أمين الكلية

         بسم الله الرحمن الرحيم

             الســـيرة ذاتيـــــــة                                                 

  الاسم: وليد عبدالعزيز السيد الشيخ

المؤهل : لسانس آداب وثائق ومكتبات 1993م كلية الآداب جامعة طنطا .

الوظيفة الحالية : أمين كلية  التربية النوعية – جامعة المنوفية من 30/1/2019

** حاصل علي شهادة التميز وتقدير من وزارة التنمية الإدارة لعام  2003

تاريخ الميلاد : 28/4/1971م.

موبيل :01027318921    تليفون العمل /  3445080/048       

                                                      waleedalshekh@yahoo.com

Waleedalshekh71@gmail.com

                                                الخبرة العملية

  1. العمل لمدة عام في وزارة التربية والتعليم
  2. العمل في جامعة المنوفية من 24/10/1995-

الدورات التدريبية في التخصص

  1. دورة علي برنامج النظام الآلي للمكتبات (ALIS) معهد تكنولوجيا المعلومات 1999.
  2. دورة إعداد أخصائي المكتبات بمركز إعداد القادة وزارة التنمية الإدارية  2003

حضور الورش

1- قواعد البيانات الالكترونية ( Alectronic Databses ) 21/4/2008

    2-  كيفية استخدام قواعد البيانات العالمية 30/11/2008

الإعداد لورش بالكلية

- كيفية استخدام المكتبات الرقمية وقواعد البيانات العالمية ومخرجات مشروع ميكنة المكتبة 1/3/2015

- كيفية استخدام بنك المعرفة المصري وقواعد البيانات العالمية 7/11/2016

- إنشاء حساب علي Google scohar وتفعيل الاميل الخاص بأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة

18/10/2017

  • ندوة عن سفارة المعرفة 15/11/2017.

محاضر بورش عمل

  • التسجيل في بنك المعرفة - كيفية استخدام الحاسب الآلي في المكتبات ( برنامج المستقبل المطبق في إدارة المكتبة  كنموذج ) طلاب قسم تكنولوجيا التعليم الفرقة الثالثة 19/11/2017
  • البحث بموقع اتحاد المكتبات المصرية  والتسجيل علي بنك المعرفة12 /11/2018
  • التعريف بالمكتبة وموقع اتحاد المكتبات المصري لادرة المكتبة التسجيل والبحث علي بنك المعرفة  لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم الفرقة الثالثة 13/11/2018
  • التسجيل والبحث ببنك المعرفة المصري بمدرسة اشمون الرسمية للغات في اطار برتوكول التعاون بين ادارة اشمون التعليمية والكلية 6/12/2017

الدورات التدريبية علي الحاسب الآلي  

  1. دورة في نظام التشغيل الحاسب  مركز الكوثر (1994) بتقدير امتياز
  2. دورة في نظم التشغيل الحاسب  من جامعة القاهرة(1997) بتقدير امتياز
  3. دورة في النوافذ win)) من جامعة القاهرة( 1997) بتقدير امتياز
  4. دورة في برنامج (ACCESS ) من جامعة القاهرة( 1997) بتقدير امتياز
  5. دورة في برنامج ACCESS)  ( ADVNCEDمن جامعة القاهرة (1997 ) بتقدير امتياز
  6. دورة في صيانة الحاسب الآلي من إدارة التدريب علي الحاسب- جامعة المنوفية امتياز
  7.  دورات التدريب علي تكنولوجيا المعلومات  للمسار الأساسي  Basic Track  

أهم الإعمال :

المساهمة في تطوير إدارة  مكتبة الكلية

  • المساهمة في تصنيف وإنشاء فهرس ورقي
  • استخدام برنامج مجلس الوزراء (ALIS ) للمكتبات كمرحلة أولي للبرامج الآلية  
  •  استخدام برنامج Future Library System  ( نظام المستقبل لإدارة المكتبات) احد مشروعات المجلس الاعلي للجامعات المصرية حيث تم إدخال جميع مقتنيات المكتبة وتحويل معظم خدمات المكتبة والإعمال والإدارية في شكل آلي  .
  •  تزويد المكتبة بأحدث المراجع والكتب سنويا حسب الميزانية المقررة للمكتبة .
  •  تسجيل أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا علي برنامج Future Library System  
  •  رفع المخططات العلمية قيد الدراسة شهريا Future Library System  
  •  أنشاء صفحة للمكتبة علي موقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك
  • الإشراف علي نقل المكتبة من مكانها القديم بمبني تكنولوجيا التعليم الي مدرج (110) حيث تم تجهيز المكان من حيث ( أعمال الكهرباء – توصيلات الانترنت – ستائر- مراوح  – عمل سقف معلق – تزويد المكتبة بالأجهزة اللازمة من اجهزة كمبيوتر – ماكينة تصوير- داتا شو  )  وتم تقسم المكتبة إلي قاعة الكتب العربية -  قاعة الرسائل
  • تغيير معظم أثاث المكتبة من أرفف صاج إلي أثاث خشبي
  • العمل علي رفع كفاءة العاملين بالمكتبة
  • حضور الدورات التدريبية
  • عمل لقاءات مع العاملين لرفع كفاءة الأداء
  • تم وضع تقييم للعاملين بالمكتبة   
  • تم وضع سياسة موحدة مكتوبة لتوحيد خطوات العمل الإداري  وكيفية تقديم الخدمات بالمكتبة للمستفيدن
  • الإعداد لورش عمل بالكلية في مجال المكتبات والبحث بقواعد البيان العالمية – وبنك المعرفة المصري
  •  عقد ورش عمل بالكلية والمكتبة في مجال المكتبات ( تعريف ببرنامج اتحاد المكتبات المصرية وكيفية الاستفادة منه في البحث واستخدام قواعد البيانات العالمية – والتعريف ببنك المعرفة وكيفية التسجيل والبحث في قواعد البيانات )

 

 



Top