات ومنتجات الجامعة.
5-الاسهام في تسويق البرامج التدريبية والمعارض لافراد المجتمع ومؤسساته بتعميم دورات تدريبية متخصصة في المجالات المختلفة واقامة الندوات والمؤتمرات و ورش العمل وذلك بالتعاون مع الجهات العاملة في تلك المجالات ,مع الاسترشاد بكتاب دورى الجهاز المركزى للتنظيم والادارة ؤقم 15 لسنة 1987 وكتاب دورى وزارة التنمية الادارية لسنة 2002 في هذا الشأن.